رجيم النوم، دراسة مبتكرة تساعد علي إنقاص الوزن

رجيم النوم

مؤخراً أصبح عنوان هذا الموضوع “رجيم النوم” يلقي رواجاً وانتشاراً كبيراً في المنتديات العربية والأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي. واختلفت الآراء من شخص لآخر، فأحدهم يقول أنه قام بتجربته وساعده علي انقاص الوزن الغير مرغوب به، والآخر يقول أنه ليس له أثر مباشر علي تعديل النمط الغذائي، والعهدة علي من قام بهذه الدراسة.

وبالرغم من كون الدراسة التي قامت علي اختبار رجيم النوم ومدي فعاليته غريبة بعض الشيء إلا أن تجربتها علي أي حال لن تضر علي الإطلاق، حيث ثبت علمياً بما لا شك فيه أن النوم الطبيعي لأي إنسان هو ما بين 6 و 8 ساعات ويجب أن تكون ليلاً.

وتقول الدراسة باختصار أن النوم لمدة 8 ساعات بشرط أن تكون ليلاً، بالإضافة إلي ساعة نهاراً في فترة الظهيرة تساعد الجسم علي الشعور بالشبع، فضلاً عن أن ذلك يقلل من تحفيز هرمونات الجوع بالدماغ علي إرسال تنبيهات بالجوع. وذلك بعد مقارنة أشخاص من نفس الجنس والوزن والسن وتناول نفس القدر من الغذاء مع اختلاف فترات النوم التي يحصل عليها كل منهما. حيث ثبت أن قلة عدد ساعات النوم تزيد من رغبة وشعور الشخص بالجوع وسرعة إحساسه بالشبع مع تناول الطعام.

ومن خلال إجراء تعديل بسيط علي نمط الحياة وتنظيم الوقت بعض الشيء، يمكن أن تقلل من شعورك بالجوع وبالتالي تزيد من احتمالية نجاح أي رجيم أو برنامج غذائي. والأهم في الموضوع أن هذا التعديل في صالح الجسم، مع الأخذ في الاعتبار أن زيادة عدد ساعات النوم عن معدلاتها الطبيعية له نتائج عكسية في تأثيرها علي الصحة العامة وعلي انقاص الوزن. لذا عليك فقط أن تعطي جسمك القسط الكافي من النوم لا أكثر ولا أقل.

2 تعليقان

  1. الله يجزااكم الففف خيير عالمعلوماتت وصرااحه انا متأكده انها صحيحه لانو دايماً بينقص وزني يوم اصحى الصباح واوزن نفسي ودوبي اتأكدت من الموضوع ششكرر كثيير لكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker