ريجيم الماء، طريقة تنحيف صحية وآمنة

 

url

رجيم الماء هو أفضل طريقة تنحيف لعمل رجيم صحي وناجح علي المدى الطويل. فالمياه ليست فقط تغذي الجسم وتحافظ علي ترطيب خلاياه لكنها أيضاً تملأ المعدة لتقلل من الشعور بالجوع ومن ثم استهلاك كميات أقل من الغذاء. وهذه بعض النصائح السريعة والتي ستساعدك علي خسارة الوزن عن طريق الماء دون الشعور وكأنك إنسان مستنزف للمياه.

8 أكواب مياه يومياً

جميعنا يعرف أنه من المهم أن يستهلك جسم الإنسان ما لا يقل عن 8 أكواب مياه بشكل يومي كجزء من النظام الغذائي المتوازن. فإن استهلاكك لهذا المعدل من المياه أو أكثر يساعد علي ترطيب الجسم وترك البشرة نضرة ورطبة. ولكن من الضروري أن نفهم تحديداً الدور الذي تقوم به المياه لجسمك؟

الاعتياد علي شرب المياه بكميات كبيرة لا يساعد فقط علي تنشيط جسمك او كونها طريقة تنحيف آمنة وصحية، لكنها تساعد أيضاً علي إبقاء كل خلية في جسمك قوية لتقل بذلك احتمالات إصابتك بمرض أو صداع أو تعب من أي نوع.

ولفهم الصورة بشكل أكبر عليك تخيل نفسك وكأنك نبات. إذا قل الماء عنه أو ترك بدون ماء، سيذبل النبات ويضعف ويتغير لونه ومعدل نموه وموته إذا طال الأمر علي هذا الوضع. لكن في المقابل إذا حصل النبات علي كمية مناسبة من الماء والعناية سيكون قوي يبث حياة وينمو بسرعة.

رجيم الماء أيضاً يساعد علي تخفيف وطرد السموم الضارة من جسمك مثل التي تنتج عن طريق المرض أو الإجهاد. وعن طريق إضافة الماء للنظام الغذائي الخاص بك سيتمكن جسمك من طرد المواد الكيميائية الغير مرغوب فيها والتي تبطئ من وظائف الجسم الأساسية. 8 أكواب من الماء يومياً ستجعل جسمك يعمل بالشكل السليم.

مصادر أخري للماء:

1- الفاكهة

الفاكهة هي من أهم مصادر الماء أيضاً ويمكن أن تساعد في نجاح رجيم الماء بالشكل المطلوب. فالتفاح والتوت والبطيخ وغيرهم من الأنواع لديهم القدرة العالية علي مد الجسم بقدر جيد من الماء بشكل مختلف وذلك طبعاَ اعتماداً علي حجم الفاكهة. كما أن الفاكهة تحتوي بكميات إضافية من المعادن والفيتامينات والألياف والتي ستساعدك علي عمل رجيم ماء ناجح ومد جسمك بعناصر أساسية مطلوبة ليكون رجيم صحي وبعيد المدى.

الفاكهة أيضاً تعمل علي ملئ المعدة وتقلل الإحساس بالجوع في حين أن أغلب أنواع الفاكهة تحتوي علي كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية. ولكن علي الجانب الآخر، الفاكهة لا تحتوي علي الفركتوز، والفركتوز هو نوع من أنواع السكر والذي بإمكانه أن يرفع مستوي السكر في الدم والذي يعطيك الطاقة. وإذا لم يتم استهلاك تلك الطاقة بسهولة فإن الفركتوز سيتحول إلي دهون لكن بكميات قليلة جداً.

2- السوائل

هناك أيضاً الكثير من المشروبات التي يمكن مد الجسم بها كمصدر آخر من مصادر المياه كالفاكهة كإستكمال طريقة التنحيف المرغوب بها. ومن أمثلتها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

ولكن من الجيد أن تقابل شرب كل كوب من المياه الغازية أو غيرها من مشروبات التجفيف بكوب ماء عادي لضمان البقاء علي الجسم رطب. كما انه من الجيد أن تقابل كل نصف ساعة من ممارسة الرياضة والعرق بشرب كوب من الماء لتجنب الصداع والمرض والجفاف بشكل عام.

رجيم الماء من أفضل أنواع الحميات التي تساعد علي تخسيس الجسم وحرق الدهون الغير مرغوب بها. لذا ينصح بحمل زجاجة مياه في كل مكان تذهب له كطريقة لإغرائك ولتذكيرك بمدي أهمية المياه والسماح لك بتناولها قدر المستطاع.

2 تعليقات

  1. .الريجيم الفواكهه يصلح في رمضان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker