هل يعتبر رجيم العنب رجيم صحي؟

عنب

اشتهر مؤخراً بالمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي ما يسمي برجيم العنب. لكن ما هي طريقة تنفيذ رجيم العنب؟ وهل هذا الرجيم رجيم صحي؟ وما هي أقصي مدة يمكن أن تبع الشخص فيها رجيم العنب؟ وهل يصلح هذا الرجيم للأطفال أو الحوامل الذي يعانون من السمنة؟

باختصار شديد العنب فاكهة مفيدة للغاية، حيث يساعد العنب علي تنظيف الجسم من السموم والشحوم. غير أن العنب لا يحتوي علي كثير من السعرات الحرارية، ولم نتحدث بعد عن طعمه اللذيذ.

أما بخصوص طريقة تنفيذ رجيم العنب، فالرجيم هو عبارة عن أكل العنب وشرب عصيره بدون سكر وشرب الماء فقط. وهذا يجيب علي السؤال الثاني. فهذا الرجيم لا يمكن أن يكون رجيم صحي علي الإطلاق. حيث أنه يفتقر لغالبية العناصر والمواد الغذائية التي يحتاجها جسم كل إنسان ليعمل بشكل سليم وطبيعي.

لكن علي الجانب الآخر فقد ثبت هذا الرجيم فعاليته في إنقاص الوزن بشكل كبير لمن اتبعه لمدة قصيرة. ولهذا السبب ننصح بمن يرغب في الشروع في إتباع رجيم العنب ألا تطول فترة إتباع هذا الرجيم عن 3 أيام في الشهر. فيمكن أن يكون ذلك الرجيم بالتزامن مع مزيداً من الحركة وإتباع نظام غذائي أكثر صحة وأقل في كم الدهون والشحوم بعد الانتهاء من إتباعه مفيد في إنقاص الوزن. لكن علي أي حال لا ينصح بإتباعه إلا للطوارئ فقط. فقد يكون رجيم العنب فعال لمن ترغب في الظهور بشكل أكثر رشاقة في حفل زفافها، أو لمن يرغب بالتقدم لاختبارات احدي المعاهد والكليات العسكرية فقد ساهم في إفقاد البعض ما يزيد عن 3 كيلوجرامات في ثلاثة أيام فقط. ويفضل أن يكون هذا الرجيم الحل الأخير.

أما بخصوص الحوامل والأطفال، فلا يجب إتباع هذا الرجيم أو أي رجيم مشابه بأي حال من الأحوال. وفي جميع الأحوال لا يفضل إتباع رجيم العنب أو أي رجيم غير صحي إلا إذا كان ذلك تحت إشراف ورعاية الطبيب المختص والمتابع للحالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker