كيفية التخلص من الهالات السوداء في المنزل

التخلص-من-الهالات-السوداء

الهالات السوداء هي أحد أهم المشاكل التي تؤرق العديد من النساء والرجال علي حد سواء، والمشكلة هي انه بالرغم من كون التقدم في العمر أحد أهم أسبابها إلا أن ظهورها غير مرتبط بعمر معين. وبالرغم من كونها منتشرة بشكل اكبر بين النساء إلا أنها تصيب الرجال أيضاً وترجع أسباب ظهورها إلي العديد من المسببات والتي تتضمن التدخين والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة والمرور بظروف نفسية صعبة والتوتر النفسي والسهر لأوقات متأخرة من الليل وسوء التغذية ولذا يجب من اجل التخلص من الهالات السوداء تجنب هذه المسببات في المقام الأول.

الهالات السوداء لها العديد من المسببات الأخرى والتي تتضمن إتباع رجيم أو حمية غذائية قاسية أو خاطئة الأمر الذي يؤدي إلي الإصابة بالأنيميا، بالإضافة إلي احتباس السوائل داخل الجسم أو انسداد الأنف أو الحساسية أو مشاكل الجيوب الأنفية أو بلوغ سن اليأس لدي السيدات، كما أن العوامل الوراثية لها تأثيراً كبيراً علي ظهور هذه المشكلة. لذا يجب في البداية وإذا ظهرت بدون مسبب معروف زيارة الطبيب للتأكد من المسبب لعلاجه وبالتالي التخلص من آثاره. وفي الفقرات القليلة القادمة سنستعرض سبل التخلص من الهالات السوداء في 3 خطوات رئيسية:

أولاً: القضاء علي المسبب.

كما ذكرنا مسبقاً، الهالات السوداء تظهر بسبب العديد من الأسباب، لذلك قمنا بتقديم مجموعة من الخطوات والنصائح التي تساهم بشكل كبير في مكافحة ظهورها مجدداً، باستثناء بعض المسببات التي تتضمن التقدم في العمر والوراثة وهي كالآتي:

1- التدخين يؤثر بالسلب علي الدورة الدموية والتي تتضمن الأوردة الموجودة أسفل العينين ما يؤدي إلي ظهور الهالات السوداء، لذا يجب الإقلاع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان.

2- قلة النوم والسهر لساعات متأخرة من الليل هو أحد أهم أسباب ظهور الهالات السوداء، لذا ينصح بأخذ قسط كافي من النوم بالأخذ في الاعتبار أن النوم يحدده الجودة وليس الكم، بما يعني أن النوم العميق لمدة 6 ساعات في الليل أفضل من النوم المتقطع لساعات أطول، كما يلعب الانتظام في مواعيد النوم دوراً كبيراً في هذا الأمر. وهذه النقطة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بضرورة تقليل كمية الكافيين والسكريات التي يتم تناولها خاصة في الليل.

3- القلق والتوتر من أهم مسببات ظهور الهالات السوداء، فضلاً عن تأثير مثل هذه الأمور علي الصحة النفسية وجودة النوم. لذا حاول ببساطة أن تتقبل الأمور التي لا تستطيع أن تغيرها للسيطرة علي القلق والتوتر في حياتك، وحاول أن تبعد نفسك عن الضغوط قدر المستطاع.

4- يجب إتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، خاصة فيتامين K وفيتامين B12 ومضادات الأكسدة. ومن ناحية أخري يجب تقليل كمية الملح التي تتناولها بشكل يومي لمنع احتباس السوائل في الجسم ما يؤدي إلي ظهور الهالات السوداء وزيادة وزن الجسم.

5- احرص علي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب منا الماء بمعدل 2 لتر يومياً فهي أفضل نصيحة لمن يرغب في التخلص من الهالات السوداء والحصول علي بشرة نضرة ومشدودة.

6-  تخلص من الحساسية التي هي أحد مسببات ظهور الهالات السوداء، وذلك أيضاً بالامتناع عن مسبباتها أياً كانت، كما يجب علاج مشاكل الجيوب الأنفية ومراجعة الطبيب المختص في حالة إذا لم تكن تعرف المسبب أو حله.

ثانياً: استخدام العلاجات المنزلية.

للتعرف علي أهم الوصفات والخلطات المنزلية التي تستخدم بعرض التخلص من الهالات السوداء ينصح بالتعرف علي الموضوعات التالية:

1- الهالات السوداء، وكيفية التخلص منها طبيعياً

2- ازالة الهالات السوداء بوصفات وخلطات طبيعية

ثالثاً: استخدام المستحضرات الطبية.

إذا لم تجد في العلاجات المنزلية الفائدة المرجوة منها فأنت بحاجة إلي اللجوء لأحد المستحضرات الطبيب التي يجب سؤال الطبيب عنها.

2 تعليقان

  1. شكرا علي معلوماتكم الرائعة التي افادتنا ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker