أكثر من خلطة لتنعيم الشعر طبيعية

hair-soften-Mixture

هل لديك شعر مجعد ومموج؟ يحتاج الشعر المموج والمجعد لعناية من نوع خاص لكون الإهمال به سيؤدي إلي مضاعفات نحن في غني عنها كالجفاف والتقصف والضعف، ولذلك يسرنا في قسم العناية بالشعر من مجلة التخسيس السريع أن نقدم في هذا الموضوع المميز خلطة لتنعيم الشعر، وعلي خلاف المستحضرات الطبية وصالونات التجميل، فهذه الخلطة طبيعية بشكل كامل ولا يوجد بها أي مواد كيميائية من ناحية، وستوفر عليك إنفاق الكثير من المال والوقت والجهد من ناحية أخري. فهي وصفة طبيعية منزلية سهلة التحضير والتطبيق بدون مساعدة.

ومفاجأة الموضوع أننا لا نقدم خلطة لتنعيم الشعر واحدة، بل أكثر من خلطة ووصفة مطابقة للمواصفات والشروط المذكورة لنسهل علي كل سيدة أو فتاة ترغب في تطبيق الوصفة وتتمكن من خلال المنتجات والمواد المتوفرة عمل الخلطة المناسبة لشعرها والحصول علي نتيجة جيدة للغاية في فترة وجيزة ومن أقل استعمال دون تعريض الشعر لأي أضرار ناتجة عن أدوات وأجهزة صالونات التجميل والمستحضرات الكيميائية التي يلجأ لها الجميع لسهولة التطبيق وسرعة الحصول علي نتيجة متناسين أنهم بذلك يضرون شعرهم.

خلطة زيت الزيتون

غني عن الذكر أن زيت الزيتون استخدم في أكثر من خلطة لتنعيم الشعر، بالإضافة إلي فوائدة لتغذية وتقوية الشعر وحمايته من الضعف والتقصف. وبدون مبالغة أو شرح الكثير، يمكن الاستفادة من قدرة زيت الزيتون علي تنعيم الشعر بتدفئة 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك فروه الرأس بها بحركات دائرية خفيفة غير قاسية. وللحصول علي أفضل نتيجة يجب تغطية الشعر بعدها مدة 3 ساعات تقريباً ومن ثم يغسل بالشامبو والبلسم المناسبين.

خلطة زبدة الشيا

لزبدة الشيا الكثير من الاستخدامات في وصفات وخلطات تنعيم وتقوية الشعر، وللحصول علي أفضل فائدة من زبدة الشيا لتنعيم الشعر ننصحك بإذابة زبدة الشيا قليلاً ومن ثم خلطها مع زبدة بنفس الكمية، وبعد ذلك نقوم بإضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. تمزج المقادير والمكونات وتخلط جيداً ومن ثم يدهن الشعر بالخليط بعد أن يبرد ويترك علي الشعر مدة 120 دقيقة لأفضل نتيجة وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

وللحصول علي أفضل فائدة ممكنة من زبدة الشيا علي الشعر لتقويته وتكثيفه ننصحك بإضافة زيت الثوم إليها ووضع الخليط علي فروة الرأس وعلي الشعر مدة 120 دقيقة أيضاً في ظل تغطية الشعر جيداً. وللحصول علي أفضل نتيجة تستخدم هذه الوصفة 2 مرة أسبوعياً.

خلطة زيت الأفوكادو

لزيت الأفوكادو فوائد مدهشة علي الشعر المجعد والمموج، والذي يساعد علي تجنب العديد من المشاكل كالهيشان والتطاير ويمنح الشعر ترطيب طبيعي بفضل احتوائه علي فيتامين E بالإضافة إلي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تحث الشعر علي النمو بصورة أكبر من المعدل الطبيعي لنموه.يستخدم زيت الأفوكادو في أكثر من خلطة لتنعيم الشعر ومن بين أهم هذه الخلطات مزج كمية مناسبة من زيت الأفوكادو مع كمية متساوية من زيت الزيتون وأخري من زيت اللوز، ومن ثم وضع خليط ومزيج الزيوت في حمام ماء دافئ ووضع الخلطة علي فروة الرأس وتدليكها من الفروة والجذور حتى الأطراف ثم تغطية الشعر مدة 3 ساعات بغطاء الرأس البلاستيكي المناسب ثم يشطف الشعر.

خلطة الموز

بالإضافة إلي فوائد تناول الموز العديدة علي الصحة، يستخدم الموز في كثير من الخلطات الطبيعية بفضل غناه بالبوتاسيوم والفيتامينات والمواد الغذائية الأخرى التي تعمل علي ترطيب الشعر وإعطائه الحيوية واللمعان والبريق المطلوبين. وأنسب خلطة لتنعيم الشعر باستخدام الموز هي إحضار كمية مناسبة من الموز الناضج حسب طول شعرك وهرسها جيداً بحيث تختفي كل التكتلات، بعد الانتهاء نقوم بإضافة القليل من حليب جوز الهند بالإضافة إلي قليلاً من الحليب و 2 ملعقة من عسل النحل الطبيعي. بعد الحصول علي المزيج والخليط المتناغم بالتقليب المستمر، نطبق الخلطة علي الشعر ونتركها مدة 60 دقيقة ومن ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker