أسرع وصفات تخسيس البطن

لكل من حاول مراراً وتكراراً عمل رجيم أو نظام غذائي أو حمية غذائية ومارس تمارين تخسيس البطن ولم تنجح معه الطريقة في الحصول على البطن التي طالما أراد، نقدم اليوم أسرع وأفضل وأقوى وصفات تخسيس البطن منزلياً بمكونات ومقادير طبيعية 100% ومنزلية للحصول على بطن أكثر نحافة وأفقر بالدهون المتراكمة بشرط عدم الاعتماد فقط على هذه الوصفات دون تغيير النظام الغذائي المتبع أو الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية.

الليمون:

عصير الليمون يزيل السموم من الجسم ويقوي الكبد ويساعد على حرق الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة الخصر والبطن بشرط يكون خالي من السكر ويمكن تحليته بقليل من عسل النحل، ويمكن بداية يومك بكوب منه والاستفادة منه بإدخاله في النظام الغذائي بإضافته إلى السلطات.

ولأفضل نتيجة يشرب ساخناً من خلال إضافة عصير ليمونة إلى كوب الماء الدافئ وشرب هذا المشروب على معدة فارغة كل يوم وقبل تناول وجبة الإفطار لتعزيز عمليات الأيض بالجسم.

النعناع:

النعناع يحارب تكون المزيد من الدهون وتراكمها بالجسم، ويحسن من عملية الهضم ويمكن الاستفادة منه بكل صوره سواء صحيحاً مع السلطة والطعام أو مشروباً ساخناً أو بارداً بدون سكر.

ويمكن إضافة 2 ملعقة كبيرة من الكزبرة مع 2 ملعقة أخرى من أوراق النعناع مع 10 أوراق من الكاري وملعقة شاي من الفلفل الأحمر ونصف ملعقة شاي من عصير الليمون للاستفادة القصوى. وبحيث يتم خلط النعناع والكزبرة والكاري وطحنهم لتكوين عجينة ويضاف الماء عند الضرورة، ثم يضاف العصير الليمون والفلفل المطحون وقليل من الملح ويتم تناول هذا المعجون الطازج بصورة دورية مع وجبات الطعام بشرط يتم إعداده طازجاً كل يوم.

شاي النعناع:

احضر ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازج أو المجفف عند الضرورة مع كوب من الماء ونصف ملعقة شاي عسل نحل عند الضرورة. بعد ذلك يتم غلي الماء وإضافة أوراق النعناع للماء الساخن وإطفاء الحرارة وتركه لمدة 5 دقائق قبل أن تتم تصفيته وإضافة عسل النحل وممنوع التحلية بالسكر، ويشرب من وصفة تخسيس البطن هذه مرتين يومياً.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر مشهور في التخسيس لقدرته على إنتاج الحرارة وتعزيز عملية الأيض، ومساعدته على تحفيز عملية حرق الدهون بالجسم ويمنع تكون خلايا دهنية جديدة.

ويمكن الاستفادة منه بشربه بدون سكر أو بأقل قدر ممكن من عسل النحل وبحيث يتم تناول 2 : 3 أكواب منه باليوم للحصول على الفائدة المرجوة منه.

الشاي الصيني الأسود:

هذه الوصفة الصينية لتخسيس البطن قديمة جداً وفعالة للغاية في رفع معدلات التمثيل الغذائي، ويمكن الإستفادة أكثر بخلط الشاي الأخضر مع الشاي الأسمر.

ويمكن إضافة ملعقة شاي من الشاي الصيني الأسود أو نصف من الشاي الأسود ونصف آخر من الشاي الأخضر في كوب وصب الماء المغلي عليه وتركه مدة 2 : 3 دقائق قبل تصفيته وشربه مرتين إلى 3 مرات يومياً لحصول على أفضل نتيجة.

وصفة تخسيس البطن:

هذه الوصفة تساعد على محاربة دهون البطن والتخلص من السموم وتحسين عملية استقلاب الدهون. حيث تتضمن نصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة وأخرى من بذور الكمون وثالثة من بذور الشمر وإضافة المزيج إلى مقدار 5 أكواب من الماء المغلي ويترك مدة 5 دقائق لتتشرب الماء كل فوائد المكونات. بعد ذلك يصفى ويصب الخليط في ترمس شاي ويشرب منه على مدار اليوم بحيث يكون دافئاً، ويمكن البداية بمقدار ربع ملعقة من كل نوع إذا وجدت الخليط قوي أو تخفيفه بالمزيد من الماء وتحليته بقليل من عسل النحل.

عنب الثعلب الهندي (الأملج gooseberry):

يساعد هذا العشب على الحفاظ على مستويات السكر في الدم لتجنب الجوع، كما أنه فعال في محارة السموم وتقليل تراكم الدهون والسوائل بالجسم.

ويستفاد من الأملج بأخذ نصف ملعقة صغيره منه مع ملعقة شاي من بذور الكتان وأخرى من السيلليوم بدون نكهة (بذور الكتان والسيلليوم اختيارية) مع كوب من الماء الدافئ، بحيث يضاف المسحوق إلى الماء الدافئ ويشرب قبل النوم، والسيلليوم تمت إضافته لمحاربة الإمساك وتسهيل عمل الأمعاء وبذور الكتان كمضاد جيد للأكسدة.

وقسم وصفات التخسيس بمجلة التخسيس السريع غني بالعديد من مشروبات وأكلات ودهانات ووصفات التخسيس السريعة والفعالة والآمنة والمجربة، والتي لن تجدها في مكان آخر بالإنترنت العربي. كما نرشح لك التعرف على تمارين شد البطن بالصور المتحركة للحصول على أفضل نتيجة من الوصفات.

ولا تتردد في التواصل معنا عبر مربع التعليقات أسفل الموضوع وعلى صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي وروابط هذه الصفحات أعلى وأسفل الصفحة تماماً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *