الهالات السوداء، وكيفية التخلص منها طبيعياً

الهالات-السوداء

مما لا شك فيه، أن الهالات السوداء حول وتحت العين هي بمثابة كابوس يؤرق الكثير من الفتيات والسيدات بل والرجال أيضاً علي حد سواء ويؤثر سلباً علي مظهرهن وجمالهم نتيجة لتأثيره السلبي علي مظهر الوجه بشكل عام والذي هو هوية كل شخص وخير معبراً علي مدي جمال المرأة وعنايتها بمظهرها وصحتها. ومن أهم أسباب ظهور الهالات السوداء التقدم في العمر والتعرض المستمر لأشعة الشمس والتدخين والتوتر العصبي أو المرور بظروف نفسية صعبة وسوء التغذية والسهر لأوقات متأخرة من الليل ولذا يجب تجنب هذه الأسباب قدر المستطاع كحل أول للتخلص من الهالات السوداء وتطبيقاً للقاعدة الطبية التي تقول بأن الوقاية خير من العلاج.

الأمر الثاني الذي تجدر الإشارة إليه هو أن هناك العديد من المستحضرات التجميلية والطرق الطبية التي تعمل علي التخلص من الهالات السوداء، لكن لكل طريقة عيبها، كارتفاع تكلفتها أو المخاطرة أو الإضرار ببشرة الوجه وخاصة بشرة حول وتحت العين التي هي أرق بشرة في جسم الإنسان وتتطلب عناية ورعاية من نوعية خاصة. ولذا نقدم لكل من ترغب في التخلص من الهالات السوداء في المنزل بخلطات ووصفات طبيعية بالكامل ومن دون الحاجة إلي استخدام مستحضرات تجميل تحتوي علي مواد كيميائية تضر ببشرة حول العين والتي تتطلب عناية خاصة كما ذكرنا، فضلاً عن توافر مكونات هذه الخلطات في كل منزل وانخفاض تكلفتها وعدم إضرارها بالبشرة مع الأخذ في الاعتبار بكونها تحتاج لوقت أطول من مستحضرات التجميل المتوافرة بالصيدليات، لكن تأثيرها يدوم أطول حسب مجربات.

زيت اللوز

معروف للكثيرات أن زيت اللوز هو أحد أهم العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها في العديد من الخلطات والوصفات التجميلية بشكل عام، مثل العناية بالشعر والبشرة خاصة بشرة الوجه، كما ثبتت فعالية زيت اللوز المر في إزالة الهالات السوداء من خلال تدليك منطقة هالات العين الغير مرغوب بها برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب إلي النوم بصورة مباشرة فقد ثبتت فعاليته خلال فترة النوم بصورة أفضل.

عصير البطاطس والخيار

في هذه الوصفة يتم خلط عصير حبة بطاطس صغيرة مع عصير ½ حبة خيار ومن ثم غمس قطعة من القطن في الخليط ومن ثم وضع الخليط علي العين لمدة 15 دقيقة تقريباً، ويمكن الحصول علي أفضل نتيجة عند استعمال العصير مبرداً. هذه الخلطة أو الوصفة من أشهر وصفات إزالة الهالات السوداء حيث يمكن الحصول علي نتيجة جيدة للغاية في غضون فترة لا تتعدي 7 أيام فقط، ولذلك لقدرة البطاطس علي تبييض البشرة وتفتيحها ولقدرة الخيار علي تهدئة الالتهابات.

عصير الليمون والطماطم

يستعمل خليط الطماطم والليمون بعصر كمية متساوية من المقادير وخلطهما ومن ثم وضع الخليط علي المنطقة. تتميز الطماطم بقدرتها الهائلة علي التبييض والليمون له نفس الخواص تقريباً. فهذه الخلطة ممتازة إذا ما تمت المواظبة علي استخدامها مرتين يومياً بشرط الالتزام.

عصير النعناع

يتم استعمال عصير أوراق النعناع الطازجة علي منطقة الهالات للقضاء عليها، ويمكن الحصول علي نتيجة أفضل بخلط عصير النعناع علي عصير الطماطم بكمية متساوية للحصول علي نتيجة.

فيتامين E

مما لا شك فيه أن فيتامين E له قدرة هائلة علي إزالة الهالات السوداء من حول العين، وذلك بإفراغ محتويات كبسولة فيتامين E ومن ثم استعمالها لتدليك منطقة الهالات، ويفضل استعمال الوصفة قبل الذهاب إلي النوم.

وصفة الكركم

معرفو أن الكركم عنصر أساسي لإضفاء النضارة علي البشرة، لكن ما يخفي علي الكثيرين أنه يمكن الاستفادة منه بشكل كبير في علاج الهالات السوداء، وذلك بخلط مقدار ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ½ ملعقة صغيرة أخري من عصير الليمون مع عصير الطماطم، وأخيراً رش رشة خفيفة من الكركم علي الخليط. يستعمل الخليط بوضعه علي منطقة الهالات لمدة 10 دقائق ومن ثم تغسل البشرة جيداً بالماء. كما يمكن استخدام مسحوق الكركم مع عصير الأناناس بوضع الخليط علي المنطقة المرغوبة لنفس المدة.

كما تحدثت الكثير من الفتيات والسيدات علي قدرة الملاعق الباردة في إزالة الهالات السوداء بعد وضعها في الفريزر ومن ثم وضعها علي منطقة الهالات، كما تحدثت الكثيرات عن فعالية أكياس الشاي في الأمر نفسه لكن لا توجد معلومات لدينا حتى الآن عن مدي فعالية هذه الوصفة.

4 تعليقات

  1. شكرا الك بس من فضلك بدي أسألك سؤال
    انا عمري 13 سنة ونص وعندي هالات شديدة من سنة
    أسبابها التوتر السهر و الخروج في الشمس كان عندي ظروف.. جربت كل الطرق بس ما راحو
    بس السؤال هل استطيع تجربه هذه الخلطات الطبيعية وهل لها أضرار
    وهل صحيح ان شرب كوب من النشا يوميا يساعد على التخلص منها… وشكرا

    • هذه خلطات ووصفات طبيعية ولا ضرر منها إلا اذا كان هناك حساسية تجاه مادة معينة، وكل هذا لا يقلل من أهمية استشارة الطبيب أولاً. ولا توجد معلومات مؤكدة لدينا حول مدي فعالية شرب كوب من النشا يومياً وهل له أضرار أو لا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker