دورة تعليم المكياج من الصفر للمبتدئات

تعليم-المكياج

تعليم المكياج هي أحد أهم الأشياء التي تهتم بها الفتيات، ولعدم وجود مرجع تليفزيوني موثوق به أو موقع عربي يقدم هذه المعلومات، تلجأ الفتيات للتعلم من صديقاتهم وزميلاتهم اللاتي يحتجن للتعلم بشكل احترافي، ولذا لا تكون النتيجة هي المطلوبة. ولهذه الأسباب ولطلب زوارنا ومتابعينا الكرام من الفتيات والنساء كان لزاماً علينا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم دورة تدريبية لتعليم فن المكياج متمنين أن تأتي هذه الدورة بالنتيجة المرجوة منها وتحظي علي قبولكن.
ومن اجل احتراف تعليم المكياج، ينبغي في البداية أن نتعرف سوياً علي أدوات التجميل وأسمائها وفوائدها وكيفية استخدامها بالطريقة المثلي للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة، لكن في البداية وقبل الخوض في شرح الموضوع يجب العلم بأن الهدف من المكياج هو إبراز جمال الوجه الحقيقي وإخفاء العيوب والمشاكل الغير مرغوب بها وليس المقصود به تغيير ملامح الوجه، فلكل وجه جماله الخاص وسحره والذي إذا ما تم إبرازه بالشكل المطلوب فستكون النتيجة مبهرة للغاية.

كما تجدر الإشارة هنا أيضاً إلي ضرورة أن تكون بشرة الوجه نقية وصافية وخالية من حب الشباب وحبوب الوجه والبثور والقشور وشعر الوجه وذلك لتكون نتيجة المكياج ناجحة، ومن أجل هذا ننصح بالتعرف علي مواضيع مرتبطة مثل: الهالات السوداء، علاج حب الشباب، الهالات السوداء حول العين، إزالة شعر الوجه، علاج الهالات السوداء تحت العين، تقشير الشفايف، تفتيح الوجه، خلطات لتبيض الوجه، خلطات للوجه وغيرها من المواضيع التي ستجدينها بقسم “جمال” وبالأخص في تصنيفي “الوجه” و”العين” والتي ينصح بالتعرف عليها جيداً للتخلص من مشاكل الوجه وبالتالي الحصول علي أفضل نتيجة من المكياج بأقل مجهود.

أدوات التجميل

1- التونيك.

يستخدم التونيك كمعقم بعد أن يتم تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الوجه والرقبة، غير انه قابض ويساعد علي غلق المسامات. ويتم وضعه بواسطة تبلليل قطنة بالقليل منه وتمريرها علي البشرة والانتظار حتى يجف ليتم وضع كريم مرطب.

2- كريم الأساس.

كريم الأساس هو أحد أهم عوامل نجاح المكياج، إلا أنه يتم تجاهله بصورة شبه متعمدة في دروس تعليم المكياج الموجودة علي الانترنت العربي. وهو بمنتهي البساطة عبارة عن كريم يتو وضعه علي البشرة قبل أن يتم وضع المكياج ويجب أن يتم توزيعه علي بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. ولكريم الأساس أنواع عديدة مثل كريم أساس كومباكت وهو عبارة عن بودرة مضغوطة، والنوع الآخر هو كريم أساس الفاونديشن وهو السائل. وما يميز كريم الأساس المضغوط هو أن تركيبته تعمل علي الحد من اللمعان لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية بصورة أكبر فضلاً عن كونه يعمل علي إضفاء النعومة المطلوبة علي البشرة. وهناك أيضاً كريم الأساس المضغوط الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، وما يميز هذا النوع هو قدرته علي منح البشرة ملمساً ناعماً وتغطيته للبشرة بصورة جيدة، وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم الإكثار منه مع ملاحظة أنه مناسب بشكل أكبر للبشرة الجافة.

3- البودرة.

هناك البودرة الحرة التي يطلق عليها اسم (لوز بودر) والتي يتم وضعها بعد وضع كريم الأساس السائل، وهناك البودرة الحرة المضغوطة والتي تستخدم لنفس الغرض. إضافة إلي ما تم ذكره، هناك أنواع أخري من البودرة مثل بودرة إضاءة الوجه والتي توضع باستخدام الفرشاة الهوائية وتعمل علي تفتيح الوجه خاصة في منطة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء الغير مرغوب بها. والفائدة من بودرة الوجه هي المساعدة علي الاحتفاظ بالمكياج لفترة أطول بالإضافة إلي قدرتها علي امتصاص الدهون وإخفاء لمعة البشرة الدهنية وإخفاء الشوائب وحبوب الوجه فضلاً عن قدرتها علي تثبيت الروج والشدو. وهي تناسب البشرة الدهنية أو البشرة التي تحتوي علي مسام واسعة. ويجب استخدام البودرة بعد أن يتم ترطب قليلاً بالماء فهي تعمل علي تثبيت كريم الأساس كما تمنعه من التكتل.

4- فرشاة نثر البودرة.

تستخدم هذه الفرشاة من أجل وضع البودرة في حالة عدم توافر الأسفنجة الخاصة بها.

5- الكونسيلر.

الكونسيلر Concealer هو أحد أهم أدوات مكياج الوجه علي الإطلاق، خاصة مكياج السهرات وبالرغم من ذلك يتم إغفالها في دروس تعليم المكياج علي الانترنت، والهدف من استخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء والبقع والبثور. ويتميز الكونسيلر بملمسه الكريمي الثقيل، ويحتوي علي 5 ألوان أساسية وهي البيج الداكن أو الغامق أو المائل إلي البرتقالي ويوضع كطبقة رقيقة علي الهالات السوداء لإخفائها ويكون ذلك باستخدام إصبع اليد الصغير وبرفق فوق الطبقة الأولي كما يمكن استخدامه مثل الارواج، واللون البني الذي يستخدم بغرض تظليل الأماكن الغير مرغوب في إبرازها كجوانب الأنف وأسفل العين حيث يستخدم لتغطية الهالات السوداء كطبقة أولي، واللون الأخضر لإخفاء الحبوب الحمراء، واللون البيج الفاتح يستخدم كطبقة ثالثة علي الهالات السوداء ويستخدم لإخفاء البقع الغير مرغوب في إظهارها، واللون المائل إلي الأصفر والذي يوضع علي الأماكن المرغوب في إبرازها مثل الوجنتين وعظمة الأنف مع ملاحظة انه من الممكن استخدام بقايا كريم الأساس الموجودة علي فوهة العلبة ككونسيلر.

6- فرشاة الكونسيلر.

فرشاة الكونسيلر تستخدم لتوزيع الكونسيلر علي أماكن الظل والإضاءة، وهي ضرورية لمكياج السهرات.

7- ظل العيون.

ظل العيون والمعروف بإسم Eye Shadow هو عبارة عن علبة تحتوي علي مجموعة من الألوان التي يمكن استخدام أحدها أو مزيج أكثر من لون حسب لون البشرة والفستان، وهناك أيضاً آي شادو علي شكل قلم وهي تناسب المبتدئات علي وجه الخصوص نظراً لسهولة استخدامها خاصة في النهار، كما يوجد أيضاً علب آي شادو تحتوي علي لون واحد فقط وهي مضغوطة في حين أن الملمعة منها تستخدم في السهرات والأفراح الليلية فقط، كما أن هناك اي شادو سائل يستخدم غالباً للأوقات العادية التي لا تحتاج إلي ثقل في المكياج او لمعة وهناك العديد من الماركات المشهورة والمعروفة والتي ينصح باستخدامها.

8- فرشاة الظلال.

تستخدم فرشاة الظلال لتوزيع الظل علي الجفون بصورة دقيقة خاصة في مكياج سموكي، ولها نوعين أساسييين، الصغيرة تستخدم في توزيع الظل علي كامل الجفن المتحرك والثانية كبيرة وتستخدم لتوزيع الظل علي كامل العين.

9- أسفنجة وضع الظلال.

هذه الأداة هي آخر ما سنتعلمه في دروس تعليم المكياج، حيث تستخدم كآخر لمسة جمالية تنهي بها مكياجك.

10- قلم الحواجب.

يستخدم قلم الحواجب لرسمها ترتيبها وإعطائها المظهر الجميل المرغوب به.

11- قلم العيون.

لا نحتاج في الدرس الأول من تعليم المكياج للحديث حول قلم العيون، لكنه باختصار يستخدم في تكحيل العيون.

12- الكحل السائل.

الكحل السائل يتم وضعه حول العين وليس بداخلها، ويوجد منه العديد من الأنواع إما علي شكل علبة تتضمن فرشاة دقيقة أو قلم، ويحتاج الكحل السائل إلي ممارسة ليتم إتقان استخدامه حيث أنه غالباً ما يتم شد الجفن من قبل المبتدئات عند وضع الكحل لأنه بذلك سيكون الخط سميك ومتعرج عندما يتم إرخاء الجفون مرة أخري.

13- الماسكارا.

الماسكارا هي احدي أهم مستحضرات التجميل التي تبرز العينين وتستخدم في منحهما مظهراً جميلاً وجذاباً.

14- فرشاة الفاونديشن.

وهذه الفرشاة التي تستخدم لتوزيع كريم الأساس علي الوجه، ويمكن الاستغناء عنها بمعني أنها غير ضرورية.

15- البلاشر.

البلاشر هو احمر الخدود وله العديد من الأشكال مثل: الحبيبات التي تساعد علي إعطاء اللون المخملي وتوضع بعض وضع كريم الأساس، أو البودرة والتي تعمل علي منح الوجه اللون الشفاف وتستخدم بنفس طريقة الحبيبات بشرط الوضع علي الوجه بالفرشاة والتخلص من الكمية الزائدة وينصح للمبتدئات بضرورة عدم المبالغة في وضعها، أو في صورة كريم وينصح به للمناسبات بحيث يوضع بعد كريم الأساس ويحتاج لدقة عند وضعه.

بهذه النقاط المبسطة والتي حاولنا اختصارها قدر المستطاع، نكون قد تعرفنا سوياً علي أدوات المكياج وتعريفها وفوائدها وطرق استخدامها، تابعينا في الدروس القادمة من دورة تعليم المكياج بمتابعتنا علي صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي وبالانضمام إلي قائمتنا البريدية ليصلك جديد المجلة.

8 تعليقات

  1. شكرن ليكو بجد
    علشان موضوع الميك اب دة مهم جدا

  2. لوجين العمري

    اذا سمحتو عايزة مكياج للبشرة السمراء وانواع المستحضرات اللي ممكن استخدمها وتكون مناسبه لبشرتي وياريت تنزلو طريقة وضعه بالصور اذا أمكن ومشكورين

  3. انا لفيت كتير وقليل ومالقيت متلكم وبتمنى تعتبرونى صديقتكم

  4. حدا يقولى كيف اضع الكحل داخل العين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker