أسهل وأسرع طرق تنحيف الوجه

تنحيف-الوجه

مؤخراً، زاد إقبال الفتيات والسيدات العربيات علي جراحي التجميل بشكل ملحوظ، وكانت الرغبة في تنحيف الوجه من بين أسباب اللجوء إلي هذه النوعية من الجراحات. هذا يفسر لنا مدي أهمية الحصول علي وجه نحيف مشدود. ولأن الوجه أول ما يظهر عليه علامات زيادة الوزن أو نقصانه، فلابد من الحصول علي جسد رشيق متناسق لنحصل علي الوجه المطلوب. هذا بشكل مبدئي، لكن بخصوص الرغبة في تخسيس وتنحيف الوجه دوناً عن غيره من باقي الجسم، فإليك سيدتي بعض النصائح الهامة والضرورية التي تساعد علي تنحيف الوجه والتخلص من الدهون والشحوم والانتفاخات الغير مرغوب بها منه.

اشربي 8 أكواب علي الأقل من الماء كل يوم.

جسم الإنسان يتطلب قدر معين من الماء بشكل يومي لطبيعة تكوينه واحتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير. وقلة شرب الماء تجل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم ويظهر انتفاخات به، ويعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم ما يظهره سمين في حين أن الجسم قد يكون نحيفاً. وفي ظل معرفة أن الماء لا تحتوي علي سعرات حرارية، فلابد من شرب 8 أكواب أو أكثر من الماء يومياً. وتجدر الإشارة هنا أن الماء وحده هو المقصود، ولا يمكن التعويض عنه بالمشروبات الغازية أو العصائر التي تباع في الأسواق. وفي حال الشعور بالملل، يمكن إضافة الليمون إلي الماء فهو يقضي علي السموم الموجودة بالجسم.

قللي من كمية الملح التي تدخل الجسم قدر المستطاع.

الملح هو السبب الرئيسي الثاني لتحفيز الجسم علي تخزين الماء، ولذلك يشعر الشخص بالعطش فور تناوله للوجبات السريعة والتي تحتوي علي الملح أو الصوديوم بشكل كبير. لذا فيجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية وتقليل إضافة الملح إلي الطعام قدر المستطاع. فكل هذه الوجبات تحتوي علي ملح بشكل كبير ومن أمثلتها البطاطس المقلية والسندوتشات والبيتزا وغيرها.

تناولي الخضروات والفواكه قدر المستطاع.

مما هو معروف، أن الخضروات والفواكه تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة، كما أن كل من الفواكه والخضروات تحتوي علي قدر كبير من الألياف التي تحتوي علي قيمة غذائية كبيرة وتساعد علي تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل علي ترطيب الجسم. لذا فهي ليست فقط مطلوبة لحلاوة طعمها، بل لكونها تعد وجبة خفيفة مفيدة للجسم ولا تضيف كثير من السعرات الحرارية. ويمكن علي سبيل المثال استبدال قطعة شيكولاته بطبق صغير من سلطة الفواكه حيث زيادة الفائدة وقلة السعرات.

اشربي الحليب أو استبدليه بأحد منتجات الألبان.

والمطلوب هنا هو الكالسيوم المتوافر بكثرة في منتجات الألبان، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول حوالي 1000 مليجرام من الكالسيوم بشكل يومي يعمل علي خسارة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم وبالتالي تنحيف الوجه بشكل أكبر.

 قللي من تناول الدهون خاصة الدهون غير الصحية.

قللي من زيارة المطاعم ومن تناول الوجبات السريعة وراعي في إعداد الطعام ببيتك أن تقللي من إدخال الدهون إلي الجسم قدر المستطاع، فالوجه أول مكان يظهر عليه علامات نقص الوزن. واتبعي نظام غذائي أكثر صحة، أو تعلمي بعض العادات الغذائية السلمية. فبهذه الطريقة سيزيد مفعول الخطوات السابقة بشكل اكبر لتحصلين علي ما تتمنين من دون المخاطرة بالصحة أو بالمال.

مارسي التمارين الرياضية.

من خلال المواظبة علي ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، وتمارين تنحيف الوجه بوجه خاص. ستتمكنين من حرق أعداد كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي تقليل الدهون الموجودة بالوجه وبالجسم. وذلك بالإضافة إلي الفوائد الهائلة لممارسة الرياضة علي جسم وصحة الإنسان.

6 ردود على “أسهل وأسرع طرق تنحيف الوجه”

  1. ممكن خلطات لتسمين الوجه و شكراً والله موقعكم اكثر من رائع و قلت لكل صديقاتي عنو لأنو وااايد مفيد لكل بنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *