النقاط الأساسية لعمل تخسيس سريع

resolutions1

إذا كنت تبحث عن طريقة تمنحك تخسيس سريع، فليس هناك سوي حل واحد. عليك أن تحرق سعرات حرارية أكثر من التي تدخل إلي جسمك. وبغض النظر عن إتباع أي ريجيم أو أي نظام تخسيس، نستنتج من ذلك أن التمارين والتدريبات الرياضية هي الحل المناسب لك. وهذه قائمة بأفضل التمارين الرياضية التي قد تستغرق من وقتك اليومي من 15 دقيقة إلي 30 دقيقة بأقصى تقدير لكنها ستعطيك أفضل نتائج يمكنك الحصول عليها بدون رجيم.

1. التمارين الرياضية (الأيروبيك).

هذا أفضل شكل علي الإطلاق يمكن أن تتم ممارسته لحرق الدهون والكثير من السعرات الحرارية في وقت قصير، وغني عن التعريف أن الأيروبيكس هو الرياضة الأكثر شعبية بين النساء علي مستوي العالم. خاصة “ستيب أيروبيكس” والذي يستهدف الساقين والأرداف. ويمكنه حرق الكثير من السعرات الحرارية. حيث أنه في حال قمت بالتمرين بالشكل الصحيح سيفقدك حوالي 400 سعر حراري في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة. هذا أفضل ما يمكننا الحصول عليه، لا نحتاج لأفضل من ذلك لنحصل علي تخسيس سريع.

2. المشي.

بالرغم من كون المشي أقل أشكال حرق السعرات الحرارية، إلا أن سهولته علي الجسم تجعل معظم الناس تمشي لمدة ساعتين أو أكثر دون الإدراك بذلك. وتستطيع حتى من خلال المشي السريع لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة أن تحرق 150 سعر حراري. ويمكن أيضاً الحصول علي تخسيس سريع من دون مغادرة المنزل عن طريق استخدام جهاز المشي الكهربائي.

3. ركوب الدراجات.

يمكن القيام بذلك سواء بالدراجة الحقيقية في الهواء الطلق أو باستخدام الدراجة الثابتة. لكن يفضل القيام بذلك في الهواء الطلق، فمن مميزات ذلك الحاجة لتحقيق التوازن وعدم ثبات مستوي الأرض وتنفس الهواء النقي. تلك العوامل تحتاج لحرق الدهون وحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر. لكن نظراً للعادات والتقاليد المتعارف عليها في مجتمعاتنا العربية خاصة بالنسبة للنساء. فلا مانع من القيام بذلك علي الدراجة الثابتة. وقد تم صنع دراجات منزلية أكثر تطوراً تحاكي الدراجات العادية قدر الإمكان وبها برامج محاكاة لتسلق المرتفعات وما إلي ذلك، لكنها غالية الثمن نوعاً ما. علي كل حال الدراجة المنزلية تمكنك من حرق عدد هائل من السعرات الحرارية. وتستطيع من خلال ركوب الدراجات بكافة أشكالها حرق 400 : 1000 سعر حراري في ساعة واحدة فقط. الميزة في الدراجة المنزلية أنها تمنحك تخسيس سريع دون إضاعة الكثير من الوقت أو حتى مغادرة المنزل.

4. السباحة.

السباحة ليست فقط جيدة لحصولك علي تخسيس سريع، بل إنها ممتازة للقلب والأوعية الدموية. كما أنها فعالة بشدة بسبب تأثيرها علي الجسم بالكامل، وعملها علي جميع العضلات. لكن الماء تجعل كل شيء أبطأ. ويمكن لأنواع مختلفة من السباحة أن تحرق 300 : 500 سعر حراري خلال مدة زمنية لا تتجاوز النصف ساعة.

5. التزلج.

نظراً لكون معظم الرياضات السابق ذكرها لا يمكن تنفيذها خلال جميع فترات العام كالسباحة وركوب الدراجات الحقيقية والمشي في الشارع، فرأيت أنه من الجيد ذكر رياضة مماثلة. فيمكنك إذا كنت تعيش في بلاد تتكاثر فيها الثلوج في الشتاء كلبنان مثلاً أو إحدى البلاد الأجنبية. يمكنك من خلال الاستمتاع بتلك الرياضة الرائعة وحرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل كبير. حيث تحتاج لممارسة هذه الرياضة إلي عضلات الظهر والساق والذراع ويمكن أيضاً أن تمنحك تخسيس سريع عن طريق ممارستها بشكل منضبط.

هذه بعض من أسهل وأفضل التمارين لحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية وحرق الدهون في فترة قصيرة وأكثرها شعبية علي مستوي العالم. وهذا الأمر بدوره يؤدي إلي إنقاص الوزن بشكل سريع وملحوظ.

وفي حال اتخذت إحدى هذه التمرينات جزء من حياتك، أضمن لك انخفاض وزنك بشكل كبير في فترة قصيرة. حتى إذا لم تقلل استهلاكك من الدهون أو اتبعت أي نظام تخسيس. وستبدو أرفع وأسعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker