رجيم الليمون، حمية غذائية مبتكرة لخسارة الوزن

 

رجيم الليمون

مما هو ليس خفي علي أحد، أن السمنة أصبحت إحدي أهم مشكلات العصر الصحية والنفسية، وأن خسارة الوزن باتت رغبة ملحة خاصة للفتيات اللائي يرغبن بشدة في الحصول علي صحة أفضل ومظهر أجمل ورشاقة لا مثيل لها.

ولهذا السبب أصبحت معظم اعلانات التلفزيون خاصة بحلول لمشاكل السمنة فإما حزام التخسيس أو شاي التخسيس وفي الناحية الأخري حبوب للتخسيس ومراهم موضعية خسارة الوزن في أماكن معينة من الجسم دون غيرها.

وبدون الخوض في صدق هذه المنتجات من عدمه وقدرتها علي انقاص الوزن، ومدي تأثيرها بشكل سلبي علي الصحة العامة للجسم ووجود آثار جانبية سيئة لها. نجد أننا في حاجة ملحة بشدة لطريقة خسارة وزن أو حمية غذائية صحية وآمنة ورخيصة في نفس الوقت.

وجائت فكرة رجيم الليمون بعد أن ثبت علمياً من خلال دراسات عديدة أن قشر الليمون لديه قدرة عالية علي المساعدة في خسارة الوزن بدون عمل حمية غذائية قاسية، أي أن رجيم الليمون يصلح أن يكون وسلية تخسيس بدون رجيم.

ورجيم الليمون ما هو إلا برنامج في غاية البساطة ولا يشترط فيه سوي شرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة. لكن للحصول علي نتائج أفضل يجب أن تتوافر الوجبات الغذائية علي كميات أكبر من البروتين ونقلل الحلويات والدهون بقدر الإمكان، ويفضل أن نزيد عدد الوجبات إلي 4 أو 5 وجبات بدلاً من 3 فقط بشرط أن تكون وجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال الوقت. ولابد من زيادة الحركة ولو عن طريق المشي فقط.

طريقة عمل عصير قشر الليمون:

1- بعد شراء كيلوجرام من الليمون، يتم عصر الليمون بحيث يتم الاحتفاظ بقشر الليمون في وعاء ويوضع عصير الليمون في زجاجة لإستخدامهما في برنامج رجيم الليمون.

2- يوضع إناء علي النار به كمية مناسبة من المياه حتي الغليان ويوضع بداخلها قشر الليمون لمدة نصف ساعة.

3- بعد أن تبرد المياه نضيفها إلي زجاجة عصير الليمون وتوضع في زجاجة بالثلاجة.

4- يؤخذ من الزجاجة مقدار كوب للشرب قبل كل وجبة بمدة 15 دقيقة ويفضل عدم إضافة سكر، أو تحليتها بملعقة عسل نحل طبيعي بدلاً من ذلك.

رجيم الليمون يساعد بشكل كبير علي خسارة الوزن الزائد من الجسم دون حرمان النفس أو الشروع في عمل حمية غذائية قاسية تضر الجسم، ويغني عن استخدام الأجهزة الغير موثوق بها أو العقاقير والأدوية التي قد تحدث آثاراً جانبية نحن في غني عنها.

لكن لا يجب أن يقتصر الرجيم علي كوب عصير قبل كل وجبة فقط، خاصة إذا كان من الضروري خسارة العديد من الكيلوجرامات من الجسم. فمن خلال تعديلات بسيطة علي نمط الحياة من خلال مزيد من الحركة ومزيد من الوعي الغذائي يمكن أن يحصل الشخص علي وزن مثالي وجسم رشيق في فترة وجيزة دون المخاطرة بالصحة أو دفع نقود أو حتي الخروج من المنزل.

16 تعليقات

  1. اشكركم يا افضل واروع مجلة
    انا اعمل ريجيم وامارس الرياضة
    وسؤالي انني اسرب ماء دافئ بعد الاكل وفيه ليمونه كاملة معصورة واحيانا زنجبيل واحيانا ماء دافئ فيه خل طبيعي طبعا الكل من غير سكر
    فهل هذه الطريقة صحيحة وتذيب الشحوم
    اتمنى الاجابة منكم ولكم جزيل الشكر

    • بارك الله فيكي ام ندى، خالص الشكر والتقدير علي اهتمامك المتواصل والدائم بالمجلة :)
      نحن نشدد بشكل عام علي ضرورة شرب الماء بكثرة يومياً، خلال الرجيم أو بعده، فالانسان الطبيعي يجب أن يشرب أكثر من 8 أكواب ماء يومياً. وهذا المشروب جيد لكنه ليس بديلاً عن شرب الكثير من الماء يومياً، وليس بديلاً عن النظام الغذائي الجيد والرياضة، انما هو عاملاً مساعداً جيداً مثل أعشاب التخسيس كالشاي الأخضر والزنجبيل. أما اذا كنتي تتبعين رجيم الليمون فلابد من الإلتزام بطريقة تنفيذ اللليمون به للإستفادة الكاملة.
      نرجو أن تكون الإجابة كافية وبالتوفيق :)

  2. طيب اذا فضل الليمون ف التﻻجه وقت كبير هل ممكن لونه يتحول اسود او يتأكسد وﻻ ﻻ ؟ ولو ضفت عليه شرايح جنزبيل اضيفها مع الغلي وقت ما بغلي القشر وﻻ احطه وقت ما اجي اشرب ف الكوبايه ؟

    • علي كل حال أخت سمر لا يفضل الإحتفاظ به لفترة طويلة للغاية، وفي حالة الرغبة في إضافة الزنجبيل يفضل إضافة القليل مع الليمون بنفس طريقة إضافته مع أفضلية الإلتزام بطريقة الرجيم دون تعديل.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي بروز في الثديين كيف اخفف من بروزهما

  4. slm how much can we lose in 1 month if we followed this diet

    • نذكر دائماً أن مقدار ما يخسره الفرد من الوزن خلال اتباع نظام غذائي علي العديد من العوامل والتي من أهمها مدي التزامك بالرجيم ومقدار حركتك وممارستك للرياضة وقابلية جسمك لخسارة الوزن.

  5. لو سمحتم ممكن استفسر اكثر؟ هل اضع القشر بعد غليان الماء واغلاق النار وجعل القشر في مجرد ماء حار نصف ساعة ام اضع القشر مع الماء على النار ليغلي مدة النصف ساعة؟؟

  6. شكرا لكم على الوصفه , و لكن هل تصلح للرجال ايضاً ام انها وصفه للنساء فقط , و هل يشرب الليمون مباشره بعد اخراجه من الثلاجه كالماء ام يجب ان نتركه خارج الثلاجه قليلا الى ان تقل درجة برودته و من ثم نشربه؟

  7. طيب اذا غلينا قشر الليمون وحطيناه على عصير الليمون بالزجاجه نضيف القشر في الزجاجه ولا نتخلص منه ؟

  8. هلا انا ما عندي كرش بس فخدي سمين اذا عاملت هادا الرجيم بضعف من تحت ولا لا ؟؟

    • أي نظام غذائي قليل الدهون والسعرات الحرارية يعمل علي حرق الدهون من الجسم بالكامل خاصة في منطقتي البطن والأرداف، لكن في الوقت نفسه يمكن استخدام الرياضة أو التمارين المناسبة للتأثير بشكل أسرع علي حرق الدهون من منطقة معينة بأقل تأثير مثل: تمارين لتخسيس الأرداف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker