أسرع طريقة للتخسيس في يومين

بدون إطالة، هذه مجموعة من النصائح التي تستطيع أن تساعد جسمك على خسارة الوزن بشكل صحي وسريع وآمن، ويمكن زيادة فاعلية هذه النصائح إذا تم تطبيقها في ظل إتباع رجيم مناسب أو التدقيق فيما يتم تناوله بجانب ممارسة تمارين التخسيس أو الإكثار من الحركة قدر المستطاع، والنصائح هي:

1- الامتناع عن تناول السكر.

حيث أن السكر يعتبر أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن في عصرنا الحالي، والامتناع عن السكر يجب أن يكون بالامتناع عن تناول جميع الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر. ويمكن للضرورة القصوى استبداله بأقل قدر من عسل النحل الطبيعي أو بدائل السكر المضمونة.

2- الامتناع عن تناول الملح.

الملح أيضاً كالسكر من السموم البيضاء، ويعتبر أحد أهم أسباب السمنة لما له من قدرة عالية على حث الجسم على تخزين السوائل والدهون به ما يزيد من الوزن والحجم. وهناك بدائل كثيرة أكثر صحة للملح كعصير الليمون الطبيعي لإضفاء النكهة مثلاً.

3- شرب الكثير من الماء.

الماء هو أفضل صديق لخسارة الوزن، فهو يرفع مستويات الحرق ويشعرك بالشبع لفترة طويلة ويطرد السموم من الجسم ويرطب بشرتك ويمد جميع أعضاء جسمك بالماء لتأدية وظائفهم بالطريقة الصحيحة. فوق كل هذا الماء يحتوي على 0 سعر حراري.

4- الامتناع عن المشروبات الغازية.

المشروبات الغازية بجميع أنواعها سبب أساسي في السمنة وزيادة الوزن، حتى الدايت منها منتجات تجارية وكفيلة بإفساد أي نظام غذائي متبع وزيادة وزنك بشكل رهيب وتكون الغازات في جسمك، فضلاً عن أضرارها على المعدة والعظام وباقي أعضاء الجسم. ويمكن استبدال هذه المشروبات بعصائر طبيعية بدون سكر أو مشروبات ساخنة.

5- تجنب الوجبات السريعة.

ثق تماماً في أن جميع المطاعم خارج المنزل تهدف فقط ليكون طعامها لذيذاً، مهما كلفهم ذلك من إضافة الدهون والشحوم والملح وكل ما هو يمكن أن يزيد وزنك لكن يجعل الطعام أشهى وأفضل. ولذلك تجنب تماماً تناول الطعام خارج المنزل واستبدل هذه الأطعمة بأطعمة منزلية صحية وبذلك ستوفر كم هائل من الدهون كان سيدخل جسمك وسيزيد من صعوبة التخسيس وإنقاص الوزن لاحقاً.

6- زيادة تناول الألياف.

تناول الألياف خاصة تلك القابلة للذوبان يؤدي إلى الشعور بالشبع، ويرفع من قدرتك على تناول الطعام بصورة منتظمة ويحارب الإمساك. والألياف موجودة بكثرة في الفاكهة والخضروات الطازجة.

7- زيادة تناول البروتين.

صدق أو لا تصدق، البروتينات على عكس علم الكثيرين لها قدرة عالية على مساعدتك في تخسيس جسمك. حيث ثبت من خلال الدراسات قدرة الحميات الغذائية الغنية بالبروتين على حرق ما يزيد عن 80 : 100 سعر حراري إضافي مقارنة بالأنظمة الفقيرة بالبروتينات. كما تزيد البروتينات من شعورك بالشبع وتغذي عضلاتك التي تقوم بدورها بحرق الدهون والسعرات الحرارية طوال الوقت.

8- تجنب تناول الكربوهيدرات.

المقصود هنا هو الكربوهيدرات المكررة، والتي لها دور كبير في زيادة وزنك، ومن أهمها المكرونة والخبز الأبيض وهي أطعمة ترفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة مما يؤدي إلى الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام الغني بالدهون والسكريات. وهناك بدائل صحية كثيرة للكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة.

9- تناول الأطعمة الحارة.

الفلفل مثلاً يحتوي على مضاد الأكسدة الذي يسمة Capsaicin والذي يقوم بدوره بزيادة سرعة عمليات الأيض ويقلل من شهيتك لتناول الطعام.

10- شرب القهوة بانتظام.

القهوة أيضاً تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وهي تحتوي على الكافيين. وبدن إضافة سكر أو أي اضافات ستقوم برفع معدلات الحرق في جسمك وسترفع من نسب حرق الدهون والسعرات الحرارية لديك. والأمر نفسه بالنسبة للشاي الأخضر.

11- استخدام أطباق وملاعق أصغر.

استخدام ملاعق وأطباق أصغر وعدم وضع كمية كبيرة من الطعام أمامك وتناول الطعام ببطء كلها وسائل فعالة لتناول كمية أقل من الطعام بدون أن تشعر، بل ستشعر بالشبع تماما وكأنك تناولت وجبته المعتادة.

12- إتباع وصفات التخسيس.

قسم وصفات التخسيس بمجلة التخسيس السريع به كم هائل من مشروبات التخسيس وأكلات التخسيس ووصفات انقاص الوزن المجربة والمضمونة والتي ستساعدك لا شك في خسارة المزيد من الوزن بشكل صحي وآمن وسريع وبأقل معاناة أو حرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *