كيفية التخلص من الكرش

how-to-get-rid-of-belly-fat

نقدم لكل من يرغب في التعرف على كيفية التخلص من الكرش في مجلة التخسيس السريع هذه المقالة الموجزة والمفيدة للغاية، وأي استفسار أو تعليق لا تترددوا في طرحه بركن التعليقات أدناه بعد قراءة المقالة وسيتم الرد على جميع استفساراتكم والآن إلى موضوعنا والذي هو عبارة عن دراسة هامة تجمع جميع أسباب ظهور الكرش وأهم الطرق والنصائح اللازمة لعلاجه والتخلص منه.

أولاً: أسباب ظهور الكرش.

  1. الكسل والخمول وقلة الحركة.
  2. كثرة النوم خاصة بعد تناول الطعام بشكل مباشر.
  3. شرب الماء أو العصائر أثناء تناول الطعام.
  4. كثرة تناول السكريات والدهون.
  5. الإكثار من تناول المشروبات الغازية.
  6. عدم ممارسة الرياضة.
  7. أمراض القولون التي تتسبب في تجمع السوائل في تجويف البطن.
  8. العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الملح الذي يحبس السوائل في الجسم خاصة في منطقة الوسط (البطن والأرداف).
  9. الضغوط النفسية والقلق.
  10. التغذية غير السليمة للحامل وإهمال التمارين الخاصة بها أثناء فترة الحمل وبعد الولادة.

ثانياً: كيفية التخلص من الكرش.

  1. المشي هو أول نصيحة من أجل تخسيس البطن، بالإضافة إلى فوائدة الجمة في تخسيس الجسم وحرق الدهون. حيث أشارت الدراسة إلى أن المشي يحرق الدهون خاصة تلك المتراكمة في منطقة الوسط المتمثلة في البطن والأرداف، وأنه مفيد للصحة العامة للفرد ويساعد على خسارة 200 سعر حراري تقريباً لكل 60 دقيقة مشي، وكلما زادت سرعة المشي وطالت مدته كلما كان أفضل بخصوص حرق الدهون، لكن الأهم من ذلك هو المواظبة على المشي بشكل يومي. أما بخصوص أفضل وقت للمشي فقد أشارت الدراسة إلى أهمية المشي والمعدة فارغة، والسبب في ذلك يكمن في تركز الدماء في منطقة الجهاز الهضمي أثناء امتلائه بالطعام ما يؤدي إلى نتيجة عكسية بخصوص كيفية التخلص من الكرش، فضلاً عن إمكانية تسبب ذلك في التعب السريع والدوخة.
  1. ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول الطعام بمدة 3 ساعات أو في الفجر، بشرط التدرج في ممارسة الرياضة خاصة لمن تخطت أعمارهم 40 عاماً ولكل من يشكو من أمراض، وبالتوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب. علماً بأن تأثير الرياضة والمشي في تحسين معدل حرق الدهون من الجسم يمتد لأكثر من يومين بعد الممارسة ولذلك يفضل الانتظام والصبر.
  2. التدليك، ويمكن الاستعانة في ذلك بالأجهزة الحديثة التي لا تضر بالجسم، في حين أنها بدون مشي وإكثار من الحركة والرياضة لن تأتي بنتيجة ملحوظة. فليس الموضوع كما يظهر بالدعاية والإعلانات الخاصة بهذه المنتجات، لكن استخدامها بجانب ما سبق ذكره يمكن أن يحدث فارقاً مع أفضلية التدليك اليدوي. ويفضل استخدام زيوت حارة مثل زيت النعناع وزيت الزنجبيل وزيت الكافور وزيت اللافندر في تدليك المنطقة التي يزيد فيها السيلوليت ومن ثم إجراء تمارين البطن.
  3. إتباع نظام غذائي صحي متوازن يجمع بين التدقيق فيما يتم تناوله من طعام والإكثار من الحركة وممارسة الرياضة وشرب الكثير من الماء والامتناع عن العادات الغذائية الخاطئة والأطعمة الضارة مثل السكريات والدهون والملح وغيرها من النقاط التي تم ذكرها في بداية موضوع كيفية التخلص من الكرش، ويمكن ذلك دون إتباع نظام غذائي بعينه إذا كانت لديك خبرة في ضبط نظامك الغذائي، وإلا فقسم رجيم به العديد من الأنظمة الغذائية الصحية المجانية التي يمكنك اختيار منها أي نظام بشرط أن يناسب احتياجاتك ليسهل عليك الالتزام به وتحقيق النتيجة المطلوبة من إتباعه. وللمزيد ننصحك بالتعرف على: الدليل الشامل لتخسيس الكرش وشد البطن منزلياً.

إلى هنا نكون قد وضحنا بشكل عام كيفية التخلص من الكرش، وبالرغم من إظهار الموضوع كسهل وبسيط إلا أن الالتزام بما سبق ذكره قد يكون صعباً في البداية، لكنه ليس بالصعوبة التي تتخيلها ويمكنك بالفعل خسارة دهون البطن من منزلك بهذه الخطوات دون إنفاق مال أو جهد وبشرط الجدية والصبر والالتزام. وأي استفسار أو تعليق نرجو أن تتركه بمربع التعليقات أدناه لتتم مراجعته والرد عليك بأقرب وقت ممكن في المقالة نفسها، فقط عليك العودة غداً وعمل تحديث للصفحة لتجد سؤالك والإجابة عليه. آملين أن تساعدك المقالة في التخلص من الكرش المزعج وأن تشاركها مع كل من يهمه الأمر لتعم الفائدة ونحمي أنفسنا من الأمراض التي يسببها الكرش ونعيش عمر أطول وأكثر رشاقة وصحة وسعادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker