انتبهي قبل الدخول في أي رجيم للحوامل

رجيم_الحوامل

هذه نصائح هامة للغاية يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل أن تدخلي في أي رجيم للحوامل، كما يمكن تقييم أي رجيم للحوامل بناء علي هذه النصائح. وذلك لتفادي أي إضرار بصحتك أو بصحة جنينك.

1- يجب أن تشربي مياه قدر المستطاع، بحد أدني 8 أكواب من الماء يومياً.

2- يجب أيضاً أن تساعدي في زيادة كمية المياه التي تدخل جسمك من خلال المشروبات الساخنة كالحلبة والنعناع والينسون والكركديه والكراوية وغيرها لكن بدون إضافة سكر.

3- يمكن التعويض عن السكر ببدائل السكر للتحليه ما عدا سكر الفواكه.

4- مسموح أيضاً بشرب كوب من القهوة أو الشاي خلال اليوم باستخدام بدائل السكر أو بدون. كما يمكن إضافة الحليب منزوع الدسم إلي القهوة والشاي.

5- المشروبات الغازية لا تعوض عن المياه ولا يمكن أن تغني عنها. ومسموح بشرب المياه الغازية بأقل قدر ممكن وبشرط تكون دايت، فمعظم هذه المنتجات ترويجية فقط وتمد الجسم بسعرات حرارية كثيرة.

6- بالنسبة للطعام يجب عدم إضافة الزيت أو السمن أو الزبد أو أي دهون أخري، أو تقليلها قدر المستطاع للتعود علي الطعم.

7- اسلقي الخضار في الماء بإضافة الثوم والبصل والبهارات، ولا يسمح بإضافة الفلفل أو الشطة. ويمكن استخدام الملح بأقل كميات ممكنة وحتى التعود علي الطعم حيث أن الملح يساهم في تخزين الماء بالجسم خاصة في منطقة الوجه.

8- مسموح بتناول أي كمية من الخيار أو الجزر أو الخس عند الشعور بالجوع، بشرط أن يتم تناول صنف واحد مما سبق بين كل وجبة والأخرى، وأن يكون قد مر ساعتين علي الأقل من وقت الوجبة الأساسية.

9- يجب أن يتم إتباع الرجيم كما هو وبنفس الكميات المحددة به، وغير مسموح بتبديل غذاء بآخر أو عكس وجبة مع أخري كتبديل وجبة الغداء مع العشاء. كما لا يجب في رجيم الحوامل التوقف عن إتباع النظام الغذائي في أي وقت والرجوع له في أي وقت وإلا فتكون البداية من جديد.

10- بعد الانتهاء من إتباع الرجيم سيتولد عندك بشكل طبيعي إحساس بسرعة الشبع، لذا يجب الأكل ببطء ومضغ الأكل جيداً وعدم العودة كما كان الوضع قبل الرجيم والتقليل قدر الإمكان من تناول السكريات والنشويات حتى لا يستعيد الجسم ما فقده من دهون وشحوم، بشرط توافر العناصر والمواد الغذائية اللازمة للجسم في الطعام الذي يتم تناوله.

11- استخدمي ميزان رقمي لمعرفة وزنك بدلاً من الميزان العادي، وذلك لمعرفة الوزن السليم بالجرامات. ويتم وزن الجسم في الصباح بعد دخول الحمام وبملابس خفيفة.

12- والرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة، فالهدف منها ليس فقط حرق الدهون وشد الجسم. بل لتسهيل فترة الحمل والولادة. ويمكن أن تتمثل الرياضة هنا في المشي حتى ولو لمدة نصف ساعة يومياً. ويمكن اللجوء لقسمي “تمارين رياضية للتخسيس” و”رجيم الحوامل” بالمجلة لمزيد من الشرح والتفصيل حول التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل، والتي تستهدف مناطق معينة من الجسم.

ويفضل استشارة الطبيب قبل الدخول في أي رجيم للحوامل، وطلب رأيه في إمكانية تناول مكملات غذائية حسب حالتك والنظام الغذائي المتبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker