أكثر من خلطة لتطويل الشعر

Lengthening-hair

الشعر الطويل أحد أهم علامات الجمال، وهو سر الإطلالة الجذابة والملفتة للمرأة بشكل خاص، ولكن هناك العديد من الأسباب التي ذكرناها مسبقاً والتي لا داعي لذكرها مجدداً في موضوعنا التي تؤدي إلي فقدان الشعر لقوته وحيويته وبالتالي تقصفه وتوقفه عن الطول بشكل طبيعي. وفي هذا الموضوع المميز من قسم العناية بالشعر يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكل فتاة أو سيدة أو حتى رجل وشاب علي حد سواء أكثر من خلطة لتطويل الشعر في المنزل بشكل طبيعي وآمن ومضمون. متمنين أن تنال أحدي هذه الخلطات علي إعجابك وأن يتم الحصول من خلالها علي النتيجة المطلوبة التي هي شعر طويل وقوي وكثيف وصحي وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة علي الجميع.

قد تتساءلين لما أنت في حاجه للبحث عن خلطة لتطويل الشعر في حين أنه بات من الممكن الحصول علي احدي منتجات ومستحضرات العناية بالشعر بسهولة، لكنه ما بين احتوائها علي المواد الكيميائية وارتفاع أسعار معظمها الجيد نوعاً ما، إلا أنه لا يوجد بديل للخلطات الطبيعية التي لا تتميز فقط برخص ثمنها وإمكانية إعدادها بسهولة وسرعة، بل لتطبيقها منزلياً بشكل كامل من دون الحاجة لإنفاق مال أو إهدار وقت والآن إلي الوصفات والخلطات:

خلطة لتطويل الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية

أولاً: المقادير والمكونات:

زيت زيتون

زيت جرجير

زيت خروع

زيت لوز

زيت جوز الهند

زيت دابر أملا

ثوم

ثانياً: طريقة الإعداد والتحضير:

تؤخذ 1 : 2 ملعقة من جميع الزيوت المذكورة بالمقادير والمكونات حسب طول الشعر وتخلط جيداً هذه الزيوت وتوضع علي النار، وبعد أن يتم فرم الثوم وتنعيمه جيداً تتم إضافته إلي الزيوت علي النار بحيث تطفأ النار عندما يسخن الزيت قليلاً. بعد ذلك يتم أخذ الخليط ووضعه علي الشعر ومن ثم لفه بغطاء بلاستيكي خاص أو بكيس في حالة لم يكون الغطاء موجود. تترك هذه الزيوت علي الشعر مدة 8 ساعات ويغسل الشعر جيداً بعد الانتهاء من هذه الخلطة المفيدة للغاية في تطويل الشعر. ويلاحظ هنا أيضاً أهمية عدم استخدام مجفف الشعر خلال فترة استخدام الخلطة علي أن يتم تطبيقها مرة كل أسبوع للحصول علي نتيجة جيدة للغاية.

خلطة لتطويل الشعر باستخدام الثوم

أولاً: المقادير والمكونات:

8 فصوص من الثوم

2 ملعقة مايونيز

2 ملعقة زبادي (روب)

1/4 ملعقة زبد

ثانياً: طريقة الإعداد والتحضير:

يجب أن يتم وضع جميع المقادير المذكورة أعلاه بالخلاط وتشغيله حتى يتم الحصول علي خليط ناعم يتم تطبيقه علي الشعر مدة 30 دقيقة، وتكرر الخلطة مرة واحدة كل أسبوع للحصول علي النتيجة المطلوبة.

خلطة لتطويل الشعر باستخدام البقدونس

أولاً: المقادير والمكونات:

حزمة من البقدونس

حناء

زيت زيتون

ثانياً: طريقة الإعداد والتحضير:

بعد أن يتم تجفيف حزمة البقدونس جيداً، قومي بطحنها حتي تصبح ناعمة للغاية ومن ثم أضيفي مقدار 4 ملاعق من الحناء إلي البقدونس المطحون وضعيهم علي النار مع زيت الزيتون. بعد الغليان قومي بتصفية الزيت وحفظه في زجاجة واستخدميه بصورة يومية كدهان للشعر لتقويته وتكثيفه وتطويله.

خلطة لتطويل الشعر باستخدام القهوة

أولاً: المقادير والمكونات:

قهوة مطحونة بدون هيل

ثانياً: طريقة الإعداد والتحضير:

لمن ليس لديها علم، تستخدم القهوة منذ القدم كإحدى خلطات تطويل الشعر لما لها من قدرة عالية علي تكثيف وتقوية وتطويل الشعر، وليس ذلك من خلال تناولها بل تطبيقها علي الشعر كقناع أو ماسك. وتتم الوصفة أو الخلطة من خلال فرك الشعر جيداً وبدون قسوة بالقهوة المطبوخة الخالية من الهيل.

وفي النهاية لا يسعنا إلا أن ننوه إلي أهمية تطبيق خلطة لتطويل الشعر دون مبالغة أو إسراف أو تطبيق لجميع الوصفات، وذلك في ظل مراعاة الالتزام بخطوات تطويل الشعر. مع خالص أمنياتنا بشعر قوي وكثيف وطويل كما تتمنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *