أكثر من وصفة لتبيض (لتبييض) الأسنان

وصفة-لتبييض-الاسنان

من منا سواء رجلاً أو سيدة، شاباً أو فتاة لا يرغب في الحصول علي ابتسامة رائعة خالية من الاصفرار والبقع. فالابتسامة هي سر العبور إلي قلوب الآخرين سواء في العمل أو العائلة. لكن المشكلة هي انه بالرغم من وجود العديد من الطرق والوسائل والعمليات المختلفة التي تستطيع تبييض الأسنان، إلا أن لكل منها عيوبه، إما أنا مكلفة أو بها مخاطرة أو غير مناسبة أو معقدة.

لذا يسرنا اليوم في المجلة أن نقدم أكثر من وصفة لتبييض الأسنان بشرط أن جميع الوصفات المذكورة هي وصفات طبيعية ويمكن إعدادها من المنزل من دون الحاجة لإنفاق الكثير من النقود أو الكثير من الوقت. والآن إلي الوصفات:

وصفة لتبييض الاسنان باستخدام زيت الزيتون

يمكنك تنفيذ هذه الوصفة فقط بتغميس قطعة قطن في زيت الزيتون أو استخدام الفرشاة بدلاً من القطنه لفرك الأسنان، ويفضل أن تكون الفرشاة ناعمة. كما ينصح بالمضمضة بزيت الزيتون لقدرته علي تقوية اللثة ومكافحة النزيف.

وصفة لتبيض الاسنان باستخدام عصير الليمون

مع القليل من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن ثم يتم فرك الأسنان بها. مع ملاحظة انه لا ينصح باستخدام الليمون علي الأسنان الحساسة أو تركه علي الأسنان لفترة طويلة في جميع الحالات.

وصفة لتبييض الاسنان باستخدام الفراولة

هذه الوصفة قريبة من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع حبة فراولة مهروسة بشكل جيد، ومن ثم يتم عمل خليط أشبه بالمعجون ويتم فرك الأسنان بالخليط باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لمدة 5 دقائق. ويفضل بعد الانتهاء من هذه الطريقة أن يتم غسل الفرشاة جيداً ومن ثم غسل الأسنان بالمعجون للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة. ويفضل أن يتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً. تحتوى الفراولة على نوع من الخميرة يمتاز بخصائص مبيضة مما يجعلها فعالة في تبيض الأسنان. ويفضل استخدام الخيط في النهاية لإزالة أي أجزاء متبقية من الفراولة بين الأسنان.

وصفة لتبيض الأسنان باستخدام خل التفاح

كما هو الحال في الوصفتين السابقتين، يتم خلط القليل من بيكربونات الصوديوم مع القليل من خل التفاح المعروف بالخل الأحمر، وبعد أن يتم الحصول علي خليط يشبه معجون الأسنان يتم تفريش الأسنان به. هذه الوصفة جيدة جداً لإزالة الجير وتبييض الأسنان أيضاً.

وصفة لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

أكد العديد من الخبراء والأطباء والمتخصصين بأهمية استخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان، ويتم استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء لغسل الأسنان جيداً باستخدام فرشاة الأسنان. هذه الوصفة جيدة جداً لإزالة اللطخات السطحية عن الأسنان. ويفضل إضافة الملح للحصول علي أفضل نتيجة.

وصفة لتبيض الاسنان باستخدام الملح والليمون

يتم دعك الأسنان باستخدام قطعة قطن مبللة بالملح وعصير الليمون لتنظيف الأسنان وإزالة البقع.

وصفة لتبييض الاسنان باستخدام قشر البرتقال المجفف

استخدام قشر البرتقال المجفف ليس مفيد فقط كونه وصفة لتبيض الأسنان، بل ثبتت فعاليته في الحفاظ علي صحة الأسنان. وتتم الطريقة باستخدام بودرة قشر البرتقال المجفف لتدليك الأسنان به بشكل منتظم. حيث أن فيتامين سي الموجود في قشر البرتقال بالإضافة إلي الكالسيوم عناصر تفيد الأسنان وتقويها.

وصفة لتبيض الاسنان باستخدام بودرة الميرميه

لا يتم استخدام بودرة الميرميه فقط لتبييض الأسنان، فهي مفيدة جداً لتعطير الفم وإكسابه رائحة جذابة ومنعشة. يتم مزج مقدار ملعقتين من أوراق الميرميه مع ملعقة كبيرة من الملح ويتم هرس المقادير بشكل جيد في الخلاط لعمل عجينة أشبه بمعجون الأسنان. بعد ذلك يتم وضع العجينة في الفرن لتصبح صلبة ومن ثم تسحق مرة أخري لعمل بودرة نهائية. يتم الاحتفاظ بهذه البودرة في زجاجة محكمة الغلق بالثلاجة ويتم غسل الأسنان بها من حين لآخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker