رجيم للحوامل بعد الشهر الثالث

pregnant+3

كما هو مبين بعنوان الموضوع، هذا رجيم معد للحوامل اللائي مر علي بداية حملهن ما يزيد عن ثلاثة شهور، أي أنه رجيم للحوامل في الشهر الثالث وصاعداً. فرجاء أخذ هذه النقطة في الاعتبار لسلامة صحة الأم والجنين. وهو مقسم أيضاً علي 6 وجبات خلال اليوم بحيث لا تشعر المرأة الحامل بالجوع، مع مراعاة توافر جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها الحامل وجنينها. والرجيم كالآتي:

أولاً: وجبة الإفطار.

1 شريحة توست + بيضة مسلوقة + 5 ملاعق جبن قريش + كوب حليب منزوع الدسم.

ثانياً: ما بين الإفطار والغداء.

يمكنك في هذه الفترة تناول حبة واحدة من الكمثري أو البرتقال أو التفاح.

ثالثاً: وجبة الغداء.

4 ملاعق مكرونة مسلوقة مضافاً إليها ملعقة صغيرة من الجبن المبشور أو 4 ملاعق أرز + نصف كيلوجرام سمك مشوي أو ربع كجم لحم أو نصف دجاجة + سلطة خضراء + خضار مطبوخ أو نيئ.

رابعاً: ما بين الغداء والعشاء.

يجب في هذه الفترة تناول كوب صغير من اللبن منزوع الدسم.

خامساً: وجبة العشاء.

1 شريحة توست + 5 ملاعق جبن قريش + سلطة + كوب زبادي.

سادساً: بعد العشاء.

يمكن أيضاً في هذه الفترة تناول حبة فاكهة من التفاح أو البرتقال أو الكمثري.

ملاحظات هامة:

1- الإنسان بوجه عام، والمرأة الحامل علي وجه الخصوص، تحتاج للماء بشده. لذا ننصح بشدة بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً. فالماء مفيدة أيضاً في رجيم الحوامل وينصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة بشكل مباشر.

2- يسمح في هذا الرجيم بتناول الشاي أو القهوة لكن بدون إضافة سكر أو باستخدام بدائل السكر، ويفضل لمرة واحدة يومياً. ويمكن إضافة 2 ملعقة من اللبن منزوع الدسم إلي الشاي أو القهوة ولكن لمرة واحدة في اليوم.

3- لم يتم تحديد مقادير السلطة الخضراء أو الخضار المطبوخ، وذلك لتناول الكميات المطلوبة حتى الإحساس بالشبع، وفي ضوء ذلك ينصح بمضغ الأكل جيداً وببطء.

4- ينصح بشدة بممارسة الرياضة و/أو المشي قدر الإمكان. وفي المجلة ستجدين قسم خاص بالتمارين الرياضية المعدة للتخسيس والخاصة بالحوامل والتي يمكن الاستفادة منها في رجيم الحوامل المتبع. فالرياضة ليست مفيدة فقط لإنقاص الوزن والحصول علي جسم رشيق ورياضي، لكنها أيضاً مفيدة في فترة الحمل والولادة وما بعدها.

5- يفضل عدم وزن الجسم إلا في نهاية البرنامج، وباستخدام ميزان رقمي، وفي الصباح بعد دخول الحمام بملابس النوم الخفيفة.

2 تعليقان

  1. ما مدة هذا الرجيم ؟
    و الغداء النص فرخة هل يمكن ان تكون وركين او صدرين ليس نص كامل ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker