كيف تتخلص من الكرش

يظهر الكرش نتيجة تضخم في البطن، وقبل الإجابة عن السؤال: كيف تتخلص من الكرش؟ ينبغي أن نوضح أن السبب وراء ظهور الكرش هو تركز الدهون في منطقة البطن، وعادة ما يكون السبب وراء ذلك هو الإسراف في تناول الطعام والشراب بصورة مستمرة مما يؤثر على الجسم بشكل عام ومنطقة الوسط بشكل خاص والمكونة من البطن والأرداف. وبالإضافة إلى ما سبق ذكره فمن أهم أسباب ظهور الكرش الإصابة ببعض الأمراض وقلة الحركة وتناول طعام غير صحي والعادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الطعام ليلاً.

المشكلة في الكرش ليست فقط تعتمد على تحسين المظهر والذي هو مبرر كافي، لكون ذلك يؤدي لتقليل الثقة بالنفس وعدم الانخراط في المجتمع وعيش المرحلة العمرية. لكن الكرش له الكثير من المشاكل الأخرى والتي من بينها على سبيل الذكر لا الحصر زيادة قابلية الجسم للإصابة بالأمراض المختلفة مثل السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وأمراض القلب. بالإضافة إلى كونه يقلل من اللياقة البدنية وبالتالي يؤثر على الحياة العملية والاجتماعية للشخص بالسلب.

ولذلك إن كنت تسأل كيف تتخلص من الكرش، ننصحك بقراءة السطور القليلة التالية لمعرفة كيفية التخلص من الكرش بشكل صحي وآمن وسريع لتعيش حياتك بشكل طبيعي وتنعم بصحتك وترفع من ثقتك بنفسك.

  1. أول ما ننصح به كل من يرغب في تخسيس البطن إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق فيما يتم تناوله وشربه بشكل يومي لحماية الجسم من العديد من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية والناتجة عن تناول طعام غير صحي وإتباع عادات غذائية غير صحية، وللتبسيط ننصحك بتفحص قسم “رجيم” والبحث به عن نظام غذائي يناسبك وتستطيع الالتزام به فالمهم هو المثابرة والانتظام.
  2. الإكثار من الحركة والمشي وممارسة الرياضة بشكل منتظم. فعلى كل من يرغب في تخسيس الكرش وحرق دهون البطن أن يمارس التمارين الرياضية المتخصصة 3 مرات أسبوعياً على الأقل. ولعل قسم “التمارين الرياضية” أفضل مكان بالانترنت العربي للحصول على أفضل التمارين الرياضية المنزلية المتخصصة، وعلى سبيل المثال ننصحك بالتعرف على: تمارين شد البطن. وهذا طبعاً في ظل الإكثار من الحركة قدر الإمكان والمشي بشكل يومي منتظم.
  3. دقق فيما يتم تناوله بشكل يومي ولعل من أهم النصائح الضرورية هنا في ظل الإجابة عن السؤال كيف تتخلص من الكرش، هو أن تقلل كمية الملح من طعامك قدر الإمكان، فالملح يعمل على تخزين السوائل بالجسم وهي أحد أسباب ظهور الكرش. وبدلاً منه يمكن الاعتماد على التوابل والأعشاب الصحية. وفي الوقت نفسه اعتمد على المنتدات قليلة السعرات الحرارية والدهون مثل البطاطس المهروسة بدون ملح بدلاً من المقلية والحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم بدلاً من الدسمة وهكذا. للمزيد تعرف على: جدول السعرات الحرارية.
  4. القلق والتوتر يعملان على إفراز هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسئول عن زيادة الوزن، ولذلك فيجب محاربتها قدر الإمكان لمحاربة الكرش خاصة وزيادة الوزن بشكل عام.
  5. اشرب الكثير من الماء بشكل يومي، بمعدل 2 لتر ماء باليوم ولكن ليس أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله مباشرة. واحرص على شرب الماء الدافئ مع الليمون على الريق قبل الإفطار وقبل النوم، فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكل أفضل والذي يقوم بدوره بحرق الدهون ن الجسم.
  6. تناول الخضروات والفاكهة الطازجة فهي تعطي إحساس بالشبع وسعراتها الحرارية قليلة.
  7. قلل من تناولك للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والخبز الأبيض.
  8. تجنب تناول السكريات قدر المستطاع فهي تعمل على تكوين الدهون الغير مرغوب بها في منطقة البطن.

وبهذا نكون قد وضحنا أهم وأسهل إجابة للسؤال: كيف تتخلص من الكرش؟ بشكل صحي وعملي ومدروس لتتمكن من خسارة الكرش منزلياً دون إنفاق مال أو وقت أو جهد وبشكل صحي وآمن وسريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker