كيف يمكنني عمل رجيم سريع؟

تخسيس

السمنة والبدانة أصبحت من أهم مشكلات العصر ليس فقط في بلداننا العربية، بل أن المشكلة نفسها في العالم كله وقد تكون أكبر في معظم الدول المتقدمة والتي يعاني معظم شعبها من مشكلة زيادة الوزن. فلا تتعجب إذا علمت بأن نصف الشعب الأمريكي يعاني من زيادة الوزن. ولهذا السبب لا يجب الخجل من الموضوع، بل يجب مواجهته.

يعود السبب الرئيسي في تلك المشكلة إلي زيادة الضغوط وازدحام المواعيد وفقدان القدرة علي توفير الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أو بالانضباط في مواعيد وكميات الطعام المتناولة. لكن علي كل حال لا يمكن التسليم بالأمر الواقع وفقدان الأمل بشكل كامل. والنصائح البسيطة التالية ستساعدك بلا شك علي عمل رجيم سريع يتماشي مع ظروفك.

وأول نصيحة يجب أن نذكرها في موضوعنا هو الرياضة خاصة في بداية اليوم وعلي الريق أي قبل تناول أي شيء. بهذه الطريقة يمكنك فقط في 10 دقائق أن تحدث فرقاً مذهلاً وان تحرق الطاقة المخزونة ألا وهي حرق الدهون.

أما بالنسبة للنصيحة الثانية فهي بخصوص عدم تناول أية أطعمة في وقت متأخر من الليل. حيث أن هذه العادة السيئة كفيلة بتخزين الدهون في الجسم بشكل كبير ما يمكن أن يحبط أية محاولة لإنجاح أي رجيم سريع. وفي حال تجنبت تناول أية أطعمة حتى الخفيف منها قبل النوم بثلاث ساعات ستدهشك النتائج وستحرق كميات كبيرة من الدهون دون أن تتحرك من مكانك حتى.

النصيحة الثالثة من اجل إنجاح عمل رجيم سريع والتي يستهين الكثيرين بها بالرغم من النصائح المتكررة بخصوصها هي شرب القهوة المحلاة بالسكر والمضاف إليها الكريم. فهذا المشروب غني بالسعرات الحرارية بشكل كبير. لذا إن كنت من هواة شرب القهوة فعليك بالتعود علي شربها سوداء أو Black Coffee.

رابع نصيحة يجب أن تتعود عليها هي تناول أربعة أو خمسة وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من الثلاث وجبات التقليدية. فقد ثبت علمياً بان التمثيل الغذائي الخاص بك يحتاج للوقود المستمر لحرق الدهون. لهذا السبب عند تناول أكثر من ثلاث وجبات بكميات صغيرة يصبح التمثيل الغذائي بجسمك عالي ويستطيع حرق المزيد من السعرات الحرارية التي نحن في حاجة للتخلص منها لإنجاح أي رجيم سريع تخطط له.

وأخيراً، عليك بخفض تناول الكربوهيدرات. فهذا الأمر سوف يحدث فرقاً كبيراً في سرعة حرق الدهون وخسارة الوزن. فقط يجب أن تقلل من تناولك للخبز والنشويات الأخرى وستلاحظ تعليقات الكثيرين بأنك فقدت من وزنك.

بهذه الطرق السهلة والبسيطة والتي لا تجبرك علي القسوة علي نفسك أو تغيير طريقة حياتك يمكنك أن تفقد الكثير من الوزن الغير مرغوب به بسهولة وتنجح في عمل رجيم سريع يمنحك مظهر وصحة أفضل، وستتعود عليها بسرعة ما يقلل من احتمالات عودة وزنك المفقود مرة أخري كحال أي رجيم سريع آخر.

10 تعليقات

  1. طيب انا دايما بكون عندي عزيمة واصرار وبدي اعمل رجيم بس اهلي بصيروا يحكوا خلاص عادي مو لازم وانا برد عليهم ببطل اعمل رجيم

  2. و الرياضة خاصة في بداية اليوم وعلي الريق أي قبل تناول أي شيء. بهذه الطريقة يمكنك فقط في 10 دقائق أن تحدث فرقاً مذهلاً وان تحرق الطاقة المخزونة ألا وهي حرق الدهون.?????????????

    ازاى رياضه قبل الفطار ,,, انا اشمع ان الرياضه قبل الفطار تزيد الوزن

  3. انا مش عارف اخس

    • ننصحك أخت سارة أن تتبعي رجيم من بين الأنظمة الغذائية المتوافرة بالمجلة شرط الإلتزام به، وأن تكثري من حركتك ومن ممارستك لبعض التمارين الرياضية المعروضة بالمجلة بإنتظام وستنعمي بجسم صحي ورشيق في فترة قياسية.

  4. كيف استطيع سد الشهيه

  5. شكراً جزيلاً لكم علي المعلومات القيمة
    بارك الله فيكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker