خلطات ووصفات تبيض اليدين طبيعياً

تبيض اليدين

من أكثر الأشياء التي تعكر صفو السيدات والفتيات علي حد سواء، اسمرار اليدين والذي ينجم عن العديد من الأسباب ومن أهم هذه الأسباب التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة وقلة الاهتمام باليدين أو الاهتمام الخاطئ والمبالغ فيه فضلاً عن كثرة تعرض اليدين إلي مواد التنظيف المختلفة بالمطبخ والمزيد. لكن بغض النظر عن أسباب هذه الظاهرة فإن جمال اليدين هو أحد أهم الأشياء التي تبحث عنها كل أنثي كونها تدل علي مدي عنايتها بنفسها.

وبالرغم من تقدم طب عناية البشرة وتوافر العديد من طرق ووسائل العناية بالبشرة، إلا أن العناية باليدين تظل مشكلة كبري خاصة لكل سيدة منزل كما وضحنا مسبقاً بأسباب المشكلة. ولذا كان من الواجب أن نقدم لزوارنا ومتابعينا الكرام العديد من الوصفات الطبيعية التي تبيض اليدين بدون الإضرار بالبشرة أو الحاجة لإنفاق التكاليف وبدون حتى مغادرة المنزل.

خلطة تبيض اليدين باستخدام البطاطا والليمون

مكونات الخلطة: عصير البطاطا + عصير الليمون.

طريقة التحضير: يؤخذ مقدار متساوي من عصير الليمون وعصير البطاطا ومن ثم يتم مزجهم بصورة جيدة وتدهن اليدين بالخليط. ويفضل أن يتم عمل هذه الخلطة في الليل ومن ثم تترك حتى صباح اليوم التالي. وتكرر الخلطة بشكل يومي حيث تبدأ النتائج في الظهور في أقل من أسبوع واحد، مع ملاحظة أن هذه الخلطة تصلح لجميع أنواع البشرة.

خلطة تبيض اليدين باستخدام العسل والجلسرين

مكونات الخلطة: ملعقة ونصف عسل نحل + 4 ملاعق جلسرين + 10 ملاعق ماء ورد + نصف ملعقة من الخل.

طريقة التحضير: يتم تسخين العسل علي نار هادئة ومن ثم يتم خلطه مع باقي المقادير وتوضع بعد ذلك علي اليدين وتلبس عليها أكياس لمدة نصف ساعة.

خلطة تبيض اليدين باستخدام زيت الزيتون والليمون

مكونات الخلطة: ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: يتم مزج الليمون مع زيت الزيتون بإضافة ملعقة من الماء الفاتر (الدافئ) ومن ثم يتم وضع الخليط علي اليدين ونقوم بتدليك اليدين مع مسح اليدين بمنديل جاف بحيث لا تغسل اليدين بالماء. وتستخدم هذه الوصفة كل يوم.

خلطة تبيض الوجه باستخدام الملح وزيت الزيتون

مكونات الخلطة: ملعقة من عصير الليمون + ملعقة من زيت الزيتون + قليل من الملح.

طريقة التحضير: تتم تدفئة زيت الزيتون علي النار ومن ثم يتم وضعه علي اليدين. بعد ذلك تتم إضافة الملح والليمون ويتم فرك اليدين جيداً وتكرر الوصفة بشكل يومي.

خلطة تبيض اليدين باستخدام البرتقال والجلسرين

مكونات الخلطة: ملعقة كبيرة من عصير البرتقال + 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين + 8 ملاعق كبيرة من ماء الورد + ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير: بعد خلط المقادير بصورة جيدة، يتم تعبئتها في زجاجة محكمة الغلق ومن ثم يتم رجها جيداً قبل الاستخدام بشكل مباشر.

خلطة تبيض اليدين باستخدام الخل الأبيض والليمون

مكونات الخلطة: 2 ملعقة من خل التفاح + عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير: يتم مزج الخل والليمون بصورة جيدة ومن ثم يتم دعك اليدين بالخليط لمدة خمسة دقائق بشكل يومي. تبدأ النتيجة في الظهور بعد أسبوع من الاستعمال المستمر.

خلطة تبيض الوجه باستخدام كريم الفازلين والليمون

مكونات الخلطة: الفازلين + الليمون + ماء الورد.

طريقة التحضير: يتم أخذ مقادير متساوية من الفازلين والليمون وماء الورد ومن ثم يتم وضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق وترج جيداً. يتم وضع الخليط علي اليدين قبل النوم بعد رج الزجاجة بصورة جيدة.

خلطة تبيض الوجه باستخدام كريم جونسون وزيت جنين القمح

مكونات الخلطة: علبة كريم جونسون + زبده الشيا + 5 كبسولات من حبوب جنين القمح ويمكن استبدال الكبسولات بزيت جنين القمح + ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.

طريقة التحضير: يتم مزج المكونات السابقة ومن ثم يتم تركهم لمدة ساعتين حتى يتم الذوبان الكامل للحبوب والخميرة. بعد ذلك يتم وضع الخليط كدهان 3 مرات يومياً. في الصباح والعصر والليل وفي غضون أسبوع يتم ملاحظة الفرق.

خلطة تبيض الوجه باستخدام كريم جليسوليد والليمون

مكونات الخلطة: علبة جلوسليد صغيرة+ ليمونة.

طريقة التحضير: يمزج عصير ليمونة واحدة مع علبة جلوسليد صغير. وتدهن اليدين كل ليلة قبل النوم بالخليط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker