أسرع 10 نصائح لتخسيس الكرش وحرق دهون البطن

تخسيس-الكرش

أثبتت دراسة عربية حديثة أن 90% من البالغين بالعالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، لذلك بسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكل من يرغب في تخسيس الكرش هذا الموضوع المميز والذي هو عبارة عن بعض أهم الطرق الفعالة والآمنة لخسارة البطن بشكل سريع، ومن خلال إتباع هذه العادات والنصائح البسيطة يمكن بسهولة أكبر القضاء علي الدهون المتراكمة بالكرش وفي منطقة البطن والحصول علي بطن مشدودة ونحيفة ورشيقة. وفي الوقت نفسه حماية أنفسنا من العديد من الأمراض المتعلقة بتراكم الدهون كأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية والانتفاخ وغيرها. كل هذا وأكثر من خلال إتباع هذه العادات والنصائح:

1- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً. حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.

2- تلوين الطعام. وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.

3- شرب الماء بكثرة. علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.

4- التوقف عن تناول المشروبات الغازية. المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.

5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة. أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.

6- تحديد حجم الوجبة. هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.

7- ممارسة تمارين تخسيس الكرش. صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.

8- البعد عن التجويع والحرمان. تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض علي عكس ما يعتقد الكثير منا، ولذلك يجب ان يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل، وذلك لضمان الحصول علي العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية.

9- البعد عن التوتر. حيث ثبت أنه هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، ليس لحث الجسم علي تناول الطعام فقط، بل لكون التوتر والضغوط النفسية والعصبية تحفز الجسم علي إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب محاربة التوتر والضغوط قدر الإمكان لتخسيس الكرش والحصول علي جسم صحي ورشيق.

10- التدقيق في الطعام المتناول. ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط، بل يجب اتباع نظام غذائي شامل صحي بدون التخلي عن وجبة مهمة كوجبة الإفطار، فعلي عكس ما يعتقد البعض، تجنب تناول وجبة الإفطار عامل أساسي لظهور الكرش. وللمزيد ننصحك بالتعرف علي فوائد وجبة الإفطار. كما ينصح الخبراء والمتخصصون كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يراقب طعامه باختيار أطعمة صحية قليلة الدهون كالخضروات والفواكه والأرز البني والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالبيتزا والهمبرجر والأطعمة المقلية والمحمرة والمخبوزة والسكريات. وعلي الجانب الآخر شدد الخبراء والمتخصصون علي ضرورة تناول الطعام ببطء كوسيلة فعالة لتخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام وسرعة الشعور بالشبع والامتلاء في ظل الاستمتاع بالطعم والمذاق لأطول فترة ممكنة من دون إفراط.

22 تعليق

  1. انا عمري ٤٣ الطوال ١٧٠ والوزن ١١٠ ماهي افضل طريقه لانقاص الوزن و جزاكم الله خيرا

  2. السلام عليكم انا عندي 10 سنين واريد وصفة تشيل الكرش تماما

  3. بتشرف اني اكون من ضمن اعضاء مجلتكم الرائعه واستفيد منها
    انا كان وزني زايد وقدرته اتخلص منو بس المشكله انو وشي بنقص شديد وعايز ارجع وشي زي اول من م ازيد حجمي
    وشكرا ليكم وجزاءكم الله خير

  4. انا فرحي بعد 4 اشهر وخطيبي مسافر ووزني 129 وطولي 155 اسرع رجيم ليا في 3 شهور ايه هو نفسي وزني يبقي 90 او 80 ردو عليا ارجوكو

  5. السﻻم علييكم انا وزنى معقول جدا ولكن عندى كرشة واريد ان اتخلص منها بطريقة سهلة

  6. انا وزني جيد لكن يوجد لدي كرش كيف استطيع التخلص منه هل يجب ان اتبع ريجيم ؟؟

  7. انا والدت قبل شهر ونص وعايزة اخسس الكرش هو بخس الكرش بعد الولادة ولا دي ترهلات مبترحش?? وما هي افضل طريقة لتخسيس الكرش وكم من الوقت تستغرق وما هي التمارين وكم يجب ان امارسها ؟؟وكمان انا مبرضعش

  8. عاوزه اعرف ايه المشروبات المفيده للرجيم

  9. مساء الخير,
    تسلم يد كل من يخدم في هده المجلة الرائعة
    كنت اريد ان اسال عن ماهي افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر والحصول على شعر لامع وجداب
    وشكرا جزيلا لكم.

    • مساء النور
      نحن عاكفون الآن علي إطلاق قسم خاص للعناية بالشعر وسيكون موضوعك من بين أولي المواضيع بهذا القسم.
      شكراً جزيلاً لإهتمامك بالمجلة ودعمك لنا وسنقوم بنشر موضوعك قريباً بصفحاتنا علي مواقع التواصل وإلي قائمتنا البريدية.
      تابعينا 🙂

  10. السلام عليكم,
    عمري 15 الزبدة انا عندي مشكلتين الاولى اني ابا اطول والتانية ابا اشيل الكرش كيف بس تعبت والله منها شكلها مو جيد ؟؟

    • عليكم السلام
      لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن يجب اتباع نظام غذائي صحي في ظل الإكثار من الحركة وممارسة الرياضة بإنتاظم خاصة التمارين المتخصصة مثل تمارين شد البطن، أما بخصوص الطول فالتمرين المناسب لذلك هو تمرين العقلة مع أهمية استشارة الطبيب.

  11. موضوع رائع جدا كعادتك مجلتي الرائعة وقد اصبحت مدمنة لمتابعة مجلتكم المتميزة
    وانا و الحمدلله منذ شهران ونصف (( وما زلت مستمرة)) وبفضل توجيهاتكم نقص وزني الكثير وتحسنت نفسيتي كثيرا
    وبقي لي القليل للوصول للوزن المثالي
    ولكن مشكلة الكرش انها تنزل ببطئ شديد رغم اني ملتزمة تقريبا بكل ما ذكرتم
    فهل لو واصلت اتباع ذلك لفترة اطول شهران مثلاً ستختفي الكرش نهائيا كما في الصورة
    ولكم خالص شكري وتقديري

    • شكراً جزيلاً ام ندى صديقة المجلة العزيزة بكل فخر 🙂
      هذه نتيجة رائعة نتمني منك ان تحافظي عليها وتستمري قدماً، أما بخصوص الكرش فالامر يتطلب الوقت والجهد، فهو أول ما يظهر عند زيادة الوزن وهو آخر ما ينقص. لكن بالحركة والرياضات المتخصصة والصبر ستحصلي علي نتيجة أفضل مما تتوقعي.
      بالتوفيق 🙂

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker