علاج تقصف الشعر نهائياً في المنزل

trichorrhexis-treatment

علاج تقصف الشعر من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل من يريد شعر صحي قوي ناعم وخالي من المشكلات، خاصة من الفتيات والسيدات. وبشكل طبيعي تفرز فروة الرأس زيوت طبيعية تعمل علي تنعيم الشعر وتقويته من الجذور وحتى الأطراف، لكن تقل هذه الزيوت وتتبخر بسبب عوامل كثيرة منها عدم وجود نظام غذائي أو رجيم مناسب صحي غني بالعناصر الغذائية، أو انعدام وقلة العناية بالشعر أو سوء العناية به أو تعرض الشعر للعوامل الخارجية المختلفة كارتفاع درجة الحرارة التي تعمل علي تبخير هذه الزيوت والمزيد.

وللأسباب المذكورة مسبقاً يجب أن نعلم أن طريقة علاج تقصف الشعر المثالية هي الحفاظ علي الزيوت الطبيعية الموجودة بفروه الرأس ومد الشعر بالزيوت الطبيعية المناسبة لتقويته وتنعيمه والقضاء علي التقصف به، ولهذا السب ننصحك أولاً بتفحص قسم العناية بالشعر للعثور علي العديد من المقالات المتخصصة في العناية بالشعر وتقويته وتنعيمه وتطويله وعلاج مشاكله. واليوم لنكون أكثر دقة يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم لكل متابعيها وزوارها الكرام طرق علاج تقصف الشعر الطبيعية التي يمكن من خلالها الحصول علي شعر قوي وصحي بدون إنفاق الكثير من المال والوقت في صالونات التجميل، أو تعريض الشعر للمواد الكيميائية الضارة الموجودة بمستحضرات العناية بالشعر، لكن يجب أولاً التعريف بأسباب المشكلة لنتفاداها.

ما هي أسباب تقصف وتساقط الشعر؟

1- شد الشعر بالمشط بطريقة غير صحيحة عن تشابكه.

2- تسريح الشعر بمشط ذو أسنان صغيرة ما يؤدي إلي تمزيقه وتساقطه وتقصفه.

3- الإفراط في استخدام الصبغات ومستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي علي مواد كيميائية تضعف الشعر وتفقده حيويته وقوته وبالتالي تؤدي إلي تساقطه وتقصفه. ولهذا السب ننصح بعدم المبالغة في استعمال هذه المنتجات واللجوء من الوقت للآخر للخلطات والوصفات الطبيعية التي لا تضر الشعر بل تزيده قوه وحيوية.

4- سوء التغذية الناتج عن عدم التدقيق في نوعية ومكونات الأطعمة التي يتم تناولها.

5- فقر الدم الذي يؤثر سلباً علي بصيلات الشعر، ولذلك ننصحك بضرورة تناول أطعمة غنية بالحديد المسئول عن تغذية بصيلات الشعر.

6- القلق والتوتر والتفكير الزائد عن الحد هي عوامل أخري تؤثر علي صحة الشعر بشكل كبير، ليس فقط علي تقصفه وإنما تساقطه، ولذلك ننصح بتجنب القلق قدر الإمكان ومحاولة الحصول علي وقت للاسترخاء والهدوء النفسي كلما كان ذلك ممكناً.

كيفية علاج تقصف الشعر؟

هذه وصفة طبيعية مجربة ومضمونة للتخلص من مشكلة تقف الشعر ننصح بتجربتها:

أولاً: المقادير والمكونات:

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

1 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير

1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

ثانياً: طريقة الإعداد والتطبيق:

1- أولاً يجب القيام بقص أطراف شعرك حتى تتمكنين من علاج تقصف الشعر بطريقة أسهل وأسرع ولينمو بشكل أفضل في المرة القادمة.

2- بعد الانتهاء يجب القيام بمزج جميع المكونات والمقادير السالف ذكرها جيداً في إناء مناسب، ومن ثم وضع الإناء داخل إناء آخر به ماء دافئ أو فاتر حتى نحصل علي خليط أو مزيج دافئ.

3- الآن قومي بسكب القليل من الزيت علي راحة يديك ودلكي فروة رأسك به عن طريق القيام بحركات تدليك دائرية الشكل لفروه الرأس، وتكرر هذه العملية لأطراف الشعر أيضاً.

4- بعد ذلك نقوم بتمشيط الشعر باستخدام مشط خشبي أو بواسطة اليدين للتأكد من وصول الخليط أو المزيج إلي الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف.

5- الآن يجب تغطية الشعر بكيس بلاستيكي مناسب مدة 60 دقيقة للحفاظ علي دفئ الشعر ولحصول الشعر وفروه الرأس علي أكبر استفادة ممكنة.

6- في هذه المرحلة من وصفة علاج التقصف وبعد انتهاء المدة يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من هذه الوصفة يجب تكرارها مرة واحدة كل 14 يوم (مرتين كل شهر) للحفاظ علي شعر صحي قوي بدون تقصف.

2 تعليقان

  1. غادة خالد ربيعي

    انا شعري بيتصاقط بدون لمسه واشعر انني اكبر بكثير من زوجي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker