لتطويل الشعر، خلطات طبيعية مجربة ومضمونة

to-lengthen-hair

غني عن الذكر أن الشعر هو تاج المرأة، ولا توجد امرأة لا تسعي للحصول علي شعر ناعم وصحي وقوي وطويل، فهي أسس وعلامات الشعر الجميل. لكن للأسف ليس من السهل الحصول علي شعر قوي وجذاب وحريري، بل هناك العديد من النصائح والخطوات الهامة التي يجب إتباعها والالتزام بها لتطويل الشعر، ومن أجل هذا قدمنا مواضيع سابقة ومازلنا وسنستمر في تقديم محتوي عربي فريد لكل من ترغب في الحصول علي شعر طويل وقوي.

لكن قبل الخوض في موضوعنا ننصحك أولاً بضرورة التعرف علي موضوع سابق في غاية الأهمية بعنوان تطويل الشعر قدمنا فيه مجموعة من 9 نقاط يجب أخذها في الاعتبار أولاً لكل من تبحث عن شعر طويل وقوي وجذاب، وللأسف ليس هناك الكثيرين لديهم علم بهذه النقاط ما يجعل أغلب محاولاتهم تبوء بالفشل نتيجة لجهلهم بطريقة العناية بالشعر بالشكل الصحيح. ولتطويل الشعر يسرنا اليوم في قسم العناية بالشعر بمجلة التخسيس السريع أن نقدم مجموعة خلطات ووصفات طبيعية تساعد علي تطويل الشعر منزلياً دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال والوقت في صالونات التجميل، وتعريض الشعر لأضرار مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي علي مواد كيميائية تضعف الشعر.

خلطة حبة البركة لتطويل الشعر

المقادير والمكونات:

1 ملعقة من مطحون حبة البركة

1 ملعقة من زيت الزيتون

علبة زبادي

طريقة التحضير والتطبيق:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بخلط جميع المقادير والمكونات مع بعضها بصورة جيدة.

2- بعد الانتهاء قومي بتطبيق الخلطة علي شعرك مدة 3 : 4 ساعات بحيث يكون شعرك مغطي بالغطاء البلاستيكي الخاص بالشعر.

3- بعد مرور المدة قومي بغسل شعرك بالشامبو والبسلم المناسبين. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من هذه الوصفة ننصح بتطبيقها 2 مرة كل أسبوع لمدة شهر فقط.

خلطة عسل النحل لتطويل الشعر

المقادير والمكونات:

3 ملاعق من عسل النحل الطبيعي

1 كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير والتطبيق:

قومي بوضع مقدار العسل بالمقادير والمكونات مع مقدار الماء الساخن بحيث يتم وضعه علي الشعر بعد الاستحمام ويترك علي الشعر من دون غسل. فلهذه الوصفة قدرة هائلة لتطويل الشعر بجانب تغذيته وتنعيمه من الجذور وحتى الأطراف.

خلطة زيت اللوز لتطويل الشعر

المقادير والمكونات:

1 ملعقة عسل نحل

زيت لوز

طريقة التحضير والتطبيق:

قومي بخلط ملعقة عسل النحل مع زيت اللوز وقومي بتطبيقها علي شعرك بحيث تتركي الخليط علي الشعر مدة 120 دقيقة فأكثر، وبعد الانتهاء قومي بغسل شعرك علي عكس الوصفة السابقة.

خلطة الحناء لتطويل الشعر

المقادير والمكونات:

حناء

عسل

زبادي

صفار بيضة

زبادي

زيت طبيعي كزيت اللوز أو زيت الزيتون أو الزيت المتوافر

طريقة التحضير والتطبيق:

كما هو معتاد في الوصفات والخلطات السابقة، قومي سيدتي أولاً بخلط جميع المقادير السابقة معاً ومن ثم قومي بتطبيقها علي شعرك مدة 60 دقيقة، بحيث يغسل الشعر بعدها. ولا مجال لذكر فوائد الحنة لتقوية وتغذية الشعر وتاريخ استخدامها من قبل البشر لتطويل الشعر وفي العناية بالشعر.

خلطة الثوم لتطويل الشعر

المقادير والمكونات:

8 فصوص من الثوم

1/4 ملعقة من الزبد

2 ملعقة من الزبادي

2 ملعقة من المايونيز

طريقة التحضير والتطبيق:

قد تستغرب بعض السيدات من استخدام الثوم في خلطة للعناية بالشعر، لكنه له قدرة عالية علي تقوية جذور الشعر ما يؤول بالنهاية للسماح للشعر بالنمو والطول، فلا طول لشعر ضعيف الجذور أو متقصف. أما بخصوص الوصفة فأول ما يجب أن تقومي به سيدتي هو مزج وخلط جميع المقادير والمكونات سوياً حتى تحصلي علي مزيج متجانس ومتناغم، بعد ذلك قومي بتطبيق الخليط علي شعرك واتركيه مدة 30 دقيقة. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من هذه الوصفة قومي بتطبيقها مرة واحدة كل أسبوع ولا داعي للمبالغة في تطبيقها فهذا قد يأتي بنتيجة عكسية.

6 تعليقات

  1. انا شعري خفيف من تحت من من فوق وعندي شويت فراغات وشعري الو سنه قصيتو زي سعاد حسني بس ما بيطول وجربت اكتر من وصفه عالفاضي

  2. في خلطة عسل النحل يجب غسل الشعر بعدها ام لا

  3. اكيد ما يوقع شعري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker