فرد الشعر بخلطات ووصفات طبيعية منزلية مضمونة

Beautiful young woman with long hair isolated on white

لكل من يمتلك/تمتلك شعر مجعد ومتقصف وتالف يسرنا أن نقدم اليوم في مجلة التخسيس السريع هذا الموضوع المميز عن فرد الشعر والذي يمكن من خلاله المساعدة في الحصول علي شعر أملس وناعم وقوي، لكن في البداية ننصحك بتفحص قسم “العناية بالشعر” للتعرف علي أسباب ضعف وتقصف شعرك والتي من أهمها إهمال العناية بالشعر أو الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل وأدوات تمليس الشعر الحرارية التي تضعف وتؤذي شعرك.

المميز في موضوعنا كما اعتدتمونا أننا نقدم خلطات ووصفات طبيعية بالكامل، ولا تحتوي علي مقادير ومكونات كيميائية كمستحضرات التجميل الجاهزة والتي تؤدي بدورها إلي الإضرار بالشعر وتلفه وتقصفه. ولن نقدم وصفة واحدة ، بل أكثر من وصفة طبيعية سهلة التحضير تمكنك من فرد الشعر في منزلك من دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال والوقت في صالونات التجميل. وبالرغم من توافر العديد من كريمات العناية بالشعر التي تأتي بنتيجة سريعة إلا أنها تضعف الشعر وتفقده حيوية وقوة علي عكس الخلطات والوصفات الطبيعية التي لا يوجد ضرر منها علي الإطلاق.

أولاً: خلطة زيت الزيتون.

غني عن الذكر أن زيت الزيتون له العديد من الفوائد علي الصحة بشكل عام وصحة الشعر علي وجه الخصوص، ونتيجة لاحتواء زيت الزيتون علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية فإن زيت الزيتون ستساعد بشكل كبير علي فرد الشعر وترطيبه وتغليف كل شعره بطبقة رقيقة والتي تساعد بدورها علي تقوية الشعر وتغذيته.

ثانياً: خلطة زيت الخروع.

يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر سواء بالخلطات والوصفات الطبيعية أو مستحضرات العناية بالشعر، خاصة في مستحضرات منع تساقط الشعر وتقويته من الجذور وحتى الأطراف. كما يساعد زيت الخروع علي تحفيز الشعر علي النمو وتنعيمه وفرده.

ثالثاً: خلطة المايونيز.

للمايونيز الكثير من الفوائد علي تقوية الشعر، ومن أهم فوائد المايونيز والذي قد يستغرب البعض علاقته بموضوع فرد الشعر أنه غني بالبروتين الذي يعتبر مكون أساسي من مكونات المايونيز والذي يساعد بشكل كبير علي تنعيم الشعر وتقويته وفرده والقضاء علي تقصف نهايات الشعر.

رابعاً: خلطة قشور الموز.

قشور الموز تحتوي بوفرة علي عناصر غذائية عديدة كفيتامين B المركب والحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلي احتوائه علي العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد لي إعادة الحيوية للشعر وإعطائه مظهر قوي وصحي وحيوي. وبالإضافة إلي ما سبق ذكره فإن قشور الموز تعمل علي ترطيب الشعر وفرده والقضاء علي التموج بشكل طبيعي وآمن.

خامساً: خلطة العسل.

في هذه الوصفة نقوم بإضافة 3 ملاعق من عسل النحل الطبيعي مع 3 ملاعق أخري من المايونيز، وضعه علي الشعر من جذوره وحتي الأطراف بحيث يترك بعدها علي الشعر مدة 3 ساعات. واثقين من حصولك علي فارق ملحوظ من أول استخدام وبعد غسل الشعر بعد مرور الوقت المحدد.

سادساً: خلطة التفاح.

إذا رغبت بالحصول علي فوائد التفاح في فرد الشعر وتقويته ننصحك بتنشيف قشر الموز بصورة جيدة ومن ثم طحنه للحصول علي بودرة يتم إضافة 2 ملعقة من هذه البودرة علي ثمرة التفاح المسلوقة والمهروسة، ومن ثم يوضع الخليط علي الشعر ويترك مدة 2 ساعة بحيث يغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ننصحك بتطبيق الخلطة مرة واحدة ل أسبوع.

سابعاً: خلطة السمسم.

من 2 ملعقة زبادي و 2 ملعقة سمسم محمص ومطحون و 2 ملعقة من المايونيز يتم عمل خليط متجانس ومتناغم، علماً بأنه يمكن استبدال المايونيز بالبيض. نقوم بعد الحصول علي الخليط المطلوب بتطبيقه علي الشعر بشرط توزيعه بالطريقة المطلوبة ومن جذوره حتى أطرافه. يترك الخليط أو المزيج علي الشعر مدة 3 ساعات ومن ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر وللحصول علي أفضل نتيجة من فرد الشعر ننصحك بتطبيق الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

2 تعليقان

  1. شكراااااااااااااااااااااا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker