أفضل طرق وخلطات ازالة شعر الوجه

 

شعر-الوجه

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة ظهور الشعر الزائد في أنحاء متفرقة من الجسم مثل الذراعين والساقين والوجه. لكن يظل شعر الوجه المشكلة الأكبر بالنسبة لجميع النساء، وهناك العديد من طرق ازالة شعر الوجه جراحياً وطبيعياً، مثل إزالة الشعر الزائد بالليزر أو البحث عن خلطة لازالة شعر الوجه.

يرجع السبب الرئيسي وراء ظهور شعر الوجه والشعر الزائد بالجسم بشكل عام إلي الاضطراب الهرموني، حيث يحدد هرمون الاستروجين معدل نمو الشعر بالجسم. الأمر الذي يؤدي إلي شعور المرأة بالإحراج أو فقدان الثقة بالنفس في بعض الحالات.

وبالرغم من توافر العديد من طرق ازالة شعر الوجه كالكريمات والشمع لكن غالباً ما تؤدي هذه الطرق إلي سرعة ظهور الشعر من جديد. ولذا تقدم المجلة أفضل طرق ازالة الشعر الزائد من الجسم خاصة شعر الوجه، وكل طريقة من هذه الطرق هي عبارة عن خلطة لازالة شعر الوجه طبيعيا وبشكل سهل وصحي وآمن ومن دون الحاجة إلي إنفاق تكاليف كبيرة أو المخاطرة. وسنحاول في هذه الخلطات والطرق أن نقدم مقادير ومكونات رخيصة في السعر ومتوافرة بكل بيت وطريقة إعدادها سهلة لتعمل مع الغالبية من النساء.

خلطة الكركم والبابايا لازالة شعر الوجه

تهرس ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة من الكركم الذي يعتبر أكثر المواد التي تقلل نمو الشعر، بالإضافة إلي قدرته المضادة للبكتيريا. يدلك الوجه بالخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم يشطف بالماء. وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة فقط كل أسبوع للحصول علي النتيجة المرجوة.

خلطة البيض لازالة شعر الوجه

يخلط بياض بيضة مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من دقيق الذرة حتي يصبح الخليط في صورة مجون ناعم ومن ثم يفرد علي الوجه ويترك حتي تمام الجفاف. بعد ذلك ينزع الخليط من الوجه وسيلاحظ وقتها خروج الشعيرات مع القناع (الماسك) بسهولة ومن دون ألم يذكر. تم ابتكار هذه الخلطة من طرق ازالة الشعر المختلفة وأهمها طريقة الشمع، لكن تتميز هذه الخلطة بقلة الألم الناجم عنها بالإضافة إلي أنها غير مكلفة وتستطيع منع الشعر من الظهور عند المداومة علي استخدامها.

خلطة الحليب والكركم لازالة شعر الوجه

مع قليل من الحليب (اللبن) يخلط مقدار من الكركم حتى تمام التمازج ومن ثم يدلك الوجه بالخليط في حركات دائرية ويترك علي الوجه مدة 15 دقيقة ويشطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد. هذه من أسهل طرق التخلص من شعر الوجه طبيعياً ومن دون عناء أو ألم.

خلطة دقيق الحمص والكركم لازالة شعر الوجه

من مقادير متساوية من دقيق الحمص والكركم يتم عمل خليط ويتم إضافة كمية قليلة له من الماء لنحصل بالنهاية علي معجون أو خليط متناغم ويدهن الوجه بالخليط ويترك حتى تمام الجفاف. بعد ذلك يتم فرك الوجه برفق باستخدام قطعة من القماش المبلل ثم يشطف الوجه بالماء البارد. كما يمكن استخدام الكركم والماء فقط إذا كان دقيق الحمص غير متوفر لكن يفضل أن يدخل في تكوين الخلطة للحصول علي أفضل نتيجة.

خلطة العسل والليمون لازالة شعر الوجه

قومي بإضافة 2 ملعقة من عصير الليمون إلي 4 ملاعق من العسل ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه في نفس اتجاه نمو شعر الوجه ويترك الخليط علي الوجه مدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يكرر هذا القناع (الماسك) مرتين في الأسبوع للحصول علي أفضل نتيجة وللتخلص من شعر الوجه بشكل نهائي.

هذه كانت أسهل وأبسط بل وأرخص طرق ازالة شعر الوجه علي الإطلاق، والتي حاولنا في كل طريقة منها طرح خلطة لازالة شعر الوجه تكون مقاديرها متوفرة في كل بيت ورخيص ويمكن العثور عليها بسهولة. والأهم أن جميع هذه الخلطات طبيعية وغير ضارة بالبشرة ولا تؤدي إلي ظهور الشعور في المرة القادمة بسرعة وكثافة أكبر، بل يمكن بأقل اهتمام وعناية ومن خلال المداومة فقط علي خلطة مفضلة أن تحصلي علي وجه ناعم كالحرير من دون شعر زائد، حتى من دون مغادرتك للمنزل.

كما ينصح بتناول كوب من النعناع المغلي بشكل يومي للمساعدة علي تنظيم مستوي الهرمونات في الجسم، ويمكن في ذلك استخدام النعناع المجفف أو الأوراق الطازجة.

4 تعليقات

  1. السلام عليكم انا عمرى 20 سنة وانا اريد نظام غذائى لى فى رمضان حيث اتمكن مت خسارة اكبر قدر من الكيلو جرامات فى الاسبوع الواحد .
    انا طولى 165 سم ووزنى 86 كيلو وانا تباتية وانا لا اكل اللحوم سوى السمك وانا يصعب عليا ان اذهب لدكتور واتباع معاه فاريد انااتباع معاكم لانى معجبة با انظمة الرجيم التى لديكم ولكن لا احد منها يناسبنى ومع العلم انى بمشى يوميا ساعة . واتمنى ان اجد نظام غذائى مناسب لى فارجو ان تستجيبو الى وشكرا كتير وانا احببت هذا الموقع كثيرا وجزاكم الله كل خيرا على مساعدة الناس .

  2. ايمان فؤاد عبد العظيم

    انا مليانه من البطن والارداف ونفسى ابقا جسمى متناسق سنى39سنه ايه الطريقه الملائمه ليا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
eXTReMe Tracker