20 طريقة تخسيس البطن منزلياً

abdomen-slimming-way

يسر مجلة التخسيس السريع الأولى عربياً أن تقدم لكل من يعاني/تعاني من مشكلة الكرش (البطن) مجموعة من النصائح الرائعة التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن. وبإتباع مجموعة من هذه النصائح فقط دون إتباع حمية غذائية أو رجيم يمكن تحقيق نتيجة ممتازة بخصوص تخسيس الكرش مع الوقت فما بالك بالالتزام بجميع النصائح المذكورة أدناه؟

1- اجعل الماء صديقك.

يؤكد الخبراء والمتخصصون دائماً أنه من الضروري للشخص البالغ أن يشرب ما بين 8 : 10 أكواب من الماء يومياً. فهي تشعرك بالامتلاء وتقلل من حاجتك لتناول الطعام والمشروبات الغازية وترطب جسمك وتحسن أداء وفعالية جميع أجهزة الجسم. وهنا ننصحك بالتعود على شرب كوب واحد من الماء البارد قبل تناول الطعام ببضع دقائق، فهي وسيلة جيدة للشبع المبكر وتجنب الشراهة. كما ننصحك بالإعتياد على تناول مشروبات التخسيس المختلفة مثل الشاي الأخضر.

تعرف على: رجيم الماء، فوائد الشاي الأخضر.

2- تجنب المشروبات الغازية.

في حين أن المشروبات الغازية لا تحتوي على أي قيمة غذائية فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يصعب تعامل الجسم معه، الأمر الذي يؤدي إلى تحوله إلى دهون تتراكم في منطقة البطن.

3- احذر الوجبات السريعة.

صحيح أن الوجبات السريعة لها طعم لذيذ، لكنها في الوقت نفسه تحتوي على كم هائل من السعرات الحرارية والدهون التي تتراكم في منطقة الوسط (البطن والأرداف)، لذلك ننصحك باستبدالها بسلطة الخضروات بدون دجاج والبطاطس المقلية.

4- لا جوع ولا حرمان.

تجويع نفسك غالباً ما يؤدي لحث الجسم على خفض معدلات الحرق وبالتالي إبطاء التخسيس وتخزين الدهون التي تتجمع في منطقة الوسط، كما أن حرمان نفسك من جميع الأطعمة التي تفضلها قد تؤدي لإحباطك ويأسك في حين أنك لن تجد نتيجة سريعة. ونستفيد من هذا أننا لا يجب أن نترك أنفسنا للشعور بالجوع ولا أن نحرم أنفسنا فجأة من جميع الأطعمة ونعيش على رجيم قاسي.

5- لون طعامك.

كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كان ذلك صحياً، ولا نقصد هنا المايونيز والكاتشب، وإنما الفلفل بألوانه والطماطم والخضروات الخضراء والجزر والسبانخ.

6- لا تركز على تخسيس البطن فقط.

يعتقد البعض بأن أجسامهم جيدة وكل ما يحتاجونه فقط هو تخسيس الكرش، ولنكن صادقين إن أردت فقدان الدهون من منطقة البطن فيجب عليك تغيير نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بشكل عام وعدم التركيز فقط على ممارسة تمارين تخسيس الكرش.

7- لا تتجاوز وجبة الإفطار.

بعد ساعات النوم الطويلة، إذا لم تتناول وجبة الإفطار فأنت تخبر جسمك بأن هناك مجاعة وبالتالي جسمك الذي سيتخذ كافة التدابير الوقائية لحمايتك والتي تتضمن خفض حرق السعرات الحرارية وخفض لتمثيل الغذائي وتخزين الدهون. لذلك لا يجب تجاهل هذه الوجبة.

للمزي تعرف على: فوائد وجبة الإفطار.

8- تناول أكثر من 3 وجبات.

يعد تناول 5 : 6 وجبات صغيرة باليوم طريقة تخسيس البطن المثالية التي تساعد على إضفاء شعور دائم بالشبع ورفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وهو ما يثبت صحة ما تم ذكره في النقطة السابقة.

9- تناول الطعام ببطء.

تحتاج المعدة لبعض الوقت حتى يشعر مخك بالشبع، ولذلك ننصحك بالاعتياد على تناول الطعام ببطء وإلا ستتناول الكثير من الطعام الغير مرغوب به. ومن ناحية أخرى فهذا يعطيك فرصة للتلذذ والاستمتاع بتناول الطعام لفترة أكبر فالتلذذ يتوقف بانتهاء الوجبة.

10- حجم الوجبة.

طريقة تخسيس البطن الأخرى التي ننصح بها هي الاعتياد على تناول الطعام في أطباق وبملاعق صغيرة، فالعين تشبع أولاً. فغالباً أنت تتناول ما يزيد عن حاجتك للشبع وعن حاجة جسمك خاصة عندما يتعلق الأمر باللحوم والأطعمة غنية الدهون والسعرات الحرارية.

11- دقق في طعامك.

لتخسيس الجسم والحفاظ على وزنك المثالي وعلى بطن مشدودة ومسطحة عليك تناول الأطعمة الحارقة للدهون كالحبوب الكاملة والأرز البني والخضروات والفواكه والاعتماد على الحليب ومنتجات الألبان خالية الدسم. وفي المقابل يجب أن تتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والمقليات والمخبوزات والحلويات والأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر.

في النطاق نفسه ننصحك بضرورة قراءة مكونات الأطعمة التي تتناولها، فقد تتناول أطعمة غنية بالدهون والسعرات الحرارية تفسد نظامك الغذائي دون علم، الأمر ينطبق على أية أطعمة أو عصائر. فضلاً عن حجم الوجبة التي تتناولها خاصة عند تناول الطعام خارج المنزل.

تعرف على: جدول السعرات الحرارية.

12- بدائل جيدة للحلويات.

من منا لا يحب الحلويات ولا يستطيع الاستغناء عنها؟ لذلك يجب عليك توفير بدائل جيدة مفيدة وقليلة السعرات الحرارية مثل العصائر الغير محلاة والفواكه المجففة والخوخ والتوت، فجميعها تتميز بطعمها اللذيذ وتوفر علينا كم هائل من السعرات الغير مرغوب بها.

13- الامتناع عن الملح.

الملح يحفز الجسم على تخزين السوائل والتي غالباً ما تتمركز في منطقة البطن، واحتياجاتنا من الملح يمكن الحصول عليها من خلال الأطعمة المختلفة دون إضافته إلى الطعام. ولذلك ننصح بتجنب تناول الطعام خارج المنزل لاحتواء هذه الأطعمة على الكثير من الملح الذي يضيف نكهة لذيذة ورائها الكثير من المشاكل.

14- الامتناع عن الكحول.

شرب الكحول له آثار سلبية على الكبد وعلى إبطاء عملية حرق الدهون، لذلك يجب الامتناع عنه.

15- تجنب التوتر.

التوتر والضغوط النفسية والعصبية تعمل على زيادة الوزن ليس فقط بسبب تناول الكثير من الطعام، وإنما بسبب فرز الجسم لعدد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي. وعندما يتعلق الأمر بالتخسيس، يجب عليك مكافأة نفسك على النجاحات الصغيرة التي حققتها في خطة إنقاص الوزن والعكس غير صحيح، فمن المهم عدم معاقبة النفس على أية اخفاقات. هذه طريقة تخسيس البطن السحرية التي لا يعلمها الكثيرين.

16- ارتداء ملابس مناسبة.

قد يشعرك ارتداء ملابس أقل مقاساً من جسمك على زيادة وزنك وكبر حجم بطنك، بينما ارتداء الملابس المناسبة لقياسك وان كانت أكبر نمرة أو 2 قد تجعلك تكتشفين أن الأمر ليس بقدر ما كنت تعتقد.

17- لا تبالغ في استخدام الميزان.

ننصح زوارنا ومتابعينا الكرام بوزن أنفسهم مرة كل 7 : 14 يوم في الصباح بعد دخول الحمام وبملابس النوم الخفيفة. لكن هناك عوامل كثيرة تؤثر على رقم الميزان وتجعلنا نحبط دون سبب، فبناء العضلات يزيد من الوزن بالنسبة للرجال لكنها ليست مبرر للإحباط، والأمر نفسه بالنسبة للنساء اللاتي تكون أوزانهن عرضة للتقلب بسبب عوامل كثيرة مثل الدورة الشهرية. ولذلك لا يجب الإعتماد بشكل كامل على الميزان حتى وإن كانت الأداة الوحيدة لقياس الوزن.

للمزيد: احسب وزنك المثالي.

18- النوم.

يعتبر النوم يومياً لمدة تتراوح ما بين 6 : 8 ساعات وسيلة فعالة لضمان عملية تمثيل غذائي جيدة وبالتالي تجنب تخزين الدهون في منطقة البطن، لذا يجب الحرق على أخذ قسط كاف من النوم.

للمزيد تعرف على: رجيم النوم.

19- تمارين تخسيس الكرش.

هناك العديد من تمارين تخسيس البطن التي ننصح بها والتي تتضمن المشي والكارديو (Cardio) التي تتضمن تمرين الضغط (Push-Up) وتمارين حمل الأوزان وتمارين شد البطن والسباحة وتقوية عضلات البطن وجميع هذه التمارين وأكثر ستجدينها بقسم: تمارين التخسيس.

للمزيد ننصحك بالتعرف على: تمارين شد الجسم، تمارين شد البطن.

20- تجاهلي الإعلانات التجارية.

أي طريقة لتخسيس البطن تعتمد فقط على حبوب أو معدات أو أجهزة تعمل على تخسيس البطن فقط فهي كذبة كبيرة ستفقدك المال والوقت وتزيد من احباطك، وإن ظهر المشاهير والرياضيين في هذه الإعلانات. فالسبيل الوحيد لتخسيس الجسم وحرق الدهون من البطن هو بتغيير النظام الغذائي أو التدقيق فيما يتم تناوله في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية المتخصصة.

للمزيد تعرف على: رجيم مجلة التخسيس السريع المتكامل، الدليل الشامل لتخسيس الكرش وشد البطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker