رجيم الليمون، حمية غذائية مبتكرة لخسارة الوزن

رجيم الليمون

مما هو ليس خفي علي أحد، أن السمنة أصبحت إحدي أهم مشكلات العصر الصحية والنفسية، وأن خسارة الوزن باتت رغبة ملحة خاصة للفتيات اللائي يرغبن بشدة في الحصول علي صحة أفضل ومظهر أجمل ورشاقة لا مثيل لها.

ولهذا السبب أصبحت معظم اعلانات التلفزيون خاصة بحلول لمشاكل السمنة فإما حزام التخسيس أو شاي التخسيس وفي الناحية الأخري حبوب للتخسيس ومراهم موضعية خسارة الوزن في أماكن معينة من الجسم دون غيرها.

وبدون الخوض في صدق هذه المنتجات من عدمه وقدرتها علي انقاص الوزن، ومدي تأثيرها بشكل سلبي علي الصحة العامة للجسم ووجود آثار جانبية سيئة لها. نجد أننا في حاجة ملحة بشدة لطريقة خسارة وزن أو حمية غذائية صحية وآمنة ورخيصة في نفس الوقت.

وجائت فكرة رجيم الليمون بعد أن ثبت علمياً من خلال دراسات عديدة أن قشر الليمون لديه قدرة عالية علي المساعدة في خسارة الوزن بدون عمل حمية غذائية قاسية، أي أن رجيم الليمون يصلح أن يكون وسلية تخسيس بدون رجيم.

ورجيم الليمون ما هو إلا برنامج في غاية البساطة ولا يشترط فيه سوي شرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة. لكن للحصول علي نتائج أفضل يجب أن تتوافر الوجبات الغذائية علي كميات أكبر من البروتين ونقلل الحلويات والدهون بقدر الإمكان، ويفضل أن نزيد عدد الوجبات إلي 4 أو 5 وجبات بدلاً من 3 فقط بشرط أن تكون وجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال الوقت. ولابد من زيادة الحركة ولو عن طريق المشي فقط.

طريقة عمل عصير قشر الليمون:

1- بعد شراء كيلوجرام من الليمون، يتم عصر الليمون بحيث يتم الاحتفاظ بقشر الليمون في وعاء ويوضع عصير الليمون في زجاجة لإستخدامهما في برنامج رجيم الليمون.

2- يوضع إناء علي النار به كمية مناسبة من المياه حتي الغليان ويوضع بداخلها قشر الليمون لمدة نصف ساعة.

3- بعد أن تبرد المياه نضيفها إلي زجاجة عصير الليمون وتوضع في زجاجة بالثلاجة.

4- يؤخذ من الزجاجة مقدار كوب للشرب قبل كل وجبة بمدة 15 دقيقة ويفضل عدم إضافة سكر، أو تحليتها بملعقة عسل نحل طبيعي بدلاً من ذلك.

رجيم الليمون يساعد بشكل كبير علي خسارة الوزن الزائد من الجسم دون حرمان النفس أو الشروع في عمل حمية غذائية قاسية تضر الجسم، ويغني عن استخدام الأجهزة الغير موثوق بها أو العقاقير والأدوية التي قد تحدث آثاراً جانبية نحن في غني عنها.

لكن لا يجب أن يقتصر الرجيم علي كوب عصير قبل كل وجبة فقط، خاصة إذا كان من الضروري خسارة العديد من الكيلوجرامات من الجسم. فمن خلال تعديلات بسيطة علي نمط الحياة من خلال مزيد من الحركة ومزيد من الوعي الغذائي يمكن أن يحصل الشخص علي وزن مثالي وجسم رشيق في فترة وجيزة دون المخاطرة بالصحة أو دفع نقود أو حتي الخروج من المنزل.

4 تعليقات

  1. هلا انا ما عندي كرش بس فخدي سمين اذا عاملت هادا الرجيم بضعف من تحت ولا لا ؟؟

  2. طيب اذا غلينا قشر الليمون وحطيناه على عصير الليمون بالزجاجه نضيف القشر في الزجاجه ولا نتخلص منه ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker