التخلص من الكرش منزلياً في 7 أيام

التعريف:

الكرش هو مجموعة من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويظهر الكرش بسبب تجمع عدة أكياس دهنية في منطقة الخصر والعضلات الأمامية من البطن، والتي تخلق مع الجنين منذ الصغر، لكن عند ارتفاع نسبة الدهون الممتصة من الطعام يتم تخزينها في هذه الأكياس مكونة مشكلة الكرش، والتي لها أبعاد كثيرة صحية ونفسية تستدعي التخلص من الكرش بأسرع ما يمكن. ويسر مجلة التخسيس السريع في هذه الموضوع أن تقدم لكل من يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن هذه المقالة المفيدة التي تقدم مجموعة من النصائح المفيدة والطرق الفعالة الآمنة لخسارة الوزن الزائد والدهون في منطقة الكرش على وجه الخصوص دون اختزال الموضوع في منتج يباع لك.

الأسباب:

1- الإصابة ببعض الأمراض مثل اختلال وظائف الكلى أو نقص افراز الغدة الدرقية أو الالتهاب الكبدي .

2- قلة الحركة وعدم بذلك مجهود والنوم بعد تناول الطعام مباشرة ما يسبب تراكم للدهون في منطقة الخصر.

3- احتواء الطعام المتناول على الكثير من الدهون والدسم، في حين لا يتبعه الكثير من الحركة لحرق هذه السعرات الحرارية الكثيرة.

4- تناول الطعام في أوقات خاطئة كالليل.

خطورة المشكلة:

1- نقص اللياقة البدنية للشخص ما يعيق نشاطه وحركته وممارسته لحياته بشكل طبيعي خاصة وان كانت طبيعة حياته أو عمله يستدعيان الكثير من الحركة.

2- تشويه المظهر العام للجسم وانخفاض الثقة بالنفس والتي يتبعها سوء الحالة النفسية وعدم القدرة على الانخراط في المجتمع وحضور المناسبات والاستمتاع بالحياة.

3- زيادة قابلية الجسم للإصابة بأمراض مختلفة أهمها السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نصائح التخلص من الكرش:

1- تجنب تناول المشروبات الغازية والسكريات.

2- اشرب ماء دافئ مع الليمون على الريق (قبل الإفطار) وقبل النوم، فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكل جيد والذي يقوم بدوره بإذابة الدهون.

3- اشرب الكثير من الماء، لكن لا تشرب أثناء أو قبل أو بعد الطعام مباشرة، واشرب الماء بعد مرور 30 دقيقة على تناول الوجبة.

4- قلل من تناولك للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، كالأرز والخبز الأبيض.

5- امشي يومياً مدة لا تقل عن 30 دقيقة واشرب الماء أثناء الرياضة.

تمارين التخلص من الكرش:

1- ممارسة رياضة نط الحبل 5 جولات، كل جولة 10 مرات يومياً.

للمزيد تعرف على تمرين: نط الحبل.

2- الوقوف ثم النزول 3 جولات، كل جولة 5 مرات يومياً.

3- ممارسة 4 جولات Push up، كل جولة 5 مرات يومياً.

4- النوم على الظهر ووضع اليدين خلف الرقبة ومن ثم رفع الظهر عن الأرض للوصول لزاوية قائمة مع الأرجل ومن ثم النوم مرة أخرى وهكذا.

5- ممارسة تمرين الدفع لتقوية عضلات البطن والأرداف، وذلك بممارسة التمرين مدة 10 دقائق يومياً للتخصل من الكرش والحصول على بطن مسطح ومشدود وأرداف قوية. ويمارس التمرين ن وضعية الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة ودفع الركبتين تجاه الوجه. من هذه الوضعية ارفع رأسك عن الأرض وابق على الوضع لأطول فترة ممكنة ومن ثم عد إلى وضع الاستعداد وكرر التمرين أكثر من مرة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

للمزيد تعرف على: تمارين شد البطن

التخلص من الكرش جراحياً:

تحدثنا من قبل في مقالة مخصصة عن (شفط الدهون) والتي يلجأ لها الكثير من الأشخاص، علماً بأنه في حالة عدم التدقيق بعد العملية فيما يتم تناوله من طعام وشراب في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية المتخصصة للتخلص من الكرش فإن نتيجة العملية تكون مؤقتة ولفترة قصيرة فقط. حيث يمكن اختصار العملية بإيجاز شديد في أنها عملية شفط الأكياس الدهنية من منطقة البطن، والتي تستوجب إتباع حمية غذائية صحية وتجنب إتباع العادات السيئة حتى لا يظهر الكرش مجدداً.

يلجأ البعض الآخر إلى عملية ربط المعدة بدلاً من التخلص من الكرش عن طريق شفط الدهون، كوسيلة طويلة المدى لخسارة الوزن، لكن في المقابل لا تصلح هذه العملية إلا لفئة معينة من الأشخاص والتي تجاوزت السمنة لديهم حدها الأعلى، كما يجب أن تتوافر شروط معينة بالعملية كمناسبة الشخص لإجراء عملية ينتج عنها اقتطاع جزء من المعدة أو ربطها بمشد خاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker