علاج تشقق القدمين بوصفات منزلية طبيعية

cracked-feet

يسر مجلة التخسيس السريع في هذا الموضوع أن تقدم لكل سيدة أو رجل، شاب أو فتاة يعانون من مشكلة تشقق القدمين أو تشققات القدمين هذا الموضوع المميز والذي يخلصنا من الألم الناتج عنها والمظهر المحرج الغير مرغوب به. لتتمكن من ارتداء ما تريد والمشي بحرية غير آبه لألم أو إحراج ناتج عن مظهر غير محبوب متمنين أن يلقى الموضوع على إعجابك وتشاركه مع من تريد لتعم الفائدة.

تحدث مشكلة تشقق القدمين بسبب العديد من الأشياء كظروف الجو القاسية مثل الهواء الجاف في فصل الشتاء، أو عدم العناية بالقدمين، أو لظروف العمل وطبيعة الحياة والعديد من الأسباب الأخرى. ولهذا يسرنا أن نقدم في هذا الموضوع مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية الفعالة جداً في التخلص من تشقق القدمين من دون الحاجة لمغادرة المنزل أو لإنفاق الكثير من الأموال.

1- علاج تشقق القدمين بزيت السمسم.

يحتوي زيت السمسم على مكونات طبيعية تجعله مفيد جداً في ترطيب الجلد، حيث يحتوي علي فيتامين هـ وأحماض دهنية وحمض البالمتيك وحمض اللينونيك. لذلك يلعب زيت السمسم دوراً كبيراً في علاج تلف الخلايا ومحاربة الالتهابات البكتيرية ومن ثم التخلص من تشققات القدمين.

الطريقة:

للحصول على النتيجة المطلوبة من زيت السمسم يجب خلط 2 ملعقة صغيرة من زيت السمسم مع 2 ملعقة من زيت الجوز أو زيت الخروع حسب التفضيل وتدليك القدمين بلطف بهذه الزيوت بعد نقعها في الماء الدافئ مدة 10 دقائق وتركها تجف. رائحة زيت السمسم قوية جداً ولذلك ننصح بمزجه مع بعض الزيوت الأخرى كزيت جوز الهند أو زيت الخردل. وللحصول على أفضل نتيجة يجب تطبيق الوصفة يومياً مساءً.

2- علاج تشقق القدمين بالعسل.

يعمل عسل النحل الطبيعي على ترطيب القدمين خاصة البشرة الجافة، وبالتالي فإن تطبيقه من أجل علاج تشققات القدمين حل مناسب لما للعسل من قدرة عالية على مكافحة الفطريات والبكتريا. حيث أن تشقق القدمين المزمن قد يؤدي إلى مرض القدم الرياضي.

الطريقة:

للحصول على النتيجة المطلوبة من العسل يجب وضع 1/2 كوب من الماء في وعاء كبير وإضافة 1 كوب من العسل إليه والخط جيداً قبل نقع القدمين بالخليط مدة 30 دقيقة، يليها فرك الجلد الجاف بلطف . وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة يفضل تطبيق الوصفة 2 مرة أسبوعياً.

3- علاج تشقق القدمين بالزيوت النباتية.

تحتوي الزيوت النباتية علي العديد من العناصر الغذائية والمواد الكيميائية التي تعمل علي ترطيب البشرة وتغذيتها. ومن بين أهم هذه الزيوت زيت عباد الشمس وزيت الصويا وزيت الخردل وزيت الزيتون. ولكل من هذه الزيوت فوائدها الهامة لعلاج تشقق القدمين كالترطيب والحماية من البكتيريا والجراثيم.

الطريقة:

قبل النوم قم بنقع قدميك في ماء دافئ لمدة 10 دقائق ثم اترك قدميك حتى تجف. عندما تجف قد باستخدام أي زيت نباتي تفضله كزيت جوز الهند أو عباد الشمس أو الخردل أو الصويا أو الزيتون وامزجه مع 1/2 جردل من الماء ودلك قدميك جيداً ليتغلغل الزيت إلي القدمين ثم ارتدي زوجاً من الجوارب لمنع الزيت من ترك أثر علي السرير أثناء النوم وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة. وينصح بتطبيق الوصفة يومياً حتى الحصول علي النتيجة المطلوبة ومن ثم يكفي تطبيقها 1 واحدة أسبوعياً.

4- علاج تشقق القدمين بالكركم.

الكركم من الأعشاب الهامة التي توجد في كل مطبخ، فهو عشب مضاد للجراثيم وله العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ولذلك ننصحك باستخدامه لعلاج تشققات القدمين.

الطريقة:

قم بمزج 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع القليل من قطرات زيت جوز الهند للحصول علي عجينة سميكة ومن ثم تطبيقها علي القدمين لمدة تتراوح ما بين 20 و 30 دقيقة ثم تغسل القدمين بالماء الدافئ. يمكن لف القدمين بقطعة من القماش لمنع حدوث فوضى وترك بقع.
ملحوظة: سيترك الكركم القدمين صفراء لأيام معدودة بعد تطبيقه وهذا أمر طبيعي لكن قد لا يكون ذلك مناسباً لبعض الأشخاص وفي بعض الأوقات والمناسبات.

5- علاج تشقق القدمين بالبقدونس.

البقدونس عشب عني بفيتامين ج والذي يساعد على إنتاج الكولاجين والذي يترك البشرة ناعمة ونضرة، كما انه يحتوي على فيتامين ك الذي يترك البشرة مرنة ويساعد علي التئام الجروح. وبالإضافة إلي ذلك يحتوي علي عدد من العناصر الغذائية الهامة ويحتوي علي البيتا كاروتين والتي تعمل علي تجديد الخلايا لذلك فهو عشب مفيد للغاية في علاج تشقق القدم.

الطريقة:

افرم 10 : 12 عود بقدونس وأضفهم في وعاء كبير به 1/2 جردل ماء دافئ وانقع قدميك بالمزيج لمدة تتراوح ما بين 20 : 30 دقيقة مع أفضلية التكرار يومياً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

6- علاج تشقق القدمين بالأرز المطبوخ.

الأرز والماء الناتجة عن طبخه مفيدان للغاية عن تجربة في علاج تشققات القدمين، وتسمى هذه الماء نشا الأرز لكونها معبئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامينات أ و هـ و ج وغيرها من الفيتامينات المفيدة في ترطيب البشرة وتعزيز نمو الخلايا الجديدة. فضلاً عن كونها تحتوي علي الفولات والفسفور والزنك.

الطريقة:

من 5 : 6 أكواب من ماء الأرز مع 1 ملعقة من صودا الخبز التي تساعد علي تقشير الجلد الميت اصنع مزيج قم بوضع قدميك به مدة 15 : 20 دقيقة ومن ثم غسل القدمين بالماء الفاتر وتركها تجف. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ننصح بتكرار الوصفة 1 : 2 كل أسبوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker