أحسن طريقة لتخسيس البطن

يعاني الكثيرين من مشكلة الكرش وتراكم الدهون في منطقة البطن والأجناب، ولهذه المشكلة الكثير من العيوب والمساوئ التي نحن في غنى الآن عن ذكرها. وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ظهور مشكلة الكرش ومن أهمها قلة شرب الماء وإتباع نظام غذائي غني بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

واليوم سنقدم لكم سيداتي آنساتي سادتي مجموعة من الوصفات الفعالة بشدة في تخسيس الكرش خاصة في ظل إتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية، ويمكنك اختيار أي رجيم يعجبك من بين مئات الأنظمة الغذائية التي أعدها خبراء وأطباء التغذية حول العالم والموجودة بقسم: رجيم وأنظمة غذائية.

وصفات تخسيس البطن

النعناع

ضع ملعقتين صغيرتين من النعناع الطازج المفروم الناعم في كوب من الماء المغلي وغطه واتركه جانباً ليبرد، وبعد أن يبرد أضف ملعقة صغيرة عسل نحل للتحلية واشرب هذا الكوب مرتين على الأقل كل يوم للحصول على النتيجة المطلوبة.

الشاي الأخضر

أضف ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الساخن على النار وقلب قليلاً ثم ارفع الشاي عن النار وصبه في كوب وأضف ملعقة صغيرة عسل نحل للتخلية وصفي المشروب وتناول منه كوبين على الأقل يومياً للاستفادة القصوى من قدرته في تخسيس الكرش.

عصير الليمون

أضف عصير ثمرة ليمون إلى كوب من الماء الفاتر واشرب هذا الكوب على الريق (على معدة فارغة وقبل تناول وجبة الإفطار)، ويفضل شرب هذا الخليط قبل تناول الوجبات الرئيسية بفترة بسيطة لتشعر بالشبع لفترة طويلة وتتجنب تناول الكثير من الطعام خلال الوجبة.

بذر الكتان

ضع ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان وأخرتين من قشر السيلينيوم في كوب من الماء الدافئ وأضف رشة من الأملج المطحون للإستفادة من قدرة جميع هذه العناصر في تخسيس الكرش، بحيث تشرب من الخليط مرة واحدة على الأقل كل يوم.

الحلبة والكزبرة

اخلط 10 ملاعق صغيرة من حبوب الكزبرة مع ملعقتين صغيرتين من الحلبة و 4 ملاعق صغيرة من الكركم المطحون وعود من القرفة ورشة من حبوب الكمون وأخرى من حبوب الماسترد و 5 حبات من القرنفل واخلط جميع المقادير معاً وضعهم في وعاء وأضف من الخليط إلى أطباق ووجبات الطعام المختلفة للاستفادة من جميع هذه العناصر والمكونات في صورة الأكل.

الكركم والصبار

اخلط 10 ملاعق صغيرة من كل من الكركم المطحون والأملج المطحون وحبوب الكمون في كوب من عصير الصبار وأضف ملعقة صغيرة من عسل النحل للتحلية واشرب من هذا الخليط مرة واحدة على الأقل ويفضل على معدة فارغة.

الكزبرة والنعناع

قم بإحضار 4 ملاعق صغيرة من كل من مسحوق أوراق النعناع ومسحوق أوراق الكزبرة مع ملعقتين صغيرتين من كل من عصير الليمون ومسحوق الفلفل الأحمر و 10 ورقات من الكاري ونصف ملعقة صغيرة من الملح، واخلط جميع المقادير لتحصل على مزيج متناغم وتناول هذا الخليط مرة واحدة كل يوم كوجبة خفيفة، فهذه الوصفة لها قدرة على تخسيس الكرش والتخلق من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأجناب.

الفلفل الأسود

قم بخلط 8 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من كلا من الفلفل الأسود وعسل النحل الطبيعي وأضف جميع المقادير في كوب من الماء الدافئ واشرب من هذا الخليط أو المزيج مرتين على الأقل في اليوم.

الكركم والحليب

قم بوضع 3 ورقات من الكركم السليم في كوب من الحليب خالي الدسم والسكر مع الخلط الجيد وشربه مرة واحدة يومياً.

خل التفاح

اخلط 4 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر واشرب من هذا الخليط 3 مرات يومياً قبل وجبات الطعام الرئيسية بفترة كافية لإضفاء الشعور بالشبع وتجنب تناول الكثير من الطعام، فضلاً عن فوائد خل التفاح الكثيرة التي يمكنك معرفتها في مقالة سابقة أكثر تفصيلاً بعنوان خل التفاح لتخسيس البطن.

وأخيراً لا تنسى أهمية ممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين تخسيس البطن بالصور المتحركة، في ظل إتباع رجيم جيد لكي تأتي هذه الوصفات بالنتيجة السريعة المطلوبة منها، لكن بدون تعديل جذري لمقدار الحركة والطعام المتناول فلن تحقق النتيجة التي تطمح بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *