وصفات لترطيب الشعر سريعة ومضمونة

Wetting-hair

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي فقدان الشعر لرطوبته وإصابته بالجفاف والبهتان والتلف مثل تغير درجات الحرارة وتعرضه للعوامل المختلفة وعدم العناية به أو العناية بشكل خاطئ كاستخدام المجفف بكثرة واستخدام شامبو وصابون غير مناسب والمزيد، الأمر الذي يجعله سهل التقصف ونحيل عند الأطراف علي عكس الجذور وبالتالي صعوبة تسريحه وتشابكه بسرعة بسبب نقص الإفرازات الدهنية للغدد. وبالرغم من أننا تحدثنا مسبقاً عن منع تساقط الشعر إلا أنه من دواعي سرورنا أن نقدم اليوم وصفات لترطيب الشعر وتنعيمه وتقويته وحمايته من التلف بمكونات طبيعية وبسيطة ومتوافرة بكل منزل يمكن تحضيرها وتطبيقها بنفسك دون مساعدة أو إهدار للوقت أو المال أو تعريض الشعر لضرر المستحضرات الكيميائية وان كان ذلك لا يمنع أبداً من استشارة الطبيب أولاً لمعرفة المسبب الرئيسي للمشكلة وعلاجه.

وصفة زيت اللوز الحلو

مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو يتم خلط حبة موز واحدة مهروسة جيداً، ويستخدم الخليط المذكور للتطبيق علي الشعر مدة 30 دقيقة ومن ثم يشطف جيداً. حيث يساعد زيت اللوز الحلو علي استعادة الرطوبة اللازمة للشعر في حين يعمل الموز علي تغذية الشعر وتقويته من الجذور إلي الأطراف. هذه احدي أهم وصفات لترطيب الشعر وأكثرها تفضيلاً حسب نساء مجربات كثر.

حمام الزيت الساخن

هذه ليست وصفة موحدة، فيمكن خلالها استخدام زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند ويفضل استخدامها جميعاً لعمل مزيج من الزيوت الطبيعية أو معظمها للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، وذلك بفضل ما للزيوت من قدرة عالية علي ترطيب الشعر وتقويته ولهذا لا عجب في استخدام البشر لها منذ القدم. وتتم الوصفة من خلال تدفئة الزيوت المستخدمة قليلاً بالميكروويف مدة 30 ثنية فقط ومن ثم تستخدم لتدليك فروة الرأس جيداً ثم يغطي الشعر مدة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء والشامبو المناسب. هذه من بين وصفات ترطيب الشعر الشهيرة للغاية بالهند.

وصفة زبدة الشيا

نقوم في هذه الوصفة بخلط كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائية مع هلام الألوفيرا، بحيث يستخدم الخليط للتطبيق علي الشعر مدة 30 دقيقة ومن ثم شطف الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو. فكلاً من مكونات الوصفة سواء زبدة الشيا أو الألوفيرا تساعد علي ترطيب الشعر وتقويته.

وصفة الألوفيرا

غني عن الذكر أن كلاً من الألوفيرا وجوز الهند من المكونات الأساسية المستخدمة في منتجات ومستحضرات العناية بالشعر، وذلك لما لكل منهما من فوائد في تجميل وتقوية الشعر. ولذلك ننصحك كل من تبحث عن وصفات لترطيب الشعر أن تقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ مع 2 ملعقة أخري من هلام الألوفيرا، وتطبيق الخليط علي الشعر مدة 120 دقيقة ثم شطفه جيداً.

وصفة جوز الهند

في هذه الوصفة نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ مع 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي بدلاً من الألوفيرا في الوصفة السابقة، وفي هذه الوصفة ننصح باستخدام الخليط علي شعر مبلل وتركه مدة 40 دقيقة ومن ثم شطفه جيداً.

وصفة زيت الزيتون

في هذه الخلطة نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عدد 2 صفار بيضة مخفوقه، ويستخدم الخليط المذكور للتطبيق علي الشعر مدة 15 دقيقة ومن ثم يشطف بالماء البارد والشامبو بصورة جيدة. والعامل الأساسي لترطيب الشعر في هذه الوصفة هو زيت الزيتون المعروف بقدرته العالية علي ترطيب الشعر واستعادة لمعانه وتألقه، ولذلك لا عجب في أنه عنصر أساسي في غالبية خلطات ووصفات العناية بالشعر ومستحضرات الشعر الطبية أيضاً.

وصفة الزبادي

نستفيد من الزبادي في احتوائه علي البروتين الذي يعمل علي تقوية الشعر وترطيبه، ويتم تطبيق الوصفة من خلال خلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وأخري من زيت الزيتون، وتستخدم الوصفة للتطبيق علي الشعر مدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيداً.

2 تعليقان

  1. شعري خشن ويتساقط والزيوت لا تنفعني .ماذا افعل ?

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker