علاج تساقط الشعر نهائياً في اسبوع

hair-loss-treatment

يعد تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق حياة الكثيرين، خاصة عند الحديث بخصوص شعر امرأة، الذي هو تاج كل أنثى تحلم بشعر كثيف براق. لكن هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الشعر. ولذلك يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم في قسم العناية بالشعر موضوع جديد يناقش مشكلة تساقط الشعر ويقدم حلول عملية لعلاج تساقط الشعر منزلياً، دون انفاق الكثير من المال والوقت وتعريض الشعر لأضرار مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالمواد الكيميائية الضارة.

أسباب تساقط الشعر:

تقصف الشعر

القلق والضغط النفسي

الضعف ونقص التغذية المناسبة وفقر الدم ونقص فيتامين B6 وحمض الفوليك

الشيخوخة والتقدم في العمر

العوامل الوراثية

عدم التوازن الهرموني

الإفراط في التدخين

الإصابة بأمراض مثل الغدة الدرقية

استخدام مستحضرات فرد الشعر والبكر وتجديل الشعر أو ربطه بإحكام

تعاطي أدوية مثل الستيرويدات

العلاج الكيميائي

أعرض تساقط الشعر:

تساقط الشعر من كامل الجسم

تخفيف مفاجئ للشعر

ترقق تدريجي أعلى الرأس

بقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة

علاج تساقط الشعر:

وصفة البصل والثوم

البصل والثوم من المصادر الغنية بالكبريت الذي يساعد على نمو الشعر، ويمكن الاستفادة من قدرة البصل على علاج تساقط الشعر بالضغط عليه لإستخراج عصيره الذي يتم تدليك فروة الرأس به قبل غسل الشعر بالشامبو. ويمكن أيضاً استخدام البصل مع العسل كقناع للشعر لتقويته وتكثيفه.

يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الثوم في تقوية الشعر بغليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به 2 : 3 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند من أغني المصادر التي تغذي أنسجة الشعر، ويمكن الحصول على حليب جوز الهند بطحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج عصيره. وهذا أحد أفضل طرق علاج تساقط الشعر منزلياً.

للمزيد ننصحك بالتعرف على: تكثيف الشعر.

وصفة الحناء

تستخدم الحناء من قديم الأزل للعناية بالشعر، وحتى اليوم تستخدم على نطاق واسع في دول آسيا. لكن لا يعلم الكثيرين أن الحناء مصدراً رئيسياً لنمو الشعر، وتستخدم الحناء لعلاج تساقط الشعر بخلط مسحوقها مع اللبن الرائب حتى نحصل على عجين أو خليط يمكن وضعه على الشعر وترك حتى يجف ومن ثم يغسل الشعر جيداً.

يمكن أيضاً الاستفادة من الحناء بغلي مقدار 60 جرام من أوراق الحناء في 250 مل من زيت الخردل حتى تحترق الأوراق تماماً، ومن ثم يصفى الزيت بقطعة شاش أو قماش مناسبة ويخرن الزيت في زجاجة محكمة الغلق بحيث يستخدم بعد ذلك للتطبيق على الشعر بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة هلام الصبار

هلام الصبار أو عصير الصبار يمكن الاستفادة منه في بوضعه بشكل مباشرة على فروة الرأس، هذه وسيلة فعالة لعلاج تساقط الشعر الناجم عن جفاف فروة الرأس. وللحصول على أفضلن نتيجة ممكنة يجب تدليك فروة الرأس جيداً والانتظار لبضع ساعات قبل غسل فروة الرأس بالماء الفاتر.

وصفة الكركديه

قد يكون ذلك غريباً بالنسبة لك، لكن الكركديه له العديد من الخصائص المنشطة والمغذية لفروة الرأس، كما يستخدم الكركديه لمنع الشيب المفاجئ وعلاج فروة الرأس من القشرة ومنع تساقط الشعر بالطبع.

وصفة الحلبة

الحلبة تستخدم أيضاً لمنع تساقط الشعر، وذلك عن طريق صنع عجينة من بذور الحلبة المجففة واستخدامها كقناع للشعر.

وصفة الفلفل الأسود

يمكن الاستفادة من قدرة الفلفل الأسود وبذور الليمون في علاج تساقط الشعر بطحنهما معاً ووضعهم على فروة الرأس، فقد ثبت أن هذا الخليط علاج فعال لتجنب فقدان الشعر الناتج عن التقصف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker