طرق العناية بالشعر الخفيف

light-hair

هناك العديد من الأسباب لوجود الشعر الخفيف، الأمر لا يتوقف فقط كما يعتقد الكثيرين بخصوص تساقط الشعر الذي قد يجعلك تلاحظين مؤخراً أن سماكة شعرك بدأت تنكمش عندما تربطين شعرك علي شكل ذنب الفرس. وبالرغم من كون تساقط الشعر سبب رئيسي لكن هناك أسباب أخري منها تراجع سماكة الشعر نفسه وليس تساقطه. وفي هذا الإطار أوضحت الدكتورة/ زوي دارليوس، أستاذة مشاركة ومتخصصة في طب الأمراض الجلدية بجامعة ويك فوريست أن الدراسات أوضحت أن قطر الشعرة يقل مع التقدم بالعمر أو في حالات الحمل والرضاعة، ما يعني احتمالية تواجد نفس عدد الشعرات وفي ظل حماية الشعر من التساقط تقل كثافته.

المشكلة أنه في ظل عدم التعامل المناسب مع ظاهرة الشعر الخفيف يتفاقم الأمر، حيث أن سمك الشعرة الرفيع يزيد ن فرص تكسر الشعر في ظل تباطؤ عملية نمو الشعر مع العمر وانخفاض سماكة الشعر مع الوقت يصبح الضرر أكبر وأكثر وضوحاً. وحتى في حالة رؤية شعرات إضافية في فرشاتك أو بحوض الاستحمام ليس داعي للقلق، تواجه 40% من النساء مشكلة فقدان الشعر بعمر انقطاع الطمث، وحتى تساقط 100 شعرة باليوم يعتبر أمر طبيعي لكنه لا يمنع من أهمية استشارة الطبيب.

أهمية زيارة الطبيب يؤكدها الدكتور/ بول إم فريدمان، أستاذ مساعد طب الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة تكساس في هيوستن، ويضيف أن المشكلة قد تكون متعلقة بتراجع مستويات الاستروجين أو الإجهاد أو نقص الحديد، ولابد أولاً من استثناء هذه المشاكل بعلاجها أولاً ومن ثم البحث عن المنتج المناسب للعناية بالشعر. وهنا ننصحك سيدتي بتفحص قسم “العناية بالشعر” لإيجاد مقالات أكثر فائدة كخلطات ووصفات طبيعية من أجل تكثيف الشعر وتقويته.

وفي هذا الموضوع المميز يسرنا أن نقدم بعض الطرق والنصائح الهامة لزيادة كثافة الشعر وتقويته مثل:

1- وجد الباحثون أن رذاذ الشعر المثبت يمكن أن يؤدي إلي كسير عمود الشعر عند تمشيطه، ولذلك يجب التخلص من رذاذ الشعر المثبت والبحث مع الطبيب عن منتجات ألطف.

2- النصيحة الثانية التي لا تقل أهمية هي ضرورة تجنب ربط الشعر علي شكل ذيل فرس، حيث تعمل هذه الطريقة علي إضعاف شعرك وعدم شدة بقوة، بل ننصحك بربطه بطريقة رقيقة.

3- لا تنسي بأضرار المحاليل الكيميائية والصبغات التي تخترق الشعر الرقيق بطريقة أسرع وتضره وتضعفه، وبدلاً من النصح بتجنبها ننصحك بصبغ الجذور ثم تمشيط الشعر حتى الأطراف خلال الخمسة دقائق الأخيرة.

4- ابحثي مع طبيبك عن أدوية أو مكملات غذائية أو منتجات مناسبة للعناية بالشعر، مثل اختيار شامبو مكثف للشعر بحيث يحتوي علي بروتين الأرز أو الحنطة. هناك العديد من هذه المنتجات المتوافرة بأقرب صيدلية أو محل مستحضرات ومنتجات التجميل لكن لا تنجذبي للإعلانات التجارية.

5- للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة يجب أن تبحثي عن عوامل مساعدة مثل تغيير تسريحة شعرك أو قصه بطريقة تزيد كثافته برعاية مصفف الشعر بحيث تريحه من الإجهاد وتزيد من كثافته للآخرين.

6- يجب التخلص من جميع المسببات الأخرى لضعف الشعر وتكسره كالإجهاد البدني والعاطفي، ونقص التغذية لعدم إتباع نظام غذائي أو رجيم صحي، الإفراط من استخدام الصبغات ومستحضرات العناية بالشعر وكريمات فرد الشعر والمعالجة الحرارية وغيرها.

7- أخيراً وليس آخراً ننصح بعمل فحص شامل للجسم للتعرف علي سبب آخر من مسببات المشكلة كأمراض المناعة الذاتية وفقر الدم والتهاب فروة الرأس واضطراب الهرمونات وخاصة هرمونات الغدة الدرقية واستخدام مضادات الاكتئاب والأدوية التي تحتوي علي الكورتيزون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker