منع تساقط الشعر بـ 5 زيوت طبيعية

stk64534cor

سقوط الشعر هي احدي المشاكل الشائعة التي تواجه الرجال والنساء، الشباب والفتيات علي حد سواء. وقد تلاحظ بنفسك الأمر بشكل يومي كلما قمت بغسل أو تصفيف شعرك، الأمر الذي يشير إلي وجود مشكلة حقيقية تستحق العلاج من أجل منع تساقط الشعر. لكن قبل الخوض في هذا الأمر يجب أن نتحدث قليلاً عن أسباب سقوط الشعر وأهمها نقص مناعة الجسم أو نقص التغذية حيث أن صحة الشعر هي مرآة لصحة الجسم كما ذكرنا مسبقاً في قسم الشعر، بالإضافة إلي بعض العوامل والمسببات الأخرى التي لا تقل أهمية كالعوامل الوراثية.

منذ القدم يستخدم البشر الزيوت الطبيعية في منع تساقط الشعر لما لها من قدرة عالية علي مكافحة سقوط الشعر وتغذيته وتقويته بطريقة صحيحة. كما تساعد الزيوت المذكورة أدناه علي ترطيب الشعر وتقوية جذوره، الأمر الذي يساعد علي نمو الشعر بكفاءة وكثافة. ولهذا يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدم اليوم 5 زيوت طبيعية فعالة تساعدك علي تكثيف الشعر التخلص من هذه المشكلة وتقوية الشعر من جذوره لأطرافه.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند علي عمل حاجز خارجي لتقوية الشعر ومنعه من التكسر واختراق بصيلات الشعر للحفاظ علي الرطوبة الداخلية، الأمر الذي يؤدي إلي تكثيف الشعر وتقويته وتقليل نسبة تعرضه للتلف. كما يحتوي زيت جوز الهند علي حامض اللوريك الذي يعمل علي وقاية الشعر من العدوى البكتيرية والفطرية.

طريقة الإعداد والتطبيق:

يستخدم زيت جوز الهند الدافئ في تدليك فروه رأسك بصفة يومية، حيث يساعد استخدامه دافئاً بهذه الطريقة في ترطيب فروه الرأس والقضاء علي القشرة أيضاً.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الخواص الطبيعية التي تساعده علي اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها بفاعلية أكثر من أي زيت آخر، ولهذا فهو أحد أهم زيوت العناية بالشعر. ولذلك فهو عنصر أساسي في غالبية خلطات ووصفات الشعر الطبيعية ومستحضرات العناية بالشعر. كما يميز زيت الزيتون أنه مرطب جيد ويساعد علي إزالة اشتباكات الشعر وتنعيمه، وبالإضافة إلي ذلك فإن زيت الزيتون يحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة وفيتامين E التي تلعب دوراً كبيراً في تحفيز نمو الشعر وتكثيفه وتقويته.

طريقة الإعداد والتطبيق:

يمكنك استخدام زيت الزيتون في منع تساقط الشعر بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون بداخل الميكروويف لثوان معدودة، ومن ثم يمكنك استخدامه في تدليك فروة الرأس والشعر جيداً مدة 60 دقيقة علي شعرك وغسله بعدها بشامبو لطيف ومناسب.

زيت اللافندر

يعرف زيت اللافندر بخواصه المريحة للأعصاب والمهدئة، وبالإضافة إلي ذلك فهو زيت فعال لغاية في التخلص من حشرات الشعر المزعجة. كما يعمل زيت اللافندر علي زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية داخل فروه الرأس، فضلاً عن كونه مضاد للبكتيريا ما يساعد علي حماية فروه الرأس وتقويتها.

زيت اللوز الحلو

من أكثر الزيوت الفعالة لزيادة كثافة الشعر وتقويته بفعالية زيت اللوز الحلو نظراً لما له من خواص مرطبة، كما يميز زيت اللوز أنه غني بفيتامين D و E ومعادن كالماغنيسيوم والكالسيوم. كما أنه مرطب طبيعي فعال لحماية الشعر من التكسر والجفاف الأمر الذي يؤدي إلي منع تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تستخدم منذ القدم في العناية بالشعر وفي منع تساقط الشعر، حيث يساعد زيت الخروع علي نمو الشعر وتكثيفه وتقويته ومحاربة سقوط الشعر. ويرجع السبب في ذلك إلي احتواء زيت الخروع علي نسبة كبيرة من حمض الريسينوليك الذي يعمل كمضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات، كما يحتوي علي مضاد أكسدة متمثل في فيتامين E.

2 تعليقان

  1. السلام عليكم
    هل يمكن خلط الريوت او استخدام كل واحد على حده. شكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker