خلطه تبيض البشرة، أكثر من خلطة تبييض طبيعية

خلطه-تبيض

البشرة البيضاء الصافية هي من علامات الجمال، لكن كيف يمكنا إيجاب خلطة تبيض الجسم بمكونات طبيعية وغير مضرة للبشرة وبتكلفة بسيطة شرط ألا تحتاج لإنفاق الكثير من الوقت والمال؟ هذا هو السؤال الهام والذي سنحاول جاهدين في مجلة التخسيس السريع أن نوفر إجابة مناسبة له بعرض أكثر من خلطة تبييض مجربة ومضمونة ومعدة من مقادير ومكونات طبيعية بالكامل ومتوافرة بكل منزل ولا يحتاج تطبيقها إلا للقليل من الوقت.

لكن قبل تطبيق أي خلطه تبيض البشرة أو أي خلطة تبييض من الموضحة أدناه يجب أن ننتبه إلي بعض النصائح والتوجيهات الهامة لتفادي أي مشكلة أو آثار جانبية عند تطبيق أحد الوصفات، وأهم نصيحة علي الإطلاق هي الانتباه جيداً لنوع بشرتك وما يناسبها من الخلطات أدناه أو أي خلطه أخري موضحه بأقسام جمال، فعلي سبيل المثال لا يصلح تطبيق خلطة تبييض بها ليمون لأصحاب البشرة الجافة إلا إذا كان من المكن استبدال الليمون بشيء آخر، كما يجب الانتباه أيضاً إلي أهمية تطبيق صنفرة دورية للبشرة كل 10 أيام علي الأكثر لأن المبالغة في تطبيق الصنفرة علي الجانب الآخر تسبب جفاف البشرة.

بالحديث أيضاً عن أي خلطه تبيض للبشرة يجب أن ننصح بضرورة شرب أكثر من 8 أكواب ماء باليوم في ظل تناول الخضروات يومياً كالخيار والخس والجرجير وهكذا، فكل هذه المواد المفيدة تعمل علي ترطيب البشرة وتنقيتها وتصفيتها فضلاً عن الفوائد الغير متناهية للخضروات والماء علي جميع أعضاء الجسم مثل تطهير الجسم من السموم. كما أنه من الهام أيضاً ترطيب البشرة بشكل يومي بالنوع المناسب مثل الجليسرين السائل مضافاً إليه ملعقة عصير ليمون أو بزيت جونسون لأطفال أو بجليسوليد الأصلي وهكذا، فالترطيب هام للغاية.

وبالحديث أيضاً عن الترطيب فترطيب الوجه يحتاج عناية من نوع خاص، فننصح باستخدام زيت الزيتون الدافئ أو زيت جنين القمح قبل النوم، ويجب أيضاً عمل سنفرة للوجه كل 7 أيام مع تطبيق قناع ترطيب وتبييض مع أفضلية التنوع في الأقنعة والسنفرة كل أسبوع حتى لا تعتاد البشرة عليها. وقسم جمال الوجه به العديد من الوصفات والخلطات المناسبة والتي تتجدد وتزيد باستمرار لمساعدتك علي ذلك. كما تجدر الإشارة هنا إلي ضرورة غسل البشرة بالماء الدافئ أولاً وبعدها بالماء البارد وتمرر قطعة ثلج علي البشرة لغلق المسام، وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة يفضل علي صنفره للبشرة قبل تطبيق خلطات التبييض. والآن إلي الخلطات:

خلطة النشا وماء الورد

هذه من بين أشهر خلطات تبييض البشرة وأكثرها شيوعاً وانتشاراً في العالم العربي ونتيجتها فعالة من ثاني استخدام، وتتكون خلطة تبييض النشا وماء الورد من حبة بطاطس مسلوقة وكوب من الحليب ويفضل حليب البودرة. تضرب المقادير بالخلاط جيداً لتنسجم وتتناغم ومن ثم يتم تطبيقها علي البشرة لمدة 20 دقيقة وتغسلي بشرتك بعدها.

خلطة الخميرة

من ملعقة خميرة بيرة وزبادي (روب) منتهي صلاحيته وملعقة من خل التفاح يمكن تكوين خليط أو مزيج يوضع علي الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يجف الوجه تماماً. هذه الخلطة تجعل بشرتك وكأن بها كريم أساس من مفعولها وكفائتها.

خلطة الليمون

خلطه تبيض الجسم باستخدام الليمون من بين أهم الخلطات الفعالة للبشرة الدهنية، وتطبق بحيث يتم خلط عصير نصف ليمونه مع قشر ليمون مع حبة طماطم صغيرة وتضرب المقادير بالخلاط جميعاً ومن ثم توضع علي البشرة فهي تعمل علي تصفية البشرة وتنظيفها وتضييق المسام وبالطبع هي خلطة تبييض بالأساس وفعاليتها أكيده ومضمونة.

خلطة ماء الورد

استخدمنا ماء الورد في أكثر من خلطه تبيض سابقة ومازلنا لكونه فعال بشده وشائع الاستخدام في دول مثل إيران، ولهذا ننصح باستخدامه كتونك يومي لبشرة الوجه كل صباح وقبل النوم للحصول علي بشرة وجه صافية ونقيه من دون إهدار الكثير من الوقت أو المال.

2 تعليقان

  1. يعني ماء الورد لوحده يحقق نتيجة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker