أفضل وأسهل تمارين تنحيف الوجه

تمارين-تنحيف-الوجه

الوجه هو مؤشر تحديد صحة وحالة جسم الإنسان، بل وعلي حالة الإنسان النفسية والمعنوية. وأول علامات زيادة أو انخفاض وزن الجسم تظهر علي الوجه. لذلك يسعي الجميع لظهور وجوههم بالصورة المثلي والذي هو بمثابة الهوية كل إنسان وسبباً رئيسياً في تكوين الانطباع الأول لأي انسان. وتشتكي بعض الفتيات والنساء من زيادة الدهون في الوجه، وترغب كل منهن في تنحيف الوجه دون اللجوء للجراحة. ولهذا السبب قدمنا لكم أهم تمارين تنحيف الوجه التي قد تساعد بشكل كبير في تخسيس الوجه وظهوره بالشكل المطلوب، ويفضل أن يكون ذلك في ظل نظام غذائي صحي قليل الدهون. وهي عبارة عن تمارين بسيطة وسهلة للغاية ومضحكة بعض الشيء وهي:

التمرين الأول

يعد التمرين الأول لتنحيف الوجه هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق. وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك 🙂 ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.

التمرين الثاني

مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.

التمرين الثالث

ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.

التمرين الرابع

حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات. لكن ينصح أيضاً بممارسته في مكان آمن بعيد عن البشر لتفادي التعليقات :D.

التمرين الخامس

يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.

التمرين السادس

في هذا التمرين قومي بغلق فمك ومن ثم نفخ الخد الأيسر لمدة 10 ثوان ثم يمارس نفس التمرين علي الخد الأيمن، ويكرر التمرين بعدد 6 مرات علي كل جانب.

وفي النهاية ينصح لكل من يرغب في تنحيف الوجه بشرب المياه بعدد 8 أكواب يومياً، حيث ثبت علمياً أن انتفاخ الوجه قد يكون عائداً إلي رد فعل من الجسم بسبب نقص المياه. كما ينصح أيضاً بالتقليل من استخدام الملح في الطعام، حيث يحفز الجسم علي الاحتفاظ بالماء ولأن الوجه يحتفظ بالكثير من المياه فهذا قد يكون سبباً آخر لزيادة الدهون في الوجه.

60 ردّ على “أفضل وأسهل تمارين تنحيف الوجه”

  1. يعطيكن العافية عالفائدة بس المشكلة انا وقت بعمل حمية بتنحف مكان الذقن بس الخدود لا شو الحل وهل التمارين فعلا فعالة

  2. انا لما باتخن وشى بس هو اللى بيتخن اما باقى جسمى لأ ، فأنا نفسى اوزنى يزيد شوية وف نفس الوقت احافظ ع وشى مش يتخن

    1. للحفاظ علي الوجه من دون زيادة ننصح بالتعرف علي مواضيع مهمة مثل طرق تنحيف الوجه وتمارين تنحيف الوجه. أما زيادة الوزن فتحتاج بعض الصبر مثلها مثل خسارته تماماً، وفي ظل ممارسة الرياضة يمكن زيادة الوزن من دون الحصول علي ترهلات غير مرغوب بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *