علاج الصلع بجميع أنواعه طبيعياً

Baldness-treatment

يعتبر الصلع من الأمراض الشائعة التي تصيب كلاً من الرجال والنساء، لكن يختلف الأمر من الرجل إلي المرأة، وفي البداية يجب التنويه إلي أن الصلع هو فقدان متدرج للشعر، وأسباب الصلع عند الرجال كثيرة من أهمها العامل الوراثي وزيادة إفراز هرمون الذكورة “الاندروجين” يسبب تساقط الشعر في الصدغين وفي مقدمة الرأس. وإضافة إلي ما سبق هناك الأمراض الغدية التي تؤدي إلي تساقط الشعر مثل السكري والغدة الدرقية والمزيد. أما بالنسبة للصلع عند النساء فغالباً ما يكون بعد سن الأربعين وتصاب به المرأة في المنطقة الأمامية من الرأس، والسبب الرئيسي للصلع الأنثوي يعود إلي العوامل الوراثية أيضاً وبشكل أدق إلي حساسية جذور الشعر المفرطة تجاه مادة DHT التي تدخل في تنظيم افرازت التستوستيرون لكن نادراً ما يحدث للمرأة صلع كلي علي عكس الرجال.

بالإضافة إلي ماس سبق ذكره يوجد أسباب أخري للصلع مثل الإصابة بأمراض مثل الملاريا والثعلبة، والضغط العصبي وسوء التغذية والعدوى الفطرية والبكتيرية لفروه الرأس وملامسة المياه المالحة لفروه الرأس. وبالرغم من تطور الطب في عصرنا هذا بدرجة كبيرة للغاية وتوافر العديد من أدوية علاج الصلع، إلا أنه لا يوجد دواء واحد فعال بنسبة 100% ضد تساقط الشعر الموروث جينياً المعروف بـ(الأندروجيني)، لكن هذا لا يمنع إمكانية إحداث فارقاً كبيراً والحصول علي نتيجة معقولة من خلال استخدام أحد هذه الأدوية التي نرشح أن يكون بنصيحة من الطبيب المختص. وأغلب هذه الأدوية تساعد علي الحد من إنتاج DHT ومن ثم الحد من تساقط الشعر، منها ما يتم تدليكه علي الرأس أو يؤخذ علي شكل أقراص أو حبوب ومنه ما يرش علي الرأس ببخاخ. علماً بأن معظم هذه الأدوية لا تناسب مرضي الضغط والقلب.

واليوم يسر مجلةالتخسيس السريع أن تقدم لكل متابعيها وزوارها الكرام من الجنسين وعلي اختلاف أعمارهم بعض نصائح علاج الصلع التي يمكن من خلال إتباعها بالطريقة المذكورة أن تحدث فارقاً كبيراً بمواد طبيعية ورخيصة وسريعة، وإن كان ذلك لا يمنع من أهمية زيارة الطبيب للتعرف علي سبب المشكلة الأساسي والبحث سوياً عن أنسب علاج لهذه المشكلة. آملين أن تساعد هذه الوصفات علي مكافحة تساقط الشعر لديك مع خالص تمنياتنا لك بعلاج هذه المشكلة بأعلى نسبة نجاح مكنة.

1- أول ما يجب أن ننصح به هو ضرورة تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروه الرأس، وأفضل وسيلة لذلك تدليك فروه الرأس جيداً.

2- ذكرنا في مقالات سابقة عديدة بقسم العناية بالشعر أن الزيوت الطبيعية مفيدة جداً في تقوية الشعر وتكثيفه فضلاً عن فوائده المذكورة مسبقاً في التخسيس، ويعد زيت الزيتون من بين أهم هذه الزيوت حيث يمكن أن يتم استخدام زيت الزيتون الدافئ مع القليل من العسل وبعض مطحون القرفة لدهن فروة الرأس بصورة جيدة جداً من دون قسوة بحيث تكون مدة التطبيق 15 دقيقة، فهذا الخليط ثبتت فعاليته في علاج الصلع من خلال تقوية بصيلات الشعر من جذورها.

3- ثبت أيضاً من خلال مجربون بأن وصفة الحلبة مفيدة للغاية في مكافحة تساقط الشعر، حيث يتم طحن بذور الحلبة وترطيبها ومن ثم القيام بدهن المناطق التي يتساقط منها الشعر مدة لا تقل عن 60 دقيقة وبعدها يغسل الشعر جيداً، وتكرر العملية بشكل يومي للحصول علي نتيجة جيدة.

4- ولطالما تحدثنا عن فوائد الليمون في غالبية أقسام المجلة، واليم نتحدث عن فائدته الكبيرة في علاج الصلع، حيث يمكن من خلال تدليك بصيلات الشعر بعصير الليمون مدة 3 ساعات ومن ثم غسله أن يأتي ذلك بنتيجة جيدة علي مرضي الصلع، خاصة اذا أضيف لعصير الليمون القليل من مطحون حبة البركة.

5- أيضاً يمكن أن يساهم العسل وعصير البصل في الحد من هذه المشكلة بالاستخدام الموضعي علي المنطقة بشكل يومي.

6- وبالإضافة إلي ما سبق يمكن الاستفادة من قدرة مطحون بذر الليمون والفلفل في عمل عجينة يدهن بها الشعر لحمايته وتقويته ومقاومته للصلع.

7- وأخيراً ينصح الكثير من المجربون بتطبيق الخبيزة المغلية لعلاج الصلع من خلال تطبيقها مرتين يومياً.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker