نفخ الخدود طبيعيا في البيت

نفخ-الخدود-طبيعيا

نحافة الوجه هي احد اكبر المشاكل التي تواجه الفتيات والنساء علي حد سواء، وبما أن الأمر يتعلق بالوجه فالمشكلة كبيرة بالفعل. فالوجه هو هوية الشخص وهو الوسيلة والطريقة الأساسية لإضفاء انطباعاً جيداً عند الأشخاص، غير انه المقوم الأساسي للجمال. وبالرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل وعمليات نفخ الوجه، إلا أن نفخ الخدود طبيعياً يظل الوسيلة المثلي لكل من ترغب في الحصول علي وجه ممتلئ بدون تكاليف باهظة أو إضرار بالبشرة أو المخاطرة بإجراء احد عمليات التجميل والحقن.

يرجع السبب الرئيسي في نحافة الوجه إلي إتباع نظام غذائي أو رجيم قاسي أو المرور بالظروف النفسية السيئة أو عدم إتباع الحمية الغذائية الصحية أو إتباع العديد من العادات والتقاليد السيئة في التغذية فضلاً عن استخدام مستحضرات التجميل السيئة والمضرة بالبشرة وما إلي ذلك.

ولعدم الخوض كثيراً في شرح أسباب المشكلة، ولعدم تعقيد الأمر أكثر من اللازم وعرض الوصفات والخلطات المعقدة والتي يصعب تنفيذها أو حتى العثور علي مكوناتها، يشرف مجلة التخسيس السريع أن تقدم لقرائها ومتابعيها الكرام من الفتيات والسيدات أكثر من طريقة أو خلطة تساعد علي نفخ الخدود طبيعياً بدون الحاجة إلي مغادرة المنزل أو دفع تكاليف باهظة أو مخاطرة، فجميع هذه الخلطات والوصفات يدخل في تكوينها منتجات طبيعية 100%، وبالرغم من أنها تحتاج وقت أطول لتظهر نتائج بالمقارنة مع المستحضرات الطبية والعمليات الجراحية، إلا أنها بأقل اهتمام والتزام يمكن أن تظهر نتائج جيدة للغاية والأهم أنها طبيعية ومفيدة للبشرة وتأثيرها يدوم كثيراً.

أفضل خلطات ووصفات نفخ الخدود طبيعياً

الخلطة الأولي:

علي نار هادئة يتم خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع مقدار كأس من الماء مع التحريك والتقليب لمدة خمس دقائق ومن ثم يترك الخليط ليبرد بشكل كامل. بعد ذلك يتم إضافة 2 ملعقة صغيرة من الخميرة معها لتمتزج مع الخليط بشكل جيد، ويفضل أن تكون الخميرة المستخدمة خميرة البيرة.

يتم وضع الخلطة علي الخدود مع عمل مساج برفق ومن دون استخدام القوة، ويمكن غمس الأصابع بالماء للتسهيل في حالة بدأ الخليط بالجفاف أثناء المساج.

يجب ألا يتم التحدث أثناء استخدام الخلطة، كما يفضل مسح الوجه بماء الورد بعد غسله بالماء بعد ترك الخليط علي الخدود لمدة 10 دقائق.

الخلطة الثانية:

يتم خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي وملعقة صغيرة من النشا وملعقة أخري من البيكنج باودر لتشكل خليط جيد، ويستعمل الخليط علي الأماكن المرغوب بنفخها، حيث يصلح هذا الخليط لنفخ الشافيف أيضاً. وللحصول علي أفضل نتائج يجب استعمال الخلطة كل ثلاثة أيام لمدة شهر.

الخلطة الثالثة:

يتم غلي مقدار ملعقتين من الحلبة الناشفة في نصف كوب من الماء ومن ثم توضع في الثلاجة لإزالة الرائحة الغير مفضلة. يؤخذ ماء الحلبة وتعجن منه ملعقة خميرة فورية أو قطعة بحجم الليمونة من الخميرة العادية ويوضع الخليط علي الخدود. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة بشكل يومي للحصول علي أفضل نتيجة من نفخ الخدود طبيعياً. كما يمكن وضع الخليط علي الشفتين لنفخهما أيضاً.

الخلطة الرابعة:

من نفس المقدار يتم الأخذ من زيت بذر الكتان وزيت القمح وزيت العنبر. بعد ذلك يتم تدليك الخدود بمجموعة الزيوت الطبيعية لمدة خمس دقائق بشكل يومي ومن ثم يغسل الوجه بشرط الحذر من النوم وهو علي الوجه. هذه الوصفة تبدأ نتائجها في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام، لكن جميع هذه الزيوت مفيدة للبشرة وتعمل علي نفخ الخدود طبيعياً بدون إضرار بالبشرة.

الخلطة الخامسة:

يتم إضافة 2 ملعقة من الخميرة الفورية إلي علبة زبادي (روب) وتخلط جيداً. بعد ذلك يتم وضع الخليط علي الوجنتين (الخدود) لمدة 30 دقيقة حتى يجف الخليط بشكل كامل. ويمكن استخدام هذه الوصفة كل 15 يوم مرة واحدة فهي فعالة للغاية والإكثار من استخدامها ليس فكرة جيدة.

هذه ليست جميع وصفات وخلطات نفخ الخدود طبيعياً، لكنها من أكثر الخلطات استخداماً ونجاحاً، في حين أنها خلطات صحية للغاية ولا تضر بالبشرة ونتائجها مضمونة ومجربة. كل ما تحتاجين إليه هو عدم التعديل في أي وصفة بالإضافة أو النقصان وتؤخذ كل وصفة كما هي، وإذا كانت هناك حساسية تجاه منتج أو مادة معينة يمكن استخدام وصفة أخري، فليس المقصود هو استخدام جميع هذه الوصفات في الوقت ذاته. وفي حال الرغبة في التعرف علي مزيد من الخلطات والوصفات استخدمي خانة التعليق لطلب ما ترغبين به وتابعينا.

55 تعليق

  1. لو سمحتي اختي هلا الوصفات المذكوره بتنحط فقط عالخدود والا على جميع الوجه وشكرا

  2. الخلطة اﻷولى نضع 2 ملعقة خميرة كبار أو صغار و بماذا نغمس أصابيعنا وشكراً

  3. هى الوصفه الاولى والتانيه اتركها كام من الوقت على وجهى؟؟

  4. ما هو الزبادي ؟

  5. اختي انا وجهي نحيف جيدا بيدي وصفة جيدا فعالة

  6. هل الحلبه الجافه هي المقصود حلبه مطحونه؟

  7. جميل جدا..كل شئ طبيعي وغير مكلف

  8. هل خميرة البيره نفس الخميره الفوريه ام تختلف؟

  9. لو سمحتو أيا احسن خلطة من هدول يعني أيا أكتر خلطة مجربة وناجحة وبتعطي مفعول سريع ؟؟؟؟
    وشكرا كتير

    • سوري كتييير سؤال تاني أنا مرة شفت أنو وحدة حطيت خميرة على وشا ام حبحب ممكن تأثر هي الوصفات على البشرة ؟؟؟؟
      وهدول الطرق أكيد بتعطي نتيجة ؟؟؟
      وميرسي كتييييييييير

    • اذا تم اتباع الوصفات بالطريقة المذكورة من دون مبالغة لم تكون هناك آثار جانبية، وفي حالة ظهر أي شيء غريب يجب التوقف فوراً عن اتباعها واستشارة الطبيب. لذا ننصح بتجربة مزيج مخفف من الوصفة علي البشرة لمدة قصيرة كإختبار.

    • جميعها خلطات مجربة، تم عرض هذه الوصفات لتختاري الخلطة التي يمكنك توفير مقاديرها وتحضيرها بسهولة.

  10. الخلطة الخامسة الزبادي علبة كامله ولا عادي نضع ملعقتين او ثلاث .. وهل يحفظ عادي في الثلاجة وهل ينفع الخلطة لشفايف وشكرا كتيييييييييييير ..

  11. هل يمكن استخدام الحلبه المطحونه؟ولا لازم تكون حب كامل

  12. اولا : شكرااا على الوصفات الاكثر من رائعة لكن

    ثانيا :الوصفة الثانية تنفع للبشرة الدهنية الحساسة

    ثالثا : لو سمحت ممكن وصفات لتكبير الصدر

    • أولاً: تحت أمرك، هذا واجبنا 🙂
      ثانياً: ننصحك في البداية بتطبيق جرعة منها علي جزء آخر من البشرة لإختباره، وعند نجاحها يجب مراعاة بعدها عن منطقة العينين.
      ثالثاً: موضوعك ليس متاح حالياً بالمجلة، لكننا سنعمل جاهدين علي توفير محتوي جيد يناسب طلبك بإذن الله، فتابعينا.

  13. الوصفه الاولى لمده كام يوم

  14. مريم العراقيه

    بعد النفخ لو نجحت الطريقه كم يوم يظل وجهي منفوخ للابد ؟ ولابس كم يوم ويروح النفخ ؟

    • هذه الخلطات لا تعوض عن اتباع نظام غذائي متوازن، وإنما هي تغذي الوجه في ظل نحافته أثناء الحمية أو الرجيم. أما اذا كان الموضوع مرتبط بعوامل وراثية، فيجب عليكي أخت مريم تطبيق الوصفة الناجحة مععك ولو لمرة أسبوعياً وربما أقل. لكن في جميع الحالات هي وصفات طبيعية لا تضر البشرة وليست مكلفة مثل المستحضرات الكيميائية.

  15. مريم العراقيه

    عادي استخدم اوراق الحلبه ولا لازم تكون حبوب ؟ وكيف ممكن ازيل الخلطه على خدودي بالماي عادي ؟؟

  16. استخدمت خميره مع موية الحلبه ولاكني وضعتها على خدي وهي جافه هل اللي عملته غلط ولازم تكون لينه ع البشره ورطبه

  17. رشا البصراوية

    هل خلطة الخميرة والماء تنفع لنفخ الخدود

    • الخميرة تصلح لكن بتطبيقها بالطرق المذكورة اعلاه، لذا نرجو التقيد بالوصفات المذكورة وعدم الإنسياق وراء الخلطات والوصفات المنتشرة بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة.

  18. عادي احفض وصفة الخميرة والزبادي والنشا في الثلاجة واستخدمهة كل مرة لو لا ؟؟

    • نخشي فقط علي الاحتفاظ بها لفترة أن تتغير الفائدة المرجوة منها، لكن إذا كان ذلك لأيام فلا مشكلة في ذلك ويفضل التدقيق في طريقة حفظها أو اعدادها بطريقة مباشرة.

  19. مساء الخير بس عفوا الخلطه التانيه كم بتكون كميه الزبادي

  20. الخلطه الاولى تكون كل امتى تعملى الخلطه

  21. الخطله الخامسه متى يبين مفعولها

  22. الحلبة الناشفة كم من الوقت نضعها في الثلاجة

  23. الخلطة الأولى تبين مفعولها متى ؟؟!!

  24. الخلطه الثانيه تبين مفعولها على الخدود والشفايف لمدة شهر فقط
    وكيف استعملها 3 ايام واوقف يوم وبعدها استعملها 3 ايام واوقف يوم وهكذا ..؟
    واشكرك على المجله اﻻكثر من رائعه

    • المقصود هنا هو تطبيق الخلطة مرة كل 3 أيام أي حوالي مرتين بالأسبوع، وتختلف قابلية كل جسم بالتفاعل مع الخلطة لكن شهر مدة كافية للإحساس بفارق ملحوظ.
      شكراً جزيلاً علي دعمك ونتمني أن تنال المجلة علي إعجابك وثقتك وتخبري عنها لتعم الفائدة 🙂

  25. الوصفه الثانيه
    الملعقه الصغيره نفس ملعقه الشاي ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker