أفضل تمارين رياضية منزلية لتخسيس الأرداف

تنحيف-الارداف

التمارين الرياضية ليست مفيدة لمن يرغب في تخسيس جسمه فقط، بل إنها مهمة وضرورية لكل شخص منا خاصة من اعتاد من خلال اسلوب حياته أو وظيفته علي قلة الحركة كالوظائف المكتبية مثلاً. كما أنها ليس الهدف منها فقط تنحيف منطقة معينة دون غيرها حتي ولو كانت التمارين خاصة بتنحيف المؤخرة مثلاً كما في موضوعنا. فالحركة بشكل عام مفيدة لجميع أجهزة الجسم ولا يستقيم أي نظام أو برنامج تخسيس بدونها ولا يأتي بثماره المطلوبه منه إلا بممارسة التمارين الرياضية أو بزيادة الحركة بشكل عام.

أما بخصوص موضوعنا فتعد تمارين تخسيس الأرداف مكملاً أساسياً للنظام الغذائي المتبع لتنحيف الجسم بشكل عام وتنحيف المؤخرة علي وجه الخصوص. حيث يشتكي الكثيرين خاصة من السيدات أن برامج التخسيس بالرغم من نجاحها في انقاص وزن الجسم إلا أنها لا تؤثر بشكل فعال علي منطقة المؤخرة، ولهذا السبب تأتي أهمية الرياضة لدعم حرق الدهون في المناطق الغير مرغوب بتواجد دهون بها.

وهذه أهم التمارين الرياضية التي تستطيع تنحيف المؤخرة بشكل فعال تظهر نتائجه في فترة لا تتجاوز الأسبوعين لتنعمين بأرداف مشدودة وحسنة المظهر:

تخسيس-الارداف
يمكن في البداية ان يقتصر ممارستك لكل تمرين علي دقيقتين فقط حتي لا تشعر بالتعب ومن ثم تزيد من فترة كل تمرين إلي خمسة دقائق

وهذه أيضاً من أهم تمارين تخسيس الأرداف والتي يمكنك ممارستها من وقت لآخر للحصول علي نتائج أفضل وأسرع:

التمرين الأول:
اتخذ وضع الرقود مع استقامة الجسم ورفع الساقين والجزع إلي الأعلي ثم إبدأ في سحب الساقين تجاه الجزع بالتبادل مع استقامتهما بشكل كامل.

التمرين الثاني:
من نفس الوضع الأول إبدأ بتحريك ساقيك بالتبادل إلي الأمام. مع العلم بأن زيادة سرعة التمرين تزيد من سرعة شد عضلات الفخذين وتسرع من عملية تنحيف المؤخرة.

التمرين الثالث:
في ظل تثبيت الذراعين علي الأرض، إرفع وسطك إلي الأعلي ببطء وأعده إلي مكانه مرة أخري.

التمرين الرابع:
من نفس الوضع السابق يمكن أن يتم تأدية التمرين كما تم الذكر بالإضافة إلي رفع الساق اليمني إلي الاعلي والتحميل علي الساق اليسري ومن ثم يتم التبديل.

التمرين الخامس:
يمكن المساعدة أيضاً علي تخسيس الأرداف بشكل أفضل من نفس التمرين السابق برفع وتحريك ساق مع استقامتها تجاه الجزع ومن ثم التبديل في ظل ثبات الوسط.

التمرين السادس:
التمرين السادس والأخير الذي يساعد علي تنحيف المؤخرة وحرق الدهون منها بشكل ملحوظ يتم ممارسته من وضع الوقوف بجانب حائط مع السند عليه والنزول إلي الأسفل ببطء حتي وضع الجلوس ثم الصعود مرة أخري ببطء أيضاً. ويتم التبديل علي الجانب الآخر وممارسة نفس التمرين.

وهذه بعض التمارين المرشحة لتخسيس الساقين والأرداف:

بالإضافة إلي اتباع نظام غذائي أو برنامج تخسيس لتقليل إدخال الدهون الغير مرغوب بها إلي الجسم، يمكن لهذه التمارين البسيطة والتي يمكن ممارستها من المنزل في أي وقت أن تؤثر بشكل فعال لا يصدق علي تخسيس الأرداف وشد عضلات الفخذين في مدة بسيطة للغاية.

6 تعليقات

  1. اعجبتنى صفحتكم واهتمامكم بالصحة

  2. حلوه بس مش راضيه تتحمل ..!

  3. صفحة مفيدة وجميلة جدا وانا من اشد معجبي هذه الصفحة الرائعة اشكركم على المعلومات القيمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker