20 نصيحة تخسيس الوزن بدون رجيم

weigh-slimming

إذا كنت ترغب في تخسيس الوزن فعليك ببساطة أن تحرق سعرات حرارية بشكل أكبر مما تستهلكه يومياً، هذه هي معادلة خسارة الوزن بشكل عام. فعلى سبيل المثال لخسارة 1/2 كيلو جرام من وزنك أسبوعياً عليك الحفاظ على أن تكون السعرات الحرارية التي تتناولها أقل مما يحتاجه جسمك بمقدار 500 سعر حراري يومياً. هل تتساءل كيف يمكن ذلك؟

يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لك 20 طريقة تمكنك من تخسيس الوزن بدون الإضرار إلى الدخول في حمية أو رجيم، وبدون إنفاق مال أو مغادرة المنزل، فقط من خلال بعض العادات الصحية التي تمكنك من خسارة الكثير من السعرات الحرارية التي نحن في غنى عنها لنخسر وزننا بأقل قدر ممكن من المعاناة.

1- بدلاً ن استخدام المايونيز استخدم المسطردة أثناء تناولك لوجبة الغداء، فهذا سيوفر عليك 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام.

2- إذا تجنبت تناول الجبن بجميع أنواعها ستحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

3- تعود على شرب الحليب (اللبن) خالي أو قليل الدسم بدلاً من كامل الدسم وتجنب الكثير من السعرات الحرارية.

4- في الجانب نفسه يمكنك تخسيس الوزن بحيلة أخرى بسيطة وهي شرب كوب الشاي أو القهوة الخاص بك بدون سكر، ويمكن الاستعانة لفترة محدودة بالسكر الدايت والتقليل شيئاً فشيئاً، مع أفضلية تناوله بدن سكر.

5- بدلاً من تناول المشروبات الغازية والصودا يمكنك شرب الشاي المثلج والعصائر الطبيعية الغير محلاة، فهذه الفكرة ستجنبك حوالي 150 : 200 سعر حراري دون حرمان.

6- يمكنك توفير المزيد من السعرات الحرارية بتناول حبة برتقال كاملة بدلاً من شربها كعصير، فهذا يوفر حوالي 45 سعر حراري ويفيد جسمك بالمزيد من الألياف.

7- تعود على تناول الوجبات الصغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية، فهذا النظام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويشعرك بالشبع والامتلاء الدائم ويحميك من تناول الوجبات الدسمة ويرفع من معدلات الحرق لديك.

8- تعود على تناول الطعام في أطباق صغيرة وبملاعق صغيرة بالعين تشبع أولاً.

9- إذا كنت من المعتادين على تناول الوجبات السريعة فيمكنك حماية جسمك من حوالي 600 سعر حراري بتناولك وجبة مكونة من الهامبرجر وبطاطس فرنسية مقلية حجم صغير بدلاً من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع البطاطس المقلية. وان كان ذلك لا يعني ترشيحنا لك تناول الهامبورجر لكن كثير لا يعلمون أن فرق بسيط كهذا يوازي ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة دون أن تتحرك من مكانك، فتخيل نتيجة تناول طعام صحي مع ممارسة الرياضة.

10- لحماية جسمك من سعرات حرارية إضافية وتخسيس الوزن يمكنك تناول ثمرة تفاح بدلاً من البطاطس، في حين أن التفاح يمد جسمك بعناصر غذائية جيدة مثل الألياف.

11- بدلاً من تناول الأرز والخبز الأبيض ننصحك بتناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي يحتاجها كل جيم، فضلاً عن أن الحبوب الكاملة تساعد على حرق الدهون وتساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

12- بدلاً من سلطة قيصر تناول سلطة عشاء غير دهنية واحمي جسمك من الكثير من السعرات الحرارية.

13- أيضاً يمكنك حماية جسمك من 500 سعر حراري باستبدال معكرونة (مكرونة) مع صلصة مارينارا بمعكرونة الفيوتشيني بصلصة ألفريدو.

14- بتجنبك تناول الطعام في المطاعم سيئة السمعة التي تقدم الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون يمكنك توفير عدد ضخم من السعرات الحرارية، وللضرورة يمكنك اقتسام وجبة واحدة مع صديق أو تناول 1/2 طبقك فقط وتجنب الكثير.

15- تجنب تناول المكسرات المملحة والمحمصة والفواكه المجففة واحمي جسمك من سعرات حرارية اضافية.

16- تجنب الملح في طعامك فهو يحفز الجسم على تخزين السوائل.

17- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

18- يمكنك استبدال قلي الدجاج واللحم والخضروات في الزبد باستخدام المرقة، كما يمكنك تخسيس وزن إضافي باستبدال الزبد بالكريم الحامض الفقير بالدهون.

19- المشي هو أفضل وأنسب صديق، حيث يمكن ممارسته في أي مكان وبأي وقت وخسارة الكثير من السعرات الحرارية وتحسين الصحة العامة للجسم، وأقل ممارسة تشكل فارقاً مع المواظبة.

20- هل تعلم أن 60 دقيقة من السباحة تفقد جسمك 500 سعر حراري؟ ليس هذا فقط فللسباحة فوائد جمة على تحسين شكل الجسم والصحة العامة.

قد تجد أن نصيحة واحدة مما سبق ذكره كفيلة بتخسيس الوزن 1/2 كيلو جرام أسبوعياً دون إتباع حمية غذائية أو رجيم، فما بالك إذا حاولت إتباع الكثير من هذه النصائح في ظل التدقيق المستمر فيما يتم تناوله ومحاولة الإكثار من الحركة قدر الإمكان. والأهم من خسارة الوزن أنك ستحافظ على وزنك المفقود دون عودة وتنعم بجسم صحي رشيق ما حييت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker