نصائح وخلطات لتطويل الشعر بسرعة كبيرة

for-hair-lengthening

خاصة عندما يتعلق الأمر بالنسبة للفتيات والسيدات فإن الشعر الطويل خاصة في مجتمعاتنا هو تاج المرأة ودليل الأنوثة والتباهي والجمال، لكن أحياناً يكون من الصعب علينا الحصول على شعر طويل لأسباب وعوامل عديدة يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدمها لكم.

العوامل المؤثرة في نمو الشعر:

1- الجنس. حيث أن النساء تتميز بشعر رأس أكثر غزارة، في حين يزداد نمو الشعر في جسم الرجال.

2- السلالة. حيث تتميز بعض السلالات والأعراق بغزارة الشعر مثل القوقاز، ويتميز آخرون بالعكس مثل شعوب جنوب شرق آسيا.

3- الهرمونات. هناك بعض الهرمونات التي تزيد من نمو شعر الرأس وأخرى تعمل على زيادة شعر الجسم وتتضمن:

أ. هرمون التستوستيرون، وتسبب زيادته في الجسم زيادة شعر الوجه والرأس.

ب. هرمون الغدة فوق الكلوية، وتؤدي زيادة هذا الهرمون إلى زيادة نمو شعر الجسم.

ج. هرمون الغدة النخامية، وتؤدي زيادته في الجسم إلى تساقط شعر الرأس وزيادة شعر الجسم.

د. هرمون الغدة الدرقية، ويؤدي نقص هذا الهرمون إلى قلة البصيلات النامية.

4- التغذية. حيث أن التغذية الصحية المتوازنة مفيدة لصحة وقوة الشعر كما هي مفيدة للجسم.

5- الحالة النفسية. حيث تؤثر الضغوط النفسية بشكل سلبي على نمو الشعر وصحته.

6- الأدوية. حيث تعمل بعض الأدوية على قلة كثافة الشعر وأخرى على زيادته.

7- بعض الأمراض المزمنة. تعمل بعض الأمراض المزمنة على إضعاف نمو الشعر ومن بينها مرض القلب.

8- التدليك. بينما يساعد التدليك الخفيف لفروه الرأس على تنشيط الدورة الدموية وبصيلات الشعر، يمكن أن يؤثر التدليك الشديد على إضعاف البصيلات.

9- قص الشعر. هناك معلومة شائعة عن أن قص الشعر يساعد على نموه، وهذه المعلومة ليس لها أي أساس علمي. فقص الشعر لا يغير طبيعته ولا يحفزه على النمو وإنما يؤثر فقط على ساق الشعرة (الجزء الخارجي من الشعرة).

الآن وقد عرفنا معاً العوامل المؤثرة على نمو الشعر والتي يمكن بتجنبها تسريع عملية نمو الشعر بشكل كبير، يجب أن نشير في مجلة التخسيس السريع، قسم العناية بالشعر إلى أسرع الطرق لتطويل الشعر.

أسرع النصائح لتطويل الشعر:

1- أولاً يجب تجنب التدخين والمبالغة في شرب المياه الغازية وشرب القهوة والشاي.

2- يجب الحذر من جعل الشعر مشدوداً طوال اليوم، فيمكن تجربة تسريحات مختلفة بحيث تريح الشعر بشكل أكبر ولا تشكل ضغط زائد عليه.

3- كما تم التنويه يجب إتباع نظام غذائي صحي أو رجيم متوازن يتضمن أطعمة مثل اللوز والبندق والكاجو والجوز وفول الصويا والحليب والبيض والسمك والكبدة.

4- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة حتى لا يتسبب في تقصف الشعر، واعتادي على تمشيط الشعر من الأطراف إلى الأعلى تجاه فروة الرأس.

خلطات لتطويل الشعر:

1- زيت الحشيش. حيث يعتبر زيت الحشيش من الزيوت المفيدة لفروة الرأس ومن أقدم الزيوت المستخدمة في العناية بالشعر، ويمكن الاستفادة منه لعمل حمام زيت للشعر وستلاحظ الفرق مباشرة.

2- زيت الخروع. ولزيت الخروع فوائد جمة لتطويل الشعر وتقويته، ويمكن الاستفادة منه بعمل حمام زيت ومن ثم ربط شعرك بفوطة دافئة لفترة مناسبة.

3- خلطة الخبيزة. يمكنك غلي الخبيزة والاستحمام بها فهي تعمل على تقوية الشعر وتساعد على إطالته.

4- خلطة الزيوت. يمكنك عمل خليط هائل مكون من أهم الزيوت المفيدة للشعر كزيت الثوم وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزين الصبار وزيت اللوز وتطبيق هذه المجموعة على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل غسله واحصلي على نتيجة سريعة. فهذه الوصفة لا تؤدي لتطويل الشعر فقط وإنما تمد الشعر بالعناصر الغذائية الهامة له ليكون لامعاً وقوياً وجذاباً.

5- عشبة إلياس. وهي عشبة شهيرة يمكن الحصول عليها من أي عطار، وللحصول على أفضل نتيجة منها ينصح بطحنها مع إكليل الجبل ووضعها في علبة مع كأس ونصف من الماء ووضع بخاخ بها بحيث يسهل استخدامها يومياً.

6- خلطة الحناء. يمكن خلط 3 ملاعق من الحناء مع 3 ملاعق مايونيز بالثوم ووضعها على الشعر مدة 15 دقيقة قبل غسله جيداً.

7- شامبو مخصص. هناك بعض الشامبوهات المخصصة التي تساعد على نمو الشعر ولكل منهم اللوشن الخاص به للحصول على نتيجة أفضل.

8- خلطة البيض. يساعد البيض على تقوية الشعر وجعله لامعاً لما للبيض من عناصر هامة مثل المعادن والكبريت وبعض الفيتامينات الهامة للشعر، وخلطات البيض لتطويل الشعر كثيرة من أهمها كسر بيضة ووضعها على الشعر، أو خلط صفار بيض مع زيت الزيتون كبلسم للشعر، أو بيضة كاملة مع زيت زيتون مع زيت جوز الهند مع ملعقة عسل نحل ووضعها على الشعر مدة 15 دقيقة قبل غسله جيداً. وبخصوص الخلطة الأخيرة يمكن إضافة القليل من خل التفاح معها للحصول على لمعان إضافي ويجب غسل الشعر بعدها بالشامبو المناسب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker