رجيم للحوامل في النصف الأول من فترة الحمل

pregnant-woman

هذا نموذج رجيم للحوامل أو نظام غذائي للمرأة الحامل يمكن الاستعانة به كرجيم للحوامل لإنقاص الوزن الزائد من دون تعب أو حرمان أو تشكيل أي خطر علي صحتك أو صحة جنينك. لتنعمين بجسم صحي ورشيق من دون دهون ولا ترهلات ولا سكر الحمل ولا خطر علي الجنين من السمنة المفرطة أو من نقص المواد والعناصر الغذائية الضرورية واللازمة لكي ولجنينك، ولتتمكنين بعد الحمل من استعادة جسمك الرشيق بشكل أبسط وأسهل. وهذا الرجيم مقسم علي ثلاث وجبات رئيسية فقط لكنها غنية ومشبعة وإلي الرجيم:

أولاً: وجبة الإفطار.

رغيف خبز + 2 بيضة + ملعقة زبد + كوب حليب ويفضل غير كامل الدسم + كوب عصير طازج + تفاحة.

ثانياً: وجبة الغداء.

رغيف خبز أو طبق مكرونة + نصف دجاجة أو نصف كيلو سمك مشوي أو ربع كيلو لحم + فنجان شوربة + طبق خضروات + 2 ملعقة زبد.

ثالثاً: وجبة العشاء.

نصف رغيف خبز أسمر + 50 جرام جبن ويفضل الجبن القريش + كوب حليب + 2 ثمرة فاكهة مثل التفاح أو الكمثري أو البرتقال.

نصائح هامة:

دائماً ما ننصح بنهاية كل رجيم علي مدي أهمية وضرورة المياه للإنسان وخاصة الحوامل، فيجب أن تتناول المرأة الحامل ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه بشكل يومي. كما يجب المواظبة علي شرب الحليب (اللبن) باستمرار بشرط ألا يكون كامل الدسم حتى لا يؤثر علي النظام الغذائي. كما يجب علي المرأة الحامل ألا تكتفي بذلك، وتشرب الكثير من العصائر والسوائل بشرط عدم استخدام السكر أو اللجوء إلي بدائله إذا لزم الأمر.

ويفضل أن تلجأ المرأة في رجيم الحامل إلي برنامج غذائي مقسم علي خمسة وجبات أو أكثر، لتلافي حدوث سوء هضم أو ثقل للمعدة بسبب ملأها أو الأكل بشراهة بسبب عدم تناول شيء من فترة طويلة. وبخصوص ذلك يمكنك البحث في قسم رجيم الحوامل الموجود بالمجلة لاختيار النظام المناسب.

تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي أن هذا الرجيم مناسب للنصف الأول من فترة الحمل، وذلك لأن الجنين في هذه الفترة يحتاج لكميات كبيرة من الحديد والتي يخزنا في كبده لتكفيه لمدة 6 أشهر بعد الولادة. ويحبذ استشارة الطبيب المتابع في اختيار رجيم الحوامل المناسب، وعما إذا كان ممكناً اللجوء لتناول مكملات غذائية مع الرجيم.

4 تعليقات

  1. لوسمحت ممكن اعرف كم كيلو ممكن اخسر خلا فترة الحمل اذا تبعت نفس البرنامج وشكرا

    • لا يمكن اتباع هذا النظام طوال فترة الحمل فهو محدد لفترة معينة ويجب استشارة الطبيب أولاً بخصوصه، علماً بأن الوزن المفقود يعتمد علي قابلية جسمك لخسارة الوزن ومدي إلتزامك بالرجيم ومقدار حركتك.

  2. الكلام المكتوب غير صحيح، لقد قمت بسؤال طبيب مهم بخصوص هذه المعلومات ونصحني بعدمممممم اللجوء الى الأطعمة قليلة الدسم او بدائل السكر!!! يجب على الأم الحامل ان تأكل كل ما هو طبيعي وصحي، ارجوا تصحيح المعلومات المكتوبة اعلاه والإستفسار من اطباء متخصصين

    • مادام طبيبك قد نصحك بذلك فيجب الإلتزام بما قاله، لكن الأمر الخاص بكي ليس من المفترض أن يكون عام للجميع. كما أننا دائماً ما ننصح بعدم استخدام بدائل السكر لا للحوامل ولا لغيرها ونفضل عدم التحلية بالسكر أبداً ولذا ذكرنا أن اللجوء له إذا لزم الامر فقط. وفعلاً كلامك صحيح يجب أن تلجأ الأم الحامل لكل ما هو صحي وآمن، مع ملاحظة أن منتجات الألبان المنزوعة الدسم غير مضرة علي الإطلاق والقصد منها هو توفير بعض السعرات الحرارية الغير ضرورية.
      شكراً جزيلاً أخت تغريد علي مساهمتك في تطوير محتوي المجلة ولفت نظرنا لذلك ونتمني أن نستقبل منك المزيد من التعليقات المفيدة ليستفيد الجميع 🙂

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker