طريقة مكياج العيون الأسهل والأسرع والأجمل

طريقة-مكياج-العيون

لا شك في أن العيون الجذابة والجميلة هي سر جمال الوجه وبالتالي إضفاء انطباعاً عن جمال المرأة بشكل عام، أياً كان عمرها أو شكلها. ولذا يعتبر مكياج العيون أهم ما تسعي كل فتاة لتعلمها، ليس فقط لإخفاء عيوب العيون مثل الهالات السوداء، لكن أيضاً لتجميل المظهر العام للوجه ومن ثم الحصول علي إعجاب الكثيرين. وجدير بالذكر أيضاً أن حسن اختيار وتنفيذ طريقة مكياج العيون تعد أولي وأهم خطوات المكياج بصورة عامة، وإساءة تنفيذه يؤثر بشكل سلبي علي مكياج الوجه مهما كان متعوباً عليه أو تم تنفيذه بالصورة المطلوبة.

لذا نقدم في المجلة لقرائنا ومتابعينا الكرام من السيدات والفتيات بشكل خاص عدد من النصائح والخطوات الهامة والضرورية والتي يمكن من خلالها تنفذ أفضل طريقة مكياج العيون من دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل أو مغادرة المنزل وإنفاق الكثير من الأموال وإهدار الوقت، لتتمكنين من إخفاء العيوب الغير مرغوب بها وتكوني جاهزة في أي وقت وأي مناسبة للظهور بأفضل صورة ممكنة في دقائق معدودة.

1- يجب في البداية أن يتم مسح الجفنين بكريم الأساس بغرض إنشاء قاعدة مستوية للعمل عليها.

2- بعد ذلك يجب أيضاً مسح الجفون بفرشاة مليئة ببودرة الوجه الشفافة أو الشبه شفافة.

3- يجب بعد ذلك أن يتم وضع قليلاً من البودرة تحت العينين من أجل إمساك أي نقط تسقط لاحقاً من ظلال العيون.

4- قومي بعد هذه الخطوة بالمسح إلي الأعلى باتجاه الحاجبين للحصول علي تأثير متوازن وتقليل النشاز.

5- بعد المسح لأعلي يجب أن يتم وضع ظل للعيون ويفضل أن يكون بني اللون باستخدام إسفنجه تطبيق علي خطي العينين.

6- ينصح في هذه المرحلة باستخدام بودرة قليلة اللمعان بحيث يسهل العمل بها، كما يجب استخدام فرشاة لمسح أعلي الظل البني حتى تتم إزالة الحواف النافرة.

7- باستخدام إسفنجه التطبيق، ينصح بإزالة المزيد من الظل العاجي فوق حواف ظل العينين البني.

8- قومي برسم خطاً علي طول الرموش العليا للعيون باستخدام قلم العين السائل المعروف بإسم أي لينر.

9- في هذه الخطوة ينصح باستخدام أعواد قطنية نظيفة لوضع بعض الظلال بنية اللون تحت الرموش السفلية بغرض إبرازها وتوضيحها بصورة دقيقة.

10- ينصح بعد ذلك بكبس الرموش قبل وضع الماسكرا بغرض توسيع العيون، فالعيون الواسعة تلفت النظر بشكل أكبر وتحظي علي إعجاب الجميع.

11- وفي هذه الخطوة يتم وضع الماسكرا علي الرموش العليا واستخدام فرشاة الماسكرا من أجل طلاء الرموش السفلي.

12- وأخيراً يتم تمرير القلم علي الحاجبين لتشكيلهما وملئ أية فراغات موجودة بينهما.

تجدر الإشارة هنا إلي انه لا توجد طريقة واحدة تستطيع كل الفتيات والنساء تطبيقها علي أعينهم، ولا توجد طريقة مكياج العيون التي تغني عن غيرها، لكن هذه كانت بعض أهم النصائح الواجب تنفيذها خاصة للمبتدئات من الفتيات لفهم كيفية تطبيق وتنفيذ مكياج العيون من دون الحاجة للذهاب إلي صالونات التجميل. والأمر الآخر الهام هنا هو أن كل عين لها جمالها وسحرها، وليس الغرض من المكياج إخفاء العيون، لكن تم صنع المكياج في الأساس للتجميل وإخفاء العيوب. وعلي كل فتاة أن تدرس وجهها بصورة جيدة وأن تحاول قدر المستطاع أن تقلل في استخدامها للمكياج وتبرز جمال عيونها الطبيعي والذي يناسب وجهها دون غيره.

بمعني آخر تختلف طريقة مكياج العيون من عيون لأخرى ومن وجه لآخر، لكن مهما كان شكل العيون فإنه من الممكن الحصول علي مظهر جذاب للعيون من خلال اتباع الطريقة التي تناسب كل عين وكل وجه بحيث يتم إبراز جمال العيون الحقيقي والتقليل من المبالغة أو الاصطناع قدر الإمكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker