استخدام المره لحب الشباب طريقة مجربة وفعالة

المره-لحب-الشباب

المره هو عشب يشبه إلي حد كبير حبات المستكة أو اللبان الذكر لكن  حجمها يكون أكبر ولونها يجب أن يكون أحر أو أشقر، حيث أن بعد العطارين يبيعون مره لونها غامق أقرب إلي السواد والتي تكون قديمة وهي ما لا نحتاجه لذا يجب الانتباه عند شرائها. فالمره الجيدة هي التي تبدو وكأنها شفافة نظيفة وذات لوناً بنياً فاتحاً، بينما لا يجب شراء المره غامقة اللون التي يبدو وكأن بها رمال لذا فقد وجب التنويه للاستفادة القصوى. استخدام المره لحب الشباب ليس فقط استخدامها الوحيد، فهذا العشب يحتوي علي العديد من المواد المطهرة والتي يمكن اعتبارها علي أنها مضاد حيوي، لكن لا مجال للحديث في هذا الشأن، ولذا فسنحاول أن نختصر حديثها حول المره لحب الشباب والتي تساهم بشكل كبير في علاجه ومكافحة ظهوره من جديد.

المره لها العديد من الأسماء مثل المرّ أو مر، لكن المرّة هو اسمها الأكثر شعبية، بينما اسمها العلمي هو Commiphora myrrha واسمها بالانجليزية myrrh وبالفرنسية myrrhe. ويمكن تعريفها علي أنها مادة راتنجية عطرية حمراء بنية تنتج عن شجرة المُرّ التي تحتوي علي أزهار حمراء برتقالية وأغصان شائكة ويبلغ معدل ارتفاعها حوالي 3 أمتار. ويكثر زراعة هذه الشجرة في عمان واليمن والسودان وجيبوتي والصومال وكينيا وأثيوبيا. مع ملاحظة أن المره لحب الشباب يتم استخراجها من العصارة التي تخرج عند تجريح ساق الشجرة وهذه هي المادة المطلوبة لعلاج حبوب الشباب.

بخصوص حب الشباب فقد ذكرنا في العديد من المواضيع السابقة تعريفها وأسبابها وجميع سبل الوقاية منها والعديد من الخلطات والوصفات التي تستخدم في ازالة حب الشباب وعلاج اثار الحبوب مثل علاج حب الشباب بالعسل وجميعها تحتوي علي مكونات طبيعية 100% غير مكلفة وغير مضرة بصحة البشرة، وبالرغم من عدم غني هذا كله عن استشارة الطبيب وإتباع النصائح التي تقلل من فرص ظهور الحبوب مجدداً، أما بخصوص استخدام المره لحب الشباب فهي وسيلة طبيعية أخري ومجربة من قبل الكثيرات والتي نجحت في التخلص من حب الشباب وتقليل فرص ظهوره مجدداً فقد ثبتت فعاليتها في إزالة الحبوب الحمراء والبيضاء سواء كانت صغيرة أو كبيرة في وقت قصير نسبياً.

أما بخصوص طريقة استخدام المره لحب الشباب فيتم أخذ مقدار ¼ فنجان من المره وتطحن ثم نجلب مقدار الفنجان من الماء وتذوب المرة المطحونة بهذا المقدار من الماء حتى يتحول لون الماء إلي اللون البني وهذا ما يطلق عليه (محلول المره) مع ملاحظة أنه سيتبقي في أسفل الفنجان بقايا وهذه ما يطلق عليها (معجون المره). بعد ذلك يتم أخذ محلول المره ودهن الأماكن المصابة بحب الشباب سواء الوجه أو الصدر أو الظهر ويؤخذ بعد ذلك معجون المره الذي لم يذب في الماء ويتم وضعه فوق الحبوب فقط. ويفضل أن يترك الدهان علي الحبوب لأطول فترة ممكنة مع ملاحظة أنه يجب تطبيق هذه الطريقة يومياً للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة.

يمكن من خلال هذه الطريقة في الاستخدام أن يختفي تهيج الحبوب واحمرارها في الأسبوع الأول من الاستعمال، في حين تجف الحبوب في الأسبوع الثاني وقد تتأخر في السقوط إلي الأسبوع الثالث أو الرابع، لكن تجدر الإشارة هنا إلي أهمية عدم عصرها أو محاولة إزالتها يدوياً فهذا قد يؤدي إلي تأخر ظهورها أو إلي ظهور آثار ما بعد الحبوب أو إلي انتشارها في مكان مجاور كما ذكرنا في مواضيع سابقة. وقد تختلف مدة سقوط الحبوب من شخص لآخر حسب طبيعة بشرته ومدي اهتمامه بالنظافة الشخصية وإتباع للعادات الصحية السليمة وغيرها من الأسباب، لكن في جميع الأحوال فإن استخدام المره لحب الشباب ثبتت فعاليته مع الكثير من المجربات فضلاً عن كونه وسيلة رخيصة وسهلة لإزالة الحبوب وطبيعية بالكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker