خلطات تبيض البشرة وتوحد لونها

whitening mixtures

بمناسبة حلول فصل الصيف، يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكل زوارنا ومتابعينا الكرام خاصة من النساء، مجموعة خلطات تبيض البشرة وتفتحها وتنعمها باستخدام العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية سهلة وسريعة التحضير في حين أنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة وغير مكلفة مقارنة مع كريمات تبييض البشرة، فهي منتجات متوافرة بكل منزل. وان كنا لا نقصد بالضرورة الامتناع عن استخدام مثل هذه المنتجات، لكن من وقت لآخر فإن تطبيق واحدة من هذه الخلطات الطبيعية سيكون له تأثير جيد على بشرتك. على أمل أن تلقى واحدة من هذه الوصفات أو جميعها على إعجابك وأن تشاركيها مع من يهمه الأمر لتعم الفائدة.

أ) خلطة الخميرة.

للخميرة العديد من الفوائد على البشرة التي ذكرناها مسبقاً ولا مجال لذكرها الآن، لكن من بين هذه المزايا أنها تدخل في تكوين خلطات تبيض الجسم، وتعطيه لون فاتح موحد.

المقادير والمكونات:

يمكن الاستفادة من قدرة الخميرة في ذلك بإحضار قدر مناسب ووضع 1 كوب سكر به مع 2 ملعقة كبيرة من الخميرة مع القليل من عصير الليمون.

الطريقة:

1- يجب خلط جميع المكونات والمقادير مع بعضها البعض وإضافة القليل من زيت الزيتون (حسب الرغبة) مع التقليب المستمر حتى يصبح القوام متماسك ومتناغم.

2- تدلك البشرة بشكل مستمر بالخليط مع التركيز بشكل أكبر على الأماكن الداكنة وترك الخليط مدة 15 دقيقة على البشرة حتى يجف ومن ثم يمكن إزالته بالماء الفاتر.

3- للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الخلطة يجب تطبيقها مدة 7 أيام للحصول على فارق مرضي.

ب) خلطة الحناء المغربية.

المقادير والمكونات:

تتكون خلطة الحناء المغربية من 5 ملاعق كبيرة من الحناء (الحنة) و 5 ملاعق أخرى من القرنفل بالإضافة إلى 8 ملاعق من السكر و 1/2 ملعقة من الكركم و 2 ملعقة من زيت السمسم و 2 ملعقة من زيت اللوز.

الطريقة:

1- أول ما يجب فعله هو مزج وخلط مقادير كل من القرنفل والسكر والكركم وتركهم جانباً.

2- بعد ذلك يجب إضافة 2 ملعقة من زيت اللوز وزيت السمسم إلى الخليط السابق.

3- يدهن الجسم وخاصة الأماكن الداكنة بالخليط ويترك مدة 15 دقيقة ومن ثم يغسل بالماء البارد. علماً بأن هذه ليست من أهم خلطات تبيض الجسم فقط، بل إنها تمنح جسماً لامعاً.

ج) خلطة الطماطم.

المقادير والمكونات:

من عصير الطماطم الطازج ومسحوق خشب الصندل وعصير الليمون والخيار يمكن عمل مزيج أو خليط متجانس ومتناغم ومتناسق اللون. وهو خليط ممتاز لتقشير البشرة وليس فقط من أهم خلطات تبييض الجسم.

الطريقة:

1- أولاً يجب أن يتم تدليك الجسم بالخليط وتركه على الجسم حتى يجف.

2- بعدما يجف الخليط على البشرة يمكن عسله بالماء البارد علماً بأن النتيجة مضمونة ومجربة لكنها تحتاج فترة قصيرة من التطبيق لتظهر.

د) الخلطة المنوعة.

سميت هذه الخلطة بالخلطة المنوعة لكثرة المكونات الداخلة فيها، لكن في المقابل هي خلطة سريعة للغاية حيث يمكن الاستفادة من قدرتها على تبييض الجسم في 3 أيام فقط.

المكونات والمقادير:

1 علبة جليسوليد + 1 علبة صغيرة من الجليسرين السائل + 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع + علبة فكس + 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو + 4 ملاعق فازلين نقي + 6 ملاعق بودرة أطفال + 6 ملاعق ماء ورد + 1 ملعقة نشا + 1/2 كأس من الماء.

الطريقة:

1- أولاً يجب وضع مقادير كل من الجليسرين مع الجليسوليد والفكس وبودرة الأطفال وتركهم جانباً.

2- بعد ذلك يجب ملئ 1/2 كوب من ماء الورد والماء والنشا بكميات متساوية ووضعهم على نار درجة حرارتها هادئة لتتجانس المكونات ومن ثم يترك الخليط جانباً ليبرد.

3- الآن يجب وضع مقادير كلاً من الفازلين وزيت الخروع حتى نتأكد من تجانسهم ومن ثم يتم وضع جميع المقادير والمكونات مع بعضها البعض في وعاء مناسب وإدخالهم الثلاجة (البراد).

4- بخصوص كيفية الاستخدام يجب أولاً تدليك الجسم بالماء البارد ومن ثم وضع الخليط بحسب الحاجة والرغبة وبشرط أن يترك مدة 15 دقيقة قبل غسل البشرة، ويفضل أن يكون ذلك ليلاً. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ينصح بالتطبيق اليومي.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🙂 شكراً على المعلومة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker