وصفات تنحيف الجسم بدون رجيم

slimming-recipes

هذه مجموعة من وصفات تنحيف الجسم التي يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدمها لكل من يعانون السمنة كعوامل مساعدة جيدة جداً في حالة إتباع حمية غذائية من الموجودة بقسم رجيم، أو التدقيق فيما يتم تناوله في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية المتخصصة الموجودة بقسم تمارين التخسيس. لكن في حالة إتباعها من دون تغيير النمط الغذائي ومقدار وكم الحركة الممارسة يومياً فقد لا تأتي بالنتيجة المطلوبة في الوقت المطلوب وبالفعالية نفسها. لكن على كل حال وصفات تنحيف الجسم أدناه هي جيدة جداً بالمقارنة مع عدم فعل شيء وإن كنا نرشح التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة قدر المستطاع لتحسين فعالية الوصفات.

وصفات تنحيف البطن (الكرش)

1- لإخفاء البطن في مدة 30 يوم تقريباً، ننصحك بشرب ماء دافئ على الريق وقبل الذهاب للنوم مباشرة.

2- أيضاً من أهم وصفات تنحيف الكرش شرب خليط مغلي الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر المقطع قطع صغيرة وقشر الرمان الناشف (الجاف) والنعناع الأخضر.

3- يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الشاي الأخضر الصيني في تخسيس الكرش من خلال خلطه مع البابونج والميراميه والسنا والدارسين وشرب هذا الخليط قبل وجبة الإفطار وقبل العصر وقبل النوم (3 مرات يوميا) فهو مجرب ومضمون ومفيد في حرق دهون البطن. كما يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر الصيني بالاعتياد على شربه بدلاً من الشاي الأحمر ولو كوب واحد يومياً وان كانت فعاليته ليست بفعالية الخلطة الأولى.

وصفات تنحيف الجسم

1- من 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر يمكن نقعها في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وتصفيتها وشربها مرة واحدة باليوم، فالشمر له قدرة وفعالية جيدة على شد الجسم.

للمزيد تعرف على: تمارين شد الجسم.

2- من ملعقة كبيرة من الميرميه ونقعها في ماء مغلي مدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وشربها في المساء بدلاً من تناول العشاء يمكن الاستفادة بشكل كبير بخصوص تخسيس الوزن. كما يمكن الاستفادة أيضاً من الميرمية من خلال أخذ قبضة يد منه ووضعها على الماء المغلي وتركها مدة 15 دقيقة ومن ثم شربها قبل وجبتي الغداء والعشاء بساعة.

3- ولكون الميراميه عنصر أساسي في وصفات تنحيف الوزن فيمكن أيضاً خلط 2 ملعقة منه مع 2 ملعقة من البابونج و2 من اكليل البحر في مقدار كوب بحيث تغلى وتشرب بدون سكر، ويفضل أن يكون ذلك على الريق للحصول على أفضل فائدة ممكنة.

4- يمكن أيضاً شرب 3 أكواب يومياً من السنامكي لمكافحة السمنة وزيادة الوزن.

5- غني عن التعريف أيضاً قدرة بذر الكتان الهائلة على انقاص الوزن ودخوله كعنصر أساسي في كثير من الأنظمة الغذائية، ولذلك لا يمكن إغفاله في أحد وصفاتنا والتي نحتاج فيها فقط 1 ملعقة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع الزبادي (الروب) أو السلطة بشرط عدم طحنها.

6- الكمون والليمون أيضاً لهم الكثير من الفوائد والأفضال الجمة علي رشاقة الجسم، ولذلك يمكن نقع القليل من الكمون في الماء المغلي مع ليمونة مقطعة حلقات وترك الكوب مغطى طوال الليل بحيث يشرب في صباح اليوم التالي على الريق للحصول على النتيجة المطلوبة.

7- من بين أهم وصفات التنحيف الأخرى خليط مكون من حجم إبهام يدك من الزنجبيل الأخضر و 1/2 ملعقة من الكمون وعصير 1/2 ليمونة (أي الناتج عن عصر نصف ليمونة بدون القشر) ووريقات النعناع ووضعهم على 2 كوب من الماء وغليهم على النار غلوتين ومن ثم تركهم قليلاً وتصفية الكوبين قبل شربهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker