طريقة ازالة الشعر، أكثر من طريقة سريعة وفعالة وآمنة

طريقة-ازالة-الشعر

غني عن التعريف أن إزالة الشعر الزائد بالجسم خاصة من المناطق الحساسة أمر في غاية الأهمية ليس فقط بالنسبة للنساء، لكن لنا جميعاً. فهذا الأمر ضروري للحفاظ علي نظافة ورائحة الجسم. وبناء علي شعورنا بقلة خبرة الكثير من الفتيات بخصوص طريقة ازالة الشعر، نقدم اليوم جميع طرق ازالة الشعر في المنزل، وكل طريقة تتضمن إيجابياتها وسلبياتها ونصائح خاصة تقدمها مجلة التخسيس السريع لكل فتاة أو سيدة أو شاب أو رجل ليتمكن الجميع من الحصول علي الطريقة الأكثر مثالية للتخلص من الشعر الزائد والحصول علي جسم ناعم ونظيف ورائحته جيدة.

طريقة ازالة الشعر بالكريمات

تعتمد هذه الطريقة علي دهن المنطقة المرغوب في تنظيفها كالمناطق الحساسة بالكريم المعد لذلك، وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة حسب التعليمات المرفقة مع نوع الكريم، ومن ثم إزالة الشعر بسهولة وبساطة.

المميزات:

من مميزات هذه الطريقة أنها رخيصة وسهلة وسريعة، فضلاً عن إمكانية تطبيقها بنفسك في المنزل.

العيوب:

من سلبيات هذه الطريقة أن أغلب كريمات إزالة الشعر لها رائحة كريهة وخانقة في حين لا يجب استخدام المعطر أو مزيل رائحة العرق بعدها لعدم التسبب في تهيج البشرة وإحمرارها، فضلاً عن أن بعض هذه الكريمات تسبب الحساسية أو الحكة أو الاحمرار لأصحاب البشرة الحساسة.

النصائح:

ننصحك بتطبيق الكريم أولاً علي اليد أو احدي الذراعين أولاً كاختبار قبل التطبيق حتى ولو لم تكن البشرة حساسة، حتى لا نتسبب في حساسية أو التهاب نحن في غني عنه.

طريقة ازالة الشعر بالحلاقة

لا يقتصر الأمر هنا علي استخدام ماكينة الحلاقة ذات الشفرة، بل يشمل الأمر أيضاً ماكينة الحلاقة الكهربائية أو التي تعمل بالبطارية.

المميزات:

كما هو الحال مع طريقة ازالة الشعر باستخدام الكريمات، فهي طريقة سهلة وسريعة ورخيصة ويمكن تطبيقها منزلياً بنفسك.

العيوب:

من أهم عيوب الحلاقة أنها تتطلب تطبيق منتظم ومستمر للحفاظ علي الجسم نظيف من دون شعر، في حين أنها قد تسبب الحساسية والحكة جراء كثرة الاستخدام وبسبب نمو الشعر. وبالرغم من رضي الكثير من الشباب عن هذه الطريقة إلا أن العديد من الفتيات لا يكن راضين تماماً علي نتيجة هذه الطريقة.

النصائح:

في حالة الرغبة في تطبيق هذه الطريقة، ننصحك باستخدام بلسم الشعر علي هذه المنطقة لسهولة نمو الشعر وتجنب الحكة والحساسية.

طريقة ازالة الشعر بالبكيني البرازيلية

هذه الطريقة أو التقنية تهدف إلي تنظيف منطقة البكيني كاملة من الشعر باستخدام الشمع، حيث تقوم المتخصصة بإزالة الشعر من كل منطقة العانة والمؤخرة إذا وجد شعر بها، فهذه الطريقة مخصصة للنساء فقط.

المميزات:

تتميز هذه الطريقة بتأمين شعور كامل بالنظافة والنعومة ومن ثم الثقة بالنفس بدرجة أكبر، فباستخدام هذه التقنية وعلي يد المتخصصة يسهل التخلص من الشعر بشكل كامل.

العيوب:

فضلاً عن كون هذه الطريقة مهدرة للوقت والمال، فهي غالباً ما تكون مؤلمة بشكل كبير. فضلاً عن طبيعة هذه الطريقة التي تقتحم خصوصية الشخص، حيث تكون منطقتي العانة والمؤخرة مكشوفة بشكل كامل للخبيرة أو المتخصصة وهو مالا تقبله العديد من النساء في مجتمعاتنا.

النصائح:

نصيحتنا الوحيدة في حالة قبول هذه الطريقة هو اختيار مكان ذا ثقة وأمانة كبيرة لضمان اقتصار اقتحام الخصوصية علي الخبيرة فقط. بمعني آخر تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية من دون مشاكل.

طريقة ازالة الشعر بالشمع

ازالة الشعر بالشمع هي طريقة تتطلب الذهاب لصالون التجميل، حيث تقوم المتخصصة بدلاً من الفتاة أو السيدة بوضع الشمع الحار حول منطقة البطيني ومن ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان أفضل نتيجة ممكنة.

المميزات:

من أهم مميزات هذه الطريقة هو فعاليتها وسهولتها في التطبيق وفي النتيجة النهائية منها التي تلقي بقبول غالبية من استخدموها بالنسبة لإزالة الشعر ونعومة البشرة.

العيوب:

من أهم عيوب هذه الطريقة أنها تتطلب الذهاب إلي الصالون، حيث يصعب تطبيقها في المنزل، فضلاً عن كونها مؤلمة ومكلفة بعض الشيء.

النصائح:

عند الشروع في تطبيق هذه التقنية يجب الذهاب إلي خبيرة في هذا المجال للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، فهي تتطلب مهارة وخبرة. فضلاً عن صعوبة الوصول إلي بعض المناطق بدون يد ونظر وخبرة المتخصصة. وكما هو الحال في طريقة بالبكيني البرازيلي يجب أن تتأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.

طريقة ازالة الشعر بالليزر

الليزر هو تقنية تتم ممارستها من قبل الطبيب المتخصص والحاصل علي شهادة طبية موثوق بها وله تاريخ في تنفيذ عمليات مماثلة ناجحة. وتعتمد طريقة ازالة الشعر بالليزر علي حرق جذر الشعر بحيث يتم منعها من النمو والظهور مرة أخري.

المميزات:

هذه التقنية تمنح علي المدي الطويل نتيجة مرضية، فبعد مرور عدد معين من الجلسات ستلاحظين علي الفور عدم نمو الشعر ما يؤمن راحة دائمة.

العيوب:

هذه الطريقة تستغرق أشهر عديدة قد تزيد عن العام من الجلسات باهظة الثمن، وغالباً ما يتم تطبيق جلسة كل 60 يوم.

النصائح:

كما ننصحك دائماً يجب أن يكون التدخل الطبيب الخيار الأخير، ليس لخطورة الأمر. بل لكون هذه الطرق معدة لحالات معينة مثل النساء اللاتي لديهن شعر كثيف ما يحرجهن ويقلل من ثقتهم بأنفسهم ويؤثر علي مظهرهم وبالتالي نفسيتهم. ويكلفهم في الوقت نفسه الكثير من الجهد والمال للتخلص من الشعر بشكل دوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker