جميع فوائد المشي على الإنسان

walking-benefits

لا يعلم الكثيرين أصلاً بأن المشي رياضة، ولكن في المقابل يعتبر أخصائيين التغذية أن المشي ليس رياضة جيدة فقط وإنما هو أحد أهم وسائل التخلص من الوزن الزائد من خلال حرق السعرات الحرارية الغير مرغوب بها وذلك من دون الحاجة لإتباع نظام غذائي محدد، حيث أن ممارسة رياضة المشي لمدة 60 دقيقة فقط تمكنك من التخلص من 100 سعر حراري بينما يمكنك من خلال المشي السريع أن تحرق 200 سعر حراري في الفترة نفسها. ولا تقتصر فوائد المشي على هذا فقط، حيث تتضمن فوائد المشي الحد من فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب وتخفيف الوزن وحرق الدهون وخاصة تلك السامة المتراكمة في منطقة البطن (الكرش)، علماً بأن رياضة المشي أسهل الرياضات التي يمكن لأي شخص أن يمارسها بأي وقت وفي أي مكان وحتى بدون الحاجة لإنفاق مال أو اختيار مكان وزمان محددين لممارسة تلك الرياضة خاصة للنساء في مجتمعاتنا واللاتي يصعب عليهن ممارسة معظم الرياضات بسبب صعوبة الرياضة نفسها أو الحاجة لمكان معين ولإنفاق الكثير من الوقت والمال لممارستها بانتظام في حين أن رياضة المشي وسيلة جيدة للغاية لتخفيف أوزانهن واستعادة رشاقتهن.

باختصار شديد يعتبر المشي أفضل ما يمكن أن تقدمه لجسمك لتنشيط الدورة الدموية إذا كانت رشيق ولأكثر من ذلك إذا كان الأمر يتعلق برشاقة الجسم وتخفيف الوزن، ولذلك يسرنا اليوم ويسعدنا في مجلة التخسيس السريع كأكبر موقع عربي متخصص في السمنة وانقاص الوزن أن نقدم أهم 10 فوائد للمشي في السطور القليلة التالية.

  1. تخسيس الجسم.

من أهم فوائد المشي قدرته العالية على مساعدتك في تخسيس وزنك الزائد، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن فنصيحتنا الأولى لك هي ممارسة رياضة المشي والإكثار من حركتك.

  1. الحماية من الإصابة بالسمنة.

حتى بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن فننصح باستمرار بضرورة المواظبة على المشي حيث أن رياضة المشي مفيدة بالقدر نفسه لأصحاب الوزن المثالي لحمايتهم من زيادة الوزن، لذلك إذا كان وزنك مثالي يجب أن تحرص على المشي بما لا يقل عن 2000 خطوة يومياً للحفاظ على جسم رشيق وصحي.

  1. الحفاظ على جسمك سليم وصحي لمدة أطول.

ثبت من خلال الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة الرياضة بشكل منتظم تنخفض بينهم الوفيات كما يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية والأمراض المزمنة.

  1. تقليل خطر الإصابة بالسكري.

المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يقلل من فرص إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني، علماً بأن السكر مرض مزمن ومنتشر على مستوى العالم وحماية جسمك منه من خلال ممارسة رياضة لطيفة بسيطة وسهلة يمكن إدراجه من بين أهم فوائد المشي.

  1. تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

ثبت من خلال الدراسات أيضاً أن المشي بشكل منتظم بجانب ممارسة التمارين الرياضية يقلل من خطر إصابتك ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

  1. تقوية الذاكرة وتحسين وظائف المخ.

المشي لمدة 45 دقيقة يومياً يساعد بشكل كبير على تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل ملحوظ، وهذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة.

  1. تخفيف الضغط والتوتر.

من أهم فوائد المشي أيضاً أنه يساعد على إفراز مادة الأندورفين الهامة جداً للجسم والتي تعمل على تخفيف الذغط الذهني والبدني والتقليل من الشعور بالقلق والتوتر، وهذا لا يقتصر على رياضة المشي فقط بل ينطبق الأمر نفسه على التمارين الرياضية.

  1. تحسين الصحة الجنسية للرجال.

تساعد رياضة المشي على منع حدوث الضعف الجنسي لدى الرجال، ولذلك يذكر بأن أحد فوائد المشي الحفاظ على الصحة الجنسية للرجال.

  1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يعمل المشي على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ولذلك فهو يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية من خلال تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

  1. أسهل رياضة.

المشي رياضة سهلة وبسيطة ويمكن ممارستها بأي مكان وأي وقت ويسهل المواظبة عليها، وكل ما تحتاج إليه هو حذاء رياضي مريح وملابس مريحة لتتمكن بها من ممارسة رياضة المشي والاستمتاع بكل فوائد المشي ولو في منزلك.

أما الآن وبعد معرفتك بكل فوائد المشي فماذا تنتظر لتمشي في البيت أو بالشارع ولو لدقائق معدودة يومياً؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker