نتف الحواجب، الطريقة الأسهل والأسرع والأفضل

نتف-الحواجب

العناية بالحواجب هو من الأمور الأساسية التي تهم كل سيد وفتاة علي حد سواء فهي تبرز جمال العينين وتحدد جمال الوجه الطبيعي، لكن كثيراً ما يتم نتف الحواجب بشكل غير سليم ما يضر البشرة ويشوه الجمال الحقيقي للوجه وبالتالي فهذه نتيجة عكسية تماماً لكل ما نرغب به. ولهذا السبب وبناء علي طلب أكثر من فتاة بمجلة التخسيس السريع فيسرنا اليوم تقديم موضوع مختص عن تعليم كيفية تنسيق الحاجبين، لتحصلي علي حاجبان مرسومان بدقة وتناغم ومناسبين لملامح وجهك ومحددان لجمالك الحقيقي.

وقبل الخوض في تفاصيل طريقة نتف الحواجب ينصحنا خبراء التجميل باختيار الأدوات الخفيفة والمناسبة لتنسيق الحاجبين بدقة وخفة ومن دون الوقوع في خطأ. وهذه الأدوات هي قلم التكحيل الأبيض لرسم شكل الحواجب بما يتناسب مع ملامحك، وفرشاة الحواجب الخاصة. وقبل البدء في نزع الوبر يجب التأكد من تساوي شكل الحاجبين لأن ما بني علي خطأ سيكون بالتأكيد خطأ. أما الآن فننتقل إلي نصائح وتوجيهات خبراء التجميل لتعليم نتف الحواجب الأفضل علي الإطلاق:

1- أول ما يجب عليك فعله في هذه الطريقة سيدتي هو تمرير مكعب من الثلج علي طول حواجبك قبل أن تقومي بنزع الشعيرات، هذا السلوك مفيد جداً لتخدير البشرة الحساسة وتخفيف الشعور بالألم فوق العينين.

2- تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي عدم ترطيب الوجه قبل نتف الحواجب، وذلك لأن صيغة الكريم المرطب تعمل علي انزلاق ملقط الحواجب وبالتالي عدم الحصول علي أفضل نتف ممكن.

3- يشدد خبراء التجميل أيضاً علي أن أفضل طريقة لنتف الحاجبين هي بشكل نموها الطبيعي، مع مراعاة أن تبدأ رسمه الحواجب فوق زاوية العين الداخلية بشكل مباشر، وأن يكون شكل قوس الحاجبين أكثر كثافة.

4- للحصول علي أفضل طريقة مكنة نصح أيضاً بضرورة استخدام ملقاط مزوي أو مسطح بدلاً من الملقط متسدق الرأس، بحيث تقومي سيدتي بالإمساك بكل شعره وسحبها ببطء حتى يتم استئصالها ن جذورها. هذه الطريقة تضن عملية تأخر نموها من جديد بدلاً من انقطاعها ونموها بسرعة مجدداً.

5- قومي بنزع الوبر من أسفل خط الحواجب وليس من أعلاه، والآن قومي بنتف الشعيرات وبره وبره باتجاه نموها الطبيعي لتخفيف حدة الألم وإزالتها بشكل كامل من جذورها.

6- لكشف أي عيب بحاجه إلي تصحيح قومي بتمشيط وبر الحاجبين لأعلي، وفي حالة وجدتي الشعيرات طويلة أكثر من اللازم يجب أن تقومي بقصها باستخدام مقص صغير مناسب لذلك.

7- لملئ الفراغات بين الحواجب وتصحيح رسمتها ننصحك بالاستعانة بقلم أو بودرة، بحيث تقومي برش الفرشاة المخصصة لتنسيق الحواجب بمثبت شعر وتمشيط الشعيرات من جديد لإبقائهما متناسقين طوال اليوم، أو استعيني بمستحضر مخصص كالماسكارا الهلامية للهدف نفسه.

8- لا داعي للمبالغة في نتف الحواجب، فالموضة تتغير، وقد تفضلين الحواجب الرفيعة وتتحمسي لنتفها كثيراً في حين أن الموضة تتغير وقد تحتاجين لحواجب أكثر سمكاً علماً بأن الشعر يتوقف عن النمو في حالة استمرار نتف مساحة الشعر نفسها مراراً وتكراراً.

9- أخيراً قد تكوني مبالغة بشكل كبير في استخدام اللون الأسود في حاجبيك، علماً بأنه من الممكن تغليفهما وملئ الفراغات بهما باللون البني مهما كان لون شعرك، فهذه الإضافة تعطي مزيداً من الدفء والنعومة لمظهر وجهك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker