تنظيف البشرة منزلياً، 25 وصفة طبيعية 100%

Skin-Cleansing

يعد تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث تتسبب الشوائب الناتجة عن العرق والغبار والشحوم وبقايا المكياج والبكتريا والأوساخ إلى انسداد المسام وظهور العديد من مشاكل البشرة وبالتالي التأثير سلباً على مظهرك وشكلك وشخصيتك. ولذلك ومن منطلق أهمية تنظيف البشرة بشكل دوري وروتيني مع كريم أو محلول مناسب لبشرتك، قررنا اليوم في قسم جمال بمجلة التخسيس السريع أن نقدم 25 وصفة طبيعية لتنظيف البشرة علماً بأن جميع هذه الوصفات طبيعية بالكامل ومجربة ومفيدة للغاية في تنظيف الوجه أو تنظيف البشرة علماً بأن هذه الوصفات ستجد من بينها على وصفة تناسب بشرتك مهما كان نوعها، والأهم أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مضرة وأنها غير مكلفة ومجربة ومضمونة.

وصفات تنظيف البشرة

1- الموز.

يعتبر الموز مطهر ومرطب طبيعي للبشرة، علماً بأنه يبطئ من علامات الشيخوخة على البشرة ويعطيها توهجاً جميلاً.

2- التفاح.

يعطي التفاح بعد تطبيقه إشراقاً وتوهجاً لبشرة، علماً بأن بذور التفاح أو عصير التفاح كلاهما مفيد في تنظيف بشرة الوجه.

3- المانجو.

تساعد ثمار المانجو -من خلال تطبيقها- على تنعيم البشرة وجعلها نضرة وتطهيها بعمق وتجديدها ومحاربة علامات التقدم بالعمر.

4- العسل.

عسل النحل يعلم الجميع فوائده على البشرة فهو مفيد في إزالة الغبار وشد البشرة وجعلها متوهجة ومتألقة.

5- الفروالة.

تعمل الفروالة على تبييض وتطهير وتقشير وتنظيف البشرة، ولذلك ننصحك بتطبيق عصير الفراولة على وجهك.

6- الأناناس.

يمكنك تنظيف البشرة أيضاً والحفاظ على صفائها ونضارتها من خلال فرك قطعة من الأناناس على وجهك.

7- البرتقال.

ثمار البرتقال غنية بفيتامين C الذي يعمل على توهج البشرة، واستخدام قشر أو عصير أو لب البرتقال جميعها طرق مفيدة في تنظيف البشرة.

8- الليمون.

الليمون ننصح بتجربته أولاً في منطقة صغيرة على اليد أو الرجل لاختبار مدى حساسية البشرة تجاهه، فالبعض قد يظهر له احمراراً أو حساسية وشعور بالحكة، أما اذا لم نشعر بشيء فتطبيقه على الوجه سيجعله أكثر بياضاً وأكثر نظافة، بشرط الانتظام في تطبيقه من وقت لآخر وبدون مبالغة.

9- البطيخ.

البطيخ مفيد بشدة وينصح به للغاية لأصحاب البشرة الجافة، فهو يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها والحفاظ عليها وعلاج جفاف البشرة، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ينصح بتطبيق عصير البطيخ بشكل يومي.

10- الطماطم.

تعتبر الطماطم من أفضل المواد المفيدة في تنظيف البشرة، ومع إضافة الحليب وعصير الليمون ستكون خلطة فعالة لغاية لتغذية وتفتيح وتنظيف البشرة.

11- الخيار.

لا يوجد فينا من لا يعلم أهمية تطبيق الخيار على البشرة، وتسهيلاً عليك ننصحك بتطبيق عصير أو لب الخيار على الوجه وسترين تغيير ملحوظ مع الوقت.

12- البابايا.

يعمل البابايا على تنظيف جميع الأوساخ من البشرة وإعطائها توهجاً ملحوظاً، وهو أيضاً مرطب طبيعي للبشرة.

13- الصبار.

أغلب الكريمات والمراهم المعدة لتنظيف الوجه تعتمد على الصبار، ولذلك لا يجب نسيان أن عصير الصبار من أفضل وسائل تنظيف البشرة وجعلها أكثر جمالاً وشباباً.

  1. الرمان.

استخدام الرمان بشكل يومي للتطبيق على البشرة سيجعلك تتخلص من اسمرار البشرة وسيجعلها أكثر نضارة ونظافة.

15- الجريب فروت.

يساعد الجريب فروت على محاربة الغبار وجزيئات التراب والدهون الزائدة بالبشرة، ويمكن ذلك من خلال فرك قطعة من الجريب فروت على الوجه لجعلها متوهجاً ونظيفاً.

16- الأفوكادو.

بالإضافة إلى أن الأفوكادو مفيد للشعر، فهو أيضاً مفيد في تنظيف البشرة وتطهيرها وتغذيتها وتنعيمها. وذلك من خلال تطبيق لب الأفوكادو مع عصير الليمون للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

17- اللوز.

زيت اللوز غني بفيتامين E فهو يغذي البشرة، وخلطه مع العسل والبيض سيجعله كريم طبيعي كافي لتغذية وتنظيف وترطيب وتطهير البشرة. وتطبيق هذه الوصفة بشكل يومي سيعمل على التخلص من التجاعيد ومفيد للغاية في علاج حب الشباب.

18- البيض.

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة، في حين أن صفار البيض يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة. ويفضل تطبيق البياض أو الصفار على حده هذا مرة وهذا مره للحصول على أفضل نتيجة.

19- الكرز.

يساعد تطبيق لب أو عصير الكرز على إزالة البقع من البشرة تغذيتها بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة.

20- الحليب.

الحليب معروف أنه مفيد في تنظيف البشرة، لكنه أيضاً يجعل البشرة صافية ويوفر لها الرطوبة اللازمة.

21- الشوفان.

من قبل قمنا بعرض وصفات لتقشير البشرة، كان الشوفان جزء أساسي بها. واليوم نخبركم بأنه أيضاً منظف جيد للبشرة. ويمكن الاستفادة منه من خلال نقع مسحوق الشوفان في الماء الفاتر وتطبيقه، فهذا الخليط سيعمل على تنعيم وترطيب البشرة. ويمكن الحصول على أفضل نتيجة ممكنة من هلال إضافة عصير الزبادي والخيار.

22- ماء الورد.

مزج ماء الورد مع الجليسرين وبعض قطرات الزيوت الأساسية واستخدام الخليط بشكل يومي لغسل الوجه سيعمل على تنظيف الوجه وسيعطيه لوناً وردياً مشرقاً.

23- السكر والعسل.

بالرغم من أننا دائماً ننصح بضرورة تجنب تناول السكر للحصول على جسم صحي ورشيق، إلا أننا ذكرناه من قبل في وصفات مثل وصفات تقشير الشفايف. واليوم ننصحك بتطبيقه على البشرة لتطهيرها ولأفضل نتيجة ننصح بإضافة عصير الليمون والعسل.

24- زيت الجوجوبا وصودا الخبز.

كل ما عليك في هذه الوصفة هو إضافة زيت الجوجوبا وصودا الخبز والعسل معاً، واستخدام هذا الخليط مدة أسبوع للحصول على الفارق الملحوظ في تنظيف وترطيب البشرة، حيث أن صودا الخبز تعتبر مقشر طبيعي للبشرة.

25- الزبادي.

الزبادي مفيد للغاية في تنظيف وتغذية وتفتيح البشرة، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ننصح بإضافة 3 : 4 قطرات من عصير الليمون مع بعض قطرات الزيوت الأساسية والخلط جيداً مع الزبادي قبل التطبيق.

بهذا الشكل لم يعد أمامك حجة للحصول على وجه مشرق ونظيف وجذاب، فبدون إنفاق مال أو وقت أو جهد أو قلق على البشرة من استخدام مواد كيميائية ضارة قدمنا لك 25 وصفة تنظيف البشرة منزلياً وجميعها كما هو واضح وصفات طبيعية 100% ولا يوجد أي تخوف من تطبيقها مادام بالشكل المطلوب دون تعديل وبدون مبالغة وبدون إضافة مادة تعاني من حساسية تجاهها. ما عدا ذلك فلابد من تجربة إحدى هذه الوصفات ومشاركة تجربتك معنا بمربع التعليقات بالأسفل لتعم الفائدة على الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker