تجاعيد اليدين وأهم نصائح وخلطات التخلص منها

تجاعيد-اليدين

يعتقد البعض علي غير الحقيقة، أن أول ظهور للتجاعيد تكون علي الوجه أو الرقبة، لكن في الحقيقة أول ما يظهر من التجاعيد هي تجاعيد اليدين كإشارة مبكرة لظهور علامات التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر أو التجاعيد المبكرة والتي لها العديد من الأسباب التي ذكرناها مسبقاً.

المشكلة هي أن كثير من السيدات علي وجه الخصوص تهملن أيديهن إذا ما قورنت مع الاهتمام بالوجه أو الشعر، وذلك بالرغم من كون اليدين الأولي بالرعاية كونهما علي صلة دائمة بالماء والمواد الكيميائية والطقس البارد والشمس وما إلي ذلك. وبالرغم من كون اليدين تشير إلي مدي اهتمام المرأة بنفسها وكونها هي وسيلتنا لفعل كل ما يحلو لنا فعله.

وللحفاظ علي جمال ونضارة وشباب بشرة اليدين، هناك عدد من الأشياء التي يجب القيام بها بشكل دوري للحفاظ علي يدين جميلتين ومحميتين:

أولاً: ترطيب اليدين.

بشرة اليدين تحتاج إلي الترطيب المستمر علي مدار اليوم، فالجلد الجاف يكون أكثر عرضة للخدوش والجروح أسرع من الجلد الطري، والوضع نفسه ينطبق علي تجاعيد اليدين، فلطالما كان هناك ترطيب مستمر لليدين فستستطيع اليدين مكافحة التجاعيد.

ثانياً: حماية اليدين.

يتوجب علي كل من تسعي للحصول علي يدين جميلتين وأكثر شباباً ان تحميهما بشكل دائم، فمثلاً عند العناية بالحديقة يجب ارتداء قفازات مطاطية لحماية اليدين من الخدوش والجروح، والموضوع نفسه ينطبق علي حماية اليدين من الشمس.

ثالثاً: العناية باليدين.

يجب المواظبة علي دهن اليدين بالكريمات المطرية والزيوت المستخرجة من أصل نباتي لتساعد علي الحفاظ علي ليونتها.

رابعاً: مكافحة جفاف اليدين.

يجب تنشيف اليدين بعد استعمال الماء بشكل مباشر وبصورة جيدة، فبقايا الماء الموجودة علي سطح بشرة اليدين تعمل علي ترك الجلد أكثر جفافاً.

وهذه بعض النصائح الهامة لمكافحة تجاعيد اليدين:

1- ينصح بفرك الجلد بقطع الليمون حيث يعمل الليمون علي معادلة لون البشرة.

2- يمكن استخدام قشر البيض لفرك الجلد أيضاً قبل رميه.

3- بعد الانتهاء من غسل الأطباق ينصح بغسل اليدين بالخل المحلول في الماء أو بالحليب الحامض، فهذه الطريقة تعمل علي معادلة الأحماض في بشرة اليدين.

4- حافظي علي دفء يديك خلال فصل الشتاء، والأمر نفسه ينصح به للقدمين.

5- تناولي الخضروات والفواكه واشربي الماء بكثرة، فجميع هذه الطرق تعمل علي ترطيب بشرة الجسم ومكافحة التجاعيد في جميع أنحاء الجسم.

وهذه أهم الخلطات المستخدمة لمكافحة تجاعيد اليدين

1- امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغير من عسل النحل وضعي الخليط علي يديك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 : 10 دقائق ومن ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر.

2- اصنعي ماسك (قناع) لليدين من البطاطا المهروسة والحليب فهذه الوصفة مفيدة لشد اليدين ومحاربة التجاعيد.

3- اغلي كمية من الماء مع الميراميه أو البابونج ومن ثم اتركي الخليط ليبرد ثم انقعي اليدين في الماء لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك قومي بتجفيف يديك بمنشفة قطنية ناعمة ومن ثم قومي بوضع كريم مرطب غني ولا تقومي بأي عمل حتى تمتص البشرة الكريم بصورة جيدة.

4- اخلطي 3 ملاعق من الزبد الغير مملح مع ملعقة من عسل النحل ومن ثم قومي بإضافة ملعقة من منقوع الأعشاب المركز. امزجي الخليط بصورة جيدة بحيث يكون أشبه بالكريم السميك ثم قومي بوضع الخليط علي اليدين.

5- للبشرة الجافة ينصح بعمل خليط مكون من ملعقة من الجلسرين وملعقة من عصير الليمون و 2 ملعقة من الزيت النباتي سواء أكان ذلك زيت زيتون أو زيت لوز أو أي زيت مفضل مع صفار بيضة واحدة وكمية من مركز منقوع الأعشاب ومن ثم يتم وضع الخليط علي اليدين لفترة مناسبة.

6- اهرسي ثمرة من الموز واخلطيها مع 3 ملاعق من الحليب ثم وزعي الخليط علي البشرة مع التركيز علي أماكن التجاعيد بشكل اكبر لتغذيتها واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker